نظم مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، أمس الثلاثاء، وقفة للتضامن الديني والإنساني ضد الحرب على غزة في المسرح الروماني بالحي الثقافي «كتارا».
وشارك في الوقفة عدد كبير من المؤسسات القطرية ومن السفارات العربية والأجنبية في الدوحة، وأئمة وعلماء الدين وعدد من المواطنين والمقيمين من الجاليات المختلفة. 
تأتي هذه الوقفة كدعوة من المركز لاتخاذ موقف ديني وإنساني واضح ضد الحرب على غزة، وتعبيرًا عن الإدانة الصريحة لما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة من جرائم إنسانية مشينة، وقصف للمستشفيات وهدم للبيوت وترويع وقتل للأطفال، وتجرؤ على ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

 
وخلال الوقفة ألقى الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان كلمة عن سبب دعوة المركز لهذه الوقفة التضامنية، قائلا «إننا كمركز دولي للحوار الديني وكمؤسسة قطرية وإسلامية لطالما دعونا لإعلاء قيم التعايش السلمي والتضامن الإنساني ودعم الحقوق الإنسانية التي اتفقت عليها كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية، وكنا حريصين أن ينطلق عملنا من منطلق ديني وأكاديمي وإنساني بمنأى عن الرؤى والصراعات السياسية؛ ولكننا الآن، ومع ما يحدث في هذه الحرب الشعواء على غزة التي تفتقد لأدنى معاني القيم الدينية والإنسانية لا بد أن يكون لنا وقفة واضحة لا لبس فيها ضد هذه الحرب على إخوتنا في غزة، وضد ممارسات العدوان الإسرائيلي فيها، وضد آلة حربه الغاشمة التي تستهدف المدنيين والأطفال والنساء العزل، وتتجرأ على قصف المنازل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الحرب على غزة كتارا التضامن مع غزة على غزة

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط، سلسلة من الدورات التدريبية، بعنوان: "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"، والتي تم تنفيذها داخل عدد من كليات الجامعة، وهي: التربية للطفولة المبكرة، والعلوم، والآداب، والزراعة.

جاء ذلك إشراف الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، والدكتور حسن محمد الهواري مستشار رئيس الجامعة لشئون نظم المعلومات الجامعية، والمراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن سلسلة الدورات التدريبية تستهدف تعزيز جودة التعليم، وتحسين المخرجات التعليمية للجامعة، مؤكداً علي أهمية موضوعات البرنامج التدريبي؛ في التوعية بأهمية المراجعة الداخلية والخارجية، داخل المؤسسات التعليمية؛ لتحقيق الجودة والتميز، وضبط الأداء، والرقابة الداخلية، فضلاً عن تنمية القدرات، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بمختلف قطاعات الجامعة.

وأشار الدكتور عمر سيد خليل؛ إلي أن الدورة التدريبية تضمنت؛ مناقشة أهداف المراجعة الداخلية، والتي تتمثل في؛ التأكد من أن الامتحانات تغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات؛ التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي، بالإضافة إلى وضوح الأسئلة لجميع الطلاب، وفحص توزيع الدرجات بطريقة سليمة؛ للتأكد من أن التقييم يعكس مستوي الأداء الأكاديمي بدقة، كما تضمن المراجعة الداخلية أيضاً؛ تنوع الأسئلة ما بين (الموضوعية، المقالات، المسائل التطبيقية)، فضلاً عن التحقق من عدالة، ودقة عمليات التصحيح؛ بمعايير تقييم موحدة، ومعتمدة.

وتناولت الدورة التدريبية؛ أهداف المراجعة الخارجية؛ لضمان أن عمليات الامتحانات والنتائج تتسم بالشفافية والنزاهة، وأن معايير التقييم متوافقة مع المعايير الوطنية الدولية، وكذلك تعزيز مصداقية المؤسسة التعليمية من خلال ضمان تقييم الامتحانات من أطراف محايدة، والتأكد من أن الامتحانات تلتزم بالمعايير الأكاديمية الوطنية أو الدولية، وأنها تعكس مستوي التعليم المقدم، وتغطي جميع الأهداف التعليمية والمحتويات، التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي.

 الجدير بالذكر؛ أن الدورات التدريبية شهدت حضور لفيف من وكلاء الكليات المشاركة، إلي جانب أعضاء مجلس إدارة مركز تطوير التعليم الجامعي.
 

مقالات مشابهة

  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات