بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لأعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، بمناسبة تتويجهم بلقب كأس الأمم الإفريقية لسنة 2023، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية، “وبعد، فقد تتبعنا ببالغ السرور والاعتزاز، تتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، بلقب كأس إفريقيا للأمم 2023 التي احتضنتها بلادنا، والتأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”.

وأضاف جلالته “ونغتنم مناسبة هذا الإنجاز القاري الجديد، لنعرب لكم عن أحر تهانئنا ومباركتنا لكم هذا اللقب الأول من نوعه، والذي يؤكد، مرة أخرى، الحضور الوازن لمنتخبات وأندية كرة القدم الوطنية قاريا ودوليا، مشيدين، في هذا الخصوص، بجهود كل من ساهم في تحقيق هذا التألق الإفريقي من لاعبين ومدربين وطاقم تقني وطبي وإداري، وكذا رئيس ومسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وتابع صاحب الجلالة “ونود بهذه المناسبة السعيدة أن ننوه، بكل فخر، بالأداء الرفيع لأشبالنا خلال هذه البطولة، وبما أبانوا عنه من مهارات فنية وتقنية عالية، وروح وطنية سامية نالت إعجاب وتقدير الجماهير الشغوفة التي تابعت أطوار هذا الملتقى الكروي القاري الذي استضافته بلادنا بما هو معهود فيها من بالغ الحفاوة والترحيب وحسن التنظيم”.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا “وإذ نحثكم على الاستمرار بنفس روح المثابرة والعمل الجاد في الملتقيات المقبلة، فإننا ندعو الله تعالى لكم بالمزيد من التألق والتوفيق، مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي توج بلقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، لأول مرة في تاريخه، عقب انتصاره على نظيره المصري بهدفين لهدف بعد التمديد، في المباراة التي جرت أطوارها أمس السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، كما تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، رفقة كلا من الفراعنة ومالي، فيما سيلعب المنتخب الغيني الملحق مع منتخب من آسيا.

كلمات دلالية الملك محمد السادس المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة برقية تهنئة منتخب غينيا منتخب مالي منتخب مصر نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المغرب 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الملك محمد السادس منتخب غينيا منتخب مالي منتخب مصر المنتخب الوطنی المغربی باریس 2024

إقرأ أيضاً:

ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

في تدوينة مؤثرة على صفحته الرسمية على فيسبوك، عبّر الأمير مولاي هشام عن حزنه العميق وأساه الشديد إزاء المأساة التي يشهدها لبنان، واصفاً إياها بأنها "تعتصر القلب وتدمع العين". 

وأشار إلى أن حجم الدمار والفقدان يعمق من ألم المشهد، حيث تحدث عن وجود مليون نازح جراء هذه الأزمة. في ظل هذه الظروف القاسية، أعرب الأمير هشام عن شكره وامتنانه لجلالة الملك محمد السادس على لم شمل أفراد عائلته اللبنانية من جهة والدته واستقبالها في  المغرب.

وهذا ما جاء في تدوينة الأمير هشام "عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب. حتى الآن، يوجد مليون نازح. وما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط. وأنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً".

يذكر أن والدة الأمير هشام هي الأميرة لمياء بنت رياض الصُّلح، الذي يعتبر أول رئيس وزراء لدولة لبنان بعد الاستقلال.

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”