تشهد الوحدات المحلية بقري ومدن محافظة البحيرة ،إستعدادات مكثفة  لإستقبال موسم الشتاء والأمطار الغزيرة المتوقعة بمختلف أرجاء المحافظة ،وكذلك المتابعة المستمرة لمدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها، بالإضافة إلى الانتها من صيانة محطات الصرف الزراعي ،ومتابعة مناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية، ، وكذا أعمال تطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك، والمزلقانات والمعابر غير الآمنة وغير الشرعية وغلقها.

وكذلك تنظيم حملات مكثفة لمتابعة كافة المعديات والمراكب النيلية ، والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها ،حرصا علي أرواح المواطنين .

كما  استعدت البحيرة  لموسم الشتاء والأمطار بـ1300 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط وسيارات الكسح ،والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

كانت محافظة البحيرة قد شهدت شهدت مدن وقري محافظة البحيرة ، علي مدار أمس الثلاثاء ، موجة من الأمطار الغزيرة، خاصة علي المراكز الشمالية ،وهي كفر الدوار وإدكو ورشيد والمحمودية ،والتي أغرقت الشوارع وحولتها إلي برك من المياة ، بسبب إنسداد صفايات المطر ، أو عيوب في عمليات الرصف .

وسارعت الوحدات المحلية بالدفع بعشرات المعدات وسيارات الكسح والأطقم ، لسحب المياة المتراكمة في الشوارع ،لسهولة عبور المواطنين، وسيولة مرور السيارات .

ولم تؤثر حركة الأمطار علي العمل داخل بوغاز رشيد أو ميناء الصيد بالمعدية ، حيث يسير العمل بشكل طبيعي .

وفي قري المحافظة سادت حالة من السعادة بين المزارعين ، بسبب سقوط الأمطار الغزيرة ،والتي توفر نفقات ري الحقول ، بالإضافة إلي أن مياة الامطار تقضي علي الآفات الضارة بالنباتات.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استعدادات الوحدات المحلية بالبحيرة لاستقبال موسم الشتاء والامطار

إقرأ أيضاً:

الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بزاوية فريج بكوم حمادة، جاءت القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف على ١٨٢٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ١١ عيادة طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة تمثلت في:" عيادتي الباطنة ٣١٧، عيادة الأطفال ٢٠٣، الجراحة ١٣٥، النساء ١٠٥، تنظيم الأسرة ٥٢، الجلدية ٣٠٠، الأسنان ١٠٨، العظام ٢٣١، الأنف والأذن ١٦٣، الرمد ٢١١"

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • خبير مصري يتوقع بدء إثيوبيا بالتخزين الخامس لسد النهضة في 20 يوليو
  • خبير يكشف عن موعد الملء الخامس لسد النهضة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • خبير : تعويض المليار الأول والتخزين الخامس لسد النهضة الاثيوبي في 20 يوليو
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان