أوكلاند

احتشد عدد كبير من اليهود المعادين للصهيونية، وأنصار الشعب الفلسطيني، الليلة الماضية، في المبنى الفيدرالي لمدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية، للمطالبة بوقف العدوان على غزة.
وبحسب الإعلام الأمريكي، تُعتبر المدينة من أكبر الموانئ الرئيسية في الساحل الغربي للولايات المتحدة، والأعلى كثافة سكانية هناك.


وقامت الشرطة الأمريكية باعتقال المتظاهرين الذين اعتصموا في مبنى فيدرالي بأوكلاند، للمطالبة بوقف الدعم الأمريكي لكيان العدو الصهيوني.
وفي الثالث من نوفمبر الجاري، تظاهر عشرات الأمريكيين في ميناء أوكلاند في ولاية كاليفورنيا.. مطالبين بمنع إبحار سفن أمريكية محمّلة بالأسلحة لكيان العدو الصهيوني.
وحاول المتظاهرون المعترضون على الحرب الصهيونية على غزة منع مغادرة سفينة عسكرية كبيرة من ميناء أوكلاند، بحيث صعد ثلاثة منهم على الأقل على متن السفينة.
وجاءت التظاهرة بعدما وافق مجلس النواب الأمريكي، على رزمة مساعدات لكيان العدو الصهيوني بقيمة 14.3 مليار.
وقبل أيام، شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن تظاهرة حاشدة تنديداً بسياسة الرئيس جو بايدن الداعمة للحرب على غزة.
وأطلق نشطاء على الاحتجاج اسم “مسيرة وطنية إلى واشنطن: فلسطين حرة”، حيث قاموا بتنظيم تسيير حافلاتٍ إلى العاصمة واشنطن من جميع أنحاء الولايات المتحدة لتجميع المحتجين، وذلك وفقاً لما قاله تحالف “آنسر” المناهض للحروب والعنصرية.
وحمل المتظاهرون خلال الاحتجاجات لافتات عليها شعارات مثل “حياة الفلسطينيين مهمة” و”دعوا غزة تعيش” و”دماؤهم على أيديكم”.. كما هتفوا قائلين: “بايدن.. بايدن، لا يمكنك الاختباء لقد اشتركت في الإبادة الجماعية”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة

الثورة نت/
استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للعدو الصهيوني استهدف منزلا غرب رفح، وآخر في حي الدرج شرق مدينة غزة، في اليوم الـ268 للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلا لعائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد ستة مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت الوكالة أن مدفعية العدو قصفت المناطق الجنوبية لمدينة رفح جنوب، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، وذلك مع استهداف آخر وسط رفح.
وأشارت إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في حيي تل السلطان والسعودي غرب مدينة رفح.

واستهدفت طائرات العدو الصهيوني الحربية، بلدتي عبسان وخزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.
واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرون، في قصف لطائرات العدو الصهيوني الحربية استهدف شقة سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة، وسط تواصل غارات عنيفة على المنطقة.

وقصفت مدفعية العدو منازل المواطنين الفلسطينيين في محيط متنزه برشلونة بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مع تصاعد ألسنة الدخان من المكان.
وشنت طائرات العدو الصهيوني الحربية غارات عنيفة على حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة، وحي الصبرة في المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعية العدو منازل المواطنين الفلسطينيين في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين لم يتمكن المسعفون من الوصول إليهم جراء إطلاق النار المتواصل من مسيرات العدو على كل ما يتحرك.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن آليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية، تحاصر عددا من العائلات داخل منازلها في محيط مسجد الشهداء، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الطيران المسّير.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,834 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة