قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إن الإدارة هي سبب الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها مصر حاليا  حيث يوجد مشاكل في التنفيذ نتيجة سوء إدارة موارد الدولة، وغياب الأولويات، لافتا إلى أن عمل طرق أمر جيد لكن صرف 2 تريليون دولار ليس أمرا جيدا وكان أولى بها الصحة والتعليم، وهو نفس الأمر للقطار الكهربائي الذي كلف 1.

2 مليار دولار.

د. عبدالسند يمامة: التعليم في مصر لا يسر.. ذيل القائمة الآن د. عبدالسند يمامة: حدد المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر وطرق حلها

وأضاف “يمامة" خلال حواره ببرنامج “في المساء مع قصواء” على فضائية “سي بي سي” مساء الثلاثاء، أنه قابل مستثمرين أجانب ويرى من خلال تلك المقابلات أن الاقتصاد المصري اقتصاد واعد، وهناك مجالات متاحة للاستثمار لكن إذا توفر المجال المناسب.

 عدم الدخول في خصومة مع رجال الأعمال

وأوضح المرشح الرئاسي أن هناك فرص لتصدير العمالة للاستفادة من الخبرة الأجنبية واستقطاب أموال بالعملة الصعبة، مشيرا إلى أن هناك مجالات يجب أن تترك للقطاع الخاص وأن تتفرغ الشركات الحكومية للمجالات القومية، كما يجب عدم الدخول في خصومة مع رجال الأعمال لأن القطاع الخاص هو قاطرة الاقتصاد لذلك يجب التصالح مع رجال الأعمال وعدم مزاحمة القطاع الخاص من شركات الدولة والجيش.

وأشار رئيس حزب الوفد إلى أنه سيسعى لروح تسامحية مع المستثمر المصري والقطاع الخاص بدون عند أو انتقام وأن يكون القانون هو الحكم بدون فرض دفع أموال أو تبرعات لأن هذا أمر اختياري.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إنه حدد المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر وطرق حل تلك المشاكل.

وأضاف “يمامة" خلال حواره ببرنامج “في المساء مع قصواء” على فضائية “سي بي سي” مساء الثلاثاء، أن  الأزمة أن الاقتصاد المصري ضعيف لأنه اقتصاد ريعي استهلاكي وليس إنتاجي وتأثر بالأزمات التي يواجهها العالم خلال السنوات السابقة مثل انتشار فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى إصلاحات في الهيكل الاقتصادي ومواجهة أزمة التضخم وانفلات الأسعار.

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن هناك علاج للتضخم على المدى القصير والمتوسط والبعيد، موضحا أن العلاج على المستوى القصير يكون بزيادة المعروض من السلع ووقف ضريبة القيمة المضافة وعلى المدى الطويل زيادة الاستثمار ودغع عجلة الصناعة وكل تلك الحلول معروفة وليست أسرارا، بالإضافة إلى العمل على حل أزمة البطالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يمامة الدكتور عبد السند يمامة القطاع الخاص رجال الأعمال بوابة الوفد عبدالسند یمامة إلى أن

إقرأ أيضاً:

النائب الوفدين باسم حجازي يرحب بالدكتور عبد السند يمامة

رحب النائب الوفدين باسم حجازي، بالدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام لحزب الوفد، لحضورهم حفل تكريم اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ أوائل الثانوية العامة. 

وقال حجازي، إن المعلمين لهم دور كبير في الارتقاء بالطلاب وتوصيلهم لاحلامهم، وكذا أولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس لتحقيق النجاح الباهر لابناءهم. واضاف النائب الوفدي، أنه داعم كبير لطلاب واولياء الأمور في تحقيق النجاح للطلاب، موجها الشكر لأعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ. 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريم اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ أوائل الثانوية العامة والتي أقيم تحت رعاية النائب باسم حجازي. بحضور كلا من الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام والدكتور محمد عبده عضو الهيئة العليا و النائب عصام الصباحي عضو الهيئة العليا ومصطفي شحاته عضو الهيئة العليا.

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • د.عبدالسند يمامة : كفر الشيخ مسقط رأس زعماء الوفد وأشعر بسعادة لتكريم أبنائها المتفوقين
  • النائب الوفدين باسم حجازي يرحب بالدكتور عبد السند يمامة
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية