أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أي طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الإجتماعي يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الإمتحان سيتم تصحيح أوراق إجابته في لجنة خاصة، مشددًا على أن الوزارة لديها كافة أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي.

أخبار متعلقة

وزير «التعليم»: تصحيح أوراق أي طالب يصرح عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقيامه بالغش في لجنة خاصة

محافظ سوهاج يستقبل وزير التربية والتعليم لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة

التعليم: ضبط الطالب صاحب فيديو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الخميس الماضي وإحالة الملاحظين للتحقيق

وحرص وزير التربية والتعليم، على التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، لمتابعة سير امتحانات مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضة، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والاطمئنان على وصول الاسئلة إلى جميع مقر اللجان الإمتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، وياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

واطمأن الوزير، على تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ١٠ دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، مشدداً على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أن الطالب الذي يتم رصده من خلال فريق مكافحة الغش الألكتروني أثناء قيامه بالغش الألكتروني باستخدام الهاتف المحمول يتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فضلاً عن فحص هاتفه المحمول وفي حال ثبوت اتصاله خلال وقت الامتحان بأحد المدرسين بأي وسيلة من الوسائل سواء عبر اتصال هاتفي أو عبر تطبيقات التواصل المختلفة سيتم تحويل المدرس للتحقيق أيضا، مشدداً على أن الوزارة حريصة على اتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكافة أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات.

ومن جانبه، رحب محافظ سوهاج بزيارة الوزير للمحافظة، مؤكدا أن المحافظة تحرص على انتظام سير الامتحانات بسلام، وتوافر كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين، وتوفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات، لافتا إلى التنسيق والتواصل المستمر بين غرفة العمليات بالمحافظة، والغرفة المركزية بالوزارة، وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقى أي بلاغات والتعامل معها بشكل فوري.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الاول بمحافظة سوهاج 29558 طالبًا، من بينهم 8101 طالب بالشعبة الأدبية، و19614 طالبا بالشعبة العلمية علوم، وعدد 1843 بالشعبة العلمية رياضيات، وذلك من خلال 70 لجنة سير على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة واحدة للطلاب المكفوفين ولجنة واحدة لطلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

سوهاج وزير التربية والتعليم تعليم متابعة امتحانات الثانوية العامة غش ألكترونى تصحيح أوراق إجابة امتحانات الجيولوجيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: سوهاج وزير التربية والتعليم تعليم متابعة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الجيولوجيا وزیر التربیة والتعلیم مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام احد الأشخاص – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة الدقهلية بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال إدعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة أول بالدقهلية.. وبحوزته الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - 2 هاتف محمول " تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل أمرت  جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بـ تجديد حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 15 يوما، على خلفية اختلاق المتهمين العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا

ومن جانبه قال مؤمن زكريا عن واقعة السحر المزيف: اللي حصل إني اكتشفت انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استخراج عدد من الأشخاص سحر لي من داخل المقابر أمام حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة، وزعموا إبطال العمل وروجوا لأخبار كاذبة عني وشهروا بي بغرض النصب علي وابتزازي، وأنا اكتشفت إن الموضوع ده منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر اللاعب مؤمن زكريا

وبسؤاله عن علاقته بالزاعمين باستخراج السحر الخاص به من داخل مقابر الإمام الشافعي دائرة القسم، قال: أنا مليش علاقة بيهم، دول مجموعة بينقلوا أخبار كاذبة للتشهير بي وابتزازي، وأطالب بإثبات الحالة واتخاذ اللازم ضد المتهمين.

مصرع سيدة سودانية تحت عجلات سيارة بالمعادي، كما شهدت منطقة المعادي التابعة لمحافظة القاهرة، واقعة دهس سائق، لسيدة تحمل جنسية جنوب السودان، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بمصرع سيدة سودانية دهسها سائق سيارة بمنطقة المعادي.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث، وتبين مصرع سيدة، في العقد الثالت من العمر، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي واستخراج تصاريح الدفن ومعرفة أسباب الوفاة.


 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر
  • حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر