تتمتع سيارات تسلا بأعلى وأدنى انخفاض في القيمة لمدة 5 سنوات بين السيارات الكهربائية، حيث حقق الطراز S أعلى وأدنى انخفاض في القيمة والطراز 3.

 

وفقا لدراسة أجرتها iSeeCars، فإن السيارات الكهربائية هي الأسوأ من حيث القيمة القابضة، في حين أن السيارات الهجينة والشاحنات الصغيرة هي الأفضل في الاحتفاظ بالقيمة على مدى فترة 5 سنوات.

ذكرت iSeeCars:

سعر بيجو 408 الجديدة في مصر سعر أغلى سيارات BMW الرياضية في مصر

السيارات الكهربائية هي القطاع الأسوأ في الاحتفاظ بقيمتها، حيث خسرت 49.1 في المائة خلال خمس سنوات. وتحتفظ الشاحنات والسيارات الهجينة بأكبر قدر من القيمة، حيث خسرت 35 و37 بالمائة فقط على التوالي.

 

يعتبر الجانب الإيجابي بالنسبة للمركبات الكهربائية هو أنه في عام 2019، فقدت السيارات الكهربائية ما متوسطه 67.1 بالمائة من قيمتها بعد 5 سنوات. أما الآن، فقد تحسن هذا الرقم بشكل ملحوظ بنسبة 18 بالمائة ليصل إلى 49.1 بالمائة.

 

يوجد فارق كبير جدًا بين السيارات الكهربائية بنسبة 49.1% والهجينة بنسبة 37%، ويمكن تفسير بعضها من خلال الائتمان الضريبي الفيدرالي المقدم على السيارات الكهربائية. يشرح كارل براور، المحلل التنفيذي في iSeeCars، ما يحدث هنا:

 

بين الحوافز التي تخفض سعر السيارة الكهربائية بشكل فعال حتى قبل شرائها والمخاوف بشأن تكاليف استبدال البطارية، عانت السيارات الكهربائية المستعملة دائمًا من انخفاض قيمة أعلى من السيارات التي تعمل بالبنزين. وسيستمر هذا النمط حتى لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى حوافز كبيرة للبيع ويكتسب المستهلكون الثقة في تكاليف ملكيتهم على المدى الطويل.

 

إذا نظرنا إلى السيارات الكهربائية الفردية، فهناك فرق كبير جدًا في نسب الاستهلاك لمدة 5 سنوات أيضًا. يحتفظ طراز Tesla Model 3 بقيمته الأفضل، بينما يخسر الطراز S أكثر من غيره. لا يوجد سوى عدد قليل من النماذج المذكورة أدناه. 

 

ويرجع ذلك إلى عدم وجود العديد من المركبات الكهربائية الموجودة في السوق لمدة 5 سنوات أو أكثر، أو لأن حجم عينة بعض تلك المركبات الكهربائية النادرة منخفض جدًا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية تسلا موديل S البطارية السیارات الکهربائیة لمدة 5 سنوات

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة السيارات، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن سوق السيارات في بداية العام كان يعاني من ارتفاع شديد بصورة غير معقولة، وجميع المواطنين كانوا يتحدثون عن هذه الارتفاعات.

وتابع "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن صفقة رأس الحكمة ساهمت في توفر الدولار في البنوك المصرية، وهذا الأمر ساهم في انخفاض أسعار السيارات من 5 لـ15% في بعض أنواع السيارات، وفي بعض الأنواع الأخرى وصلت لـ35%، وجميع المواطنين شعروا بهذه  الانخفاضات.

ولفت إلى أن هناك مشكلة في التسجيل على النافذة في الجمارك منذ شهر ونصف، ولكن الحمد لله صدر قرارًا من مصلحة الجمارك بالإفراج عن كافة السيارات المحتجزة.

مقالات مشابهة

  • "بي واي دي" الصينية تقلص الفارق مع "تسلا" بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • أصبحت بـ"699.9 ألف جنيه".. انخفاض أسعار جاك S2 بمقدار 150 ألف جنيه
  • سعر ومواصفات بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة