الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الثلاثاء، أنها قتلت 9 من جنود الاحتلال الإسرائيلي، كما دمرت 22 آلية في محاور عدة بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها بمنصة تليغرام: “منذ صباح اليوم تمكن مجاهدونا من الإجهاز على 9 جنود صهاينة، وتدمير 22 آلية صهيونية كليا أو جزئيا في كافة محاور التوغل في قطاع غزة”.

وفي بيان سابق، قالت كتائب القسام إنها قتلت “7 جنود من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة”، مضيفة أن مقاتليها هاجموا “ناقلة جند ودبابة بقذائف الياسين 105”.

وذكرت “القسام” أن مقاتليها استهدفوا بقذائف “الياسين 105” دبابتين و3 آليات في محور غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى دبابة في جنوب غرب المدينة، ودبابتين وجرافة في شمال غرب غزة.

وأضافت كتائب القسام أنها قصفت قاعدة “رعيم” الجوية برشقة صاروخية.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تنفيذ عمليات قصف لقوات الاحتلال من بينها “قصف التجمعات العسكرية المتوغلة في (نتساريم) ومحيط عمارة بكرون بصواريخ (بدر 1)”.

كما أعلنت سرايا القدس “قصف جنود العدو وآلياته في محور جنوب غرب غزة، والتجمعات والآليات العسكرية في موقع (كرم أبو سالم) بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وفي السياق نفسه، أطلقت سرايا القدس رشقةً صاروخية من قطاع غزة في اتجاه “تل أبيب”، كما أطلقت القسام رشقةً أخرى رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

من ناحيتها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة ثلاثة مستوطنين في “تل أبيب”، أحدهم حالته خطرة، من جراء سقوط شظايا صاروخ أُطلق من قطاع غزة.

وأفاد مراسل قناة “فوكس نيوز” الأمريكية في فلسطين المحتلة، الثلاثاء، بأنه بعد 39 يوماً على العدوان الإسرائيلي على غزة، لا تزال حركة حماس قادرة على استهداف “تل أبيب”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابق الثلاثاء، مقتل جنديين وإصابة 4 خلال المعارك في غزة، وهو ما يرفع عدد قتلاه إلى 47 منذ بدء العملية البرية في القطاع يوم 27 أكتوبر الماضي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها فجّرت منزلا مفخخا بجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ، تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وقبل يومين، بثت كتائب القسام تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي أعلن الاحتلال رسميا مقتله الخميس الماضي، خلال المعارك الضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام إن "مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح".

وأمس، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، للشهر التاسع على التوالي.



وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء. وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".

والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • كمائن الموت
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا