قال مصدر في عمليات الإغاثة إن إسرائيل وافقت على إدخال 24 ألف لتر من الديزل للشاحنات المستخدمة في عمليات الأمم المتحدة بقطاع غزة.

وأفاد المصدر بأن الوقود مخصص فقط لشاحنات الأمم المتحدة وليس للمستشفيات. وأضاف أن الولايات المتحدة ضغطت على الأمم المتحدة لقبول الوقود.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعليقا حتى الآن كما لم يصدر تعليق فوري من حماس.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الاثنين إن عملية استقبال شاحنات المساعدات في غزة توقفت بسبب نفاد الوقود، وأكدت الوكالة أن الشاحنات لن تتمكن لهذا السبب من نقل المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح.

ووفقا للأمم المتحدة، هناك حاجة إلى 100 شاحنة مساعدات يوميا لإمداد سكان غزة البالغ عددهم 2 مليون شخص بالاحتياجات الأساسية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأونروا المساعدات في غزة رفح إسرائيل غزة الحرب على غزة الوقود في غزة أزمة الوقود في غزة مساعدات غزة الأونروا المساعدات في غزة رفح أخبار إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن اللجنة الوطنية لوقود الطيران المستدام ستواصل عملها الجاد خلال الفترة المقبلة، بهدف تنفيذ جميع المشاريع وخارطة الطريق المعلنة بعد دراسة جميع التفاصيل الاقتصادية المرتبطة بالتنفيذ وتقديمها بشكل فعال للحكومة، وذلك على مراحل متعددة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن "الهيئة تتابع جميع التطورات المرتبطة بتنفيذ قرار "إطار دبي العالمي" لوقود الطيران، والذي تم اعتماد خطة عمله مبدئياً من قبل منظمة الطيران المدني الدولي مؤخراً، وأن الخبراء يعملون مع الفرق التخصصية في فريق الوقود التابع لـ "إيكو" من أجل متابعة التطورات العالمية في الانتاج والتسريع واعتماد معايير الاستدامة والترخيص لإنتاج كافة أنواع الوقود، سواء المنخفض الكربون أو الوقود المستدام".

الخطة الأمريكية

وقال السويدي: "يعمل فريق دولة الإمارات على المقارنة المعيارية مع الدول الكبرى التي سبقتنا في انتاج الوقود المستدام، وقد اطلع الفريق على خطة تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج الوقود لما فيها من تفاصيل كثيرة في جميع مراحل الإنتاج".

مقالات مشابهة

  • "اليونيسف": الوضع بغزة ولبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • الأمم المتحدة: 15 ألف امرأة حامل بغزة تقف على شفا المجاعة
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • الشرعية والتحالف يؤيدان: الأمم المتحدة توقف المساعدات غير العاجلة للحوثيين!
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • بروفيسور بهارفارد: أميركا توافق على كل ما تقوم به إسرائيل
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • محافظ بيروت جال على عدد من مدارس واطلع على أحوال النازحين
  • المجاعة تنهش السودان.. الملايين على حافة الموت والمساعدات الدولية متعثرة
  • عاجل- انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو