أكد د. عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، أن التعليم المحور الذي له الأولوية في البرنامج الانتخابي، وعند الحديث في برنامجه الانتخابي يبدأ بالحديث عن ملف التعليم وكان أول دورة لـ"معهد الدراسات في حزب الوفد" عن مستقبل التعليم في مصر وأول المحاور هو إصلاح التعليم.

كيف يصلح د. عبدالسند يمامة التعليم؟ د.

عبدالسند يمامة: برنامجي الانتخابي يمثل "الوفد".. الحزب الأقدم والأهم ويرتبط باستقلال مصر د. عبدالسند يمامة: أعددت بنفسي برنامجي الانتخابي في محوري التعليم والإصلاح التشريعي

وأوضح "يمامة"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، عبر شاشة "سي بي سي"، أن التعليم في مصر لا يسر الآن، مشددًا على أنه في 1938 الدكتور طه حسين في كتابه تحدث عن أن التعليم ركن أساسي في الديمقراطية الصحيحة وتقدم المجتمع والحياة الاجتماعية، مشددًا على أن التعليم المصري في ذيل القائمة.

وتابع: "خدنا حب العرب لنا من المعلمين المصريين.. الثقافة العربية الحالية وأعمدتها مصريين نتيجة التعليم الحقيقي"، مشددًا على أن هناك مشكلة في التعليم.

الدكتور عبدالسند يمامة

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إن اختصاصات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد سلبت منه.

وأضاف أن أجرى بحثا حول ذلك الأمر أكد أن سلب اختصاصات رئيس الجمهورية ضد تراثنا، ومن يبحث بعمق اختصصات رئيس الدولة ورئيس الوزراء، يجد أن دستور 2104 نقل هذه الاختصاصات من دستور 2012 والذي أعده الإخوان وانسحب منه، وهم كانوا يسعون لتقوية منصب رئيس الوزراء على حساب اختصاصات رئيس الجمهورية.

تراثنا يحفظ لرئيس الجمهورية اختصاصات تليق به

وأشار يمامة إلى أن تراثنا يحفظ لرئيس الجمهورية اختصاصات تليق به، موضحا أن التوازن الذي يحدث حاليا رغم سلب الاختصاصات سببه شخصية الرئيس السيسي لأنه خارج من معركة منتصرا وصاحب رصيد كبير عند الشعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يمامة عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد المرشح الرئاسى التعليم التعليم المصرى رئیس الجمهوریة عبدالسند یمامة أن التعلیم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

تقدم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة طنطا، بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللشعب المصرى العظيم بمناسبة الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد 1446 هـ، سائلاً المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الدينية الكريمة على الرئيس وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما تقدم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، بخالص التهنئة للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد بمناسبة صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه محافظا ً للغربية، متمنياً له التوفيق والسداد واستكمال مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة.

كما هنأ الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، لصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعيينه نائباً لمحافظ الغربية، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الشرقية يُهنئ الرئيس بالعام الهجري الجديد
  • صفقة خلال اسبوعين..نتنياهو يوافق على ارسال الوفد المفاوض للقاهرة
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • وزير التعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والتطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية
  • عاجل- محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن
  • الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة