قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إنه حدد المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر وطرق حل تلك المشاكل.

د. عبدالسند يمامة: دستور 2014 سلب من رئيس الجمهورية اختصاصاته ويجب عودتها د. عبدالسند يمامة: أعددت بنفسي برنامجي الانتخابي في محوري التعليم والإصلاح التشريعي


وأضاف “يمامة" خلال حواره ببرنامج “في المساء مع قصواء” على فضائية “سي بي سي” مساء الثلاثاء، أن  الأزمة أن الاقتصاد المصري ضعيف لأنه اقتصاد ريعي استهلاكي وليس إنتاجي وتأثر بالأزمات التي يواجهها العالم خلال السنوات السابقة مثل انتشار فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى إصلاحات في الهيكل الاقتصادي ومواجهة أزمة التضخم وانفلات الأسعار.

علاج للتضخم على المدى القصير والمتوسط والبعيد

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن هناك علاج للتضخم على المدى القصير والمتوسط والبعيد، موضحا أن العلاج على المستوى القصير يكون بزيادة المعروض من السلع ووقف ضريبة القيمة المضافة وعلى المدى الطويل زيادة الاستثمار ودغع عجلة الصناعة وكل تلك الحلول معروفة وليست أسرارا، بالإضافة إلى العمل على حل أزمة البطالة.

وفي سياق متصل، أكد د. عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، أن برنامجه الانتخابي من مجهوده بجانب الاستعانة بمجموعة من المتخصصين لوضع عدد من الجوانب والملفات والمحاور، مشددًا على أنه يترك التفاصيل دائمًا للمتخصصين وأهلها.

وأوضح "يمامة"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، عبر شاشة "سي بي سي"، أنه ليس أستاذ في الاقتصاد لكنه معني ومطلع ويترك وضع البرامج والمحاور المتخصصة في برنامجه الانتخابي للمتخصيين والأساتذة في الاقتصاد.

السياسة ليست مسألة خيال ولكن السياسة بها التزام وقواعد

وتابع: "السياسة ليست مسألة خيال ولكن السياسة بها التزام وقواعد"، مشددًا على أنه لا يصح فصل السياسة عن الاقتصاد والتشريع.

وفي وقت سابق، أضاف الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات الرئاسة، أن بعض الملفات تحتاج سلطة الوصول إلى معلومات لوضع رؤية لحلها، مشددًا على أنه يجب أن نبعد عن مجالات استثمار تدخل الدولة إلا فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى.

وأضاف أنه لا يمكن الحديث عن إصلاح اقتصادي بمعزل عن الإصلاح السياسي، لافتا إلى أن الاقتصاد علم لا يجب أن يعهد به إلا متخصص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يمامة عبدالسند يمامة الازمة الاقتصادية الانتخابات الرئاسية بوابة الوفد عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية “محمد الحويج”، مع مدير عام هيئة الإشراف علي التأمين “احمد الديب”، الجهود المبذولة لدعم المشاريع الصغرى، والمتوسطة، ومتناهية الصغر؛ لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، وتعزيز النمو الاقتصادي .

و أكد “الحويج” على ضرورة الدفع بعملية التمويل، وقيام الجهات التابعة للوزارة بالدور المُناط بها، كل فيما يخصها، وبما يخدم التنمية الاقتصادية في كافة ربوع ليبيا.

كما قدّم السيد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، خلال اللقاء ، مقترحا لتنظيم المجمع التأميني، فيما يتعلق بالمشروعات المزمع تمويلها عن طريق صندوق تمكين، بالشراكة بين البنك الإسلامي والمؤسسات الليبية ذات العلاقة، والتي من بينها صندوق ضمان الائتمان التابع لوزارة الاقتصاد والتجارة.و

مقالات مشابهة

  • أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها
  • الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة
  • عاجل-من هي الدكتورة/هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ؟(بروفايل)
  • عاجل- مصدر لـ "الفـجـر":تعيين الدكتورة هالة حامي السعيد يوني مستشار لرئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة