اصطحب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اليوم الوفد رفيع المستوى من جمعية رجال الأعمال الافارقة وعدد من السفراء الافريقين في جوله ميدانية موسعه لتفقد شركة مصر للغزل والنسيج، وعدد من المصانع الخاصة بمدينة المحلة الكبرى،
شركة الشرق المصرية لصناعة المنسوجات بالمنطقة الصناعية القديمة،الشركة العربية لصناعة المنسوجات بقرية الراهبين مركز المحلة،شركة زهرة المحلة للمنسوجات بالمحلة قلعة صناعة الغزل والنسيج بالشرق الأوسط، وذلك للوقوف على أعمال إنتاج الغزل والنسيج داخل محافظة الغربية وللوقوف على ما توصلت إليه الصناعة المصرية من تطور، وكذلك الاطلاع على الإمكانيات الصناعية المصرية، والتى يمكن أن توفر احتياجات السوق الإفريقية.

أخبار التعليم.. الأعلى للجامعات: المعاهد العليا والخاصة لا تستقبل طلاب جدد بمنتصف العام الدراسي.. جراحة مخ بجهاز التصويب المجسي ثلاثي الأبعاد بمستشفى طنطا الجامعي

واكد محافظ الغربية خلال الجوله  أن الهدف من الزيارة هو جذب استثمارات أجنبية للسوق المصرية وزيادة الفرص الاستثمارية داخل المحافظة لتوفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدًا أن المنتجات المصرية تلقى قبولًا لدى المستهلك الإفريقى بصفة عامة، لكن لابد من التوصل إلى اتفاقات مشتركة لإزالة العوائق التجارية، خاصة أن خطة مصر تستهدف تعزيز التبادل التجارى مع دول القارة.

وحرص الوفد الافريقي على تفقد أعمال ومراحل الإنتاج الخاصة بصناعة الغزل والنسيج داخل مصانع شركة مصر للغزل والنسيج، وأيضا مراحل إنتاج الوبريات والمنسوجات القطنية داخل عدد من المصانع الخاصة المتواجدة بالمنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى.

وأبدى الوفد الإفريقي انبهاره الشديد بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة والتي يعود تاريخ إنشاءها إلى نحو 100 عام، وهي إحدى أكبر قلاع الغزل والنسيج على مستوى الشرق الأوسط، وجودة المنتجات القطنية داخل الشركة، وأيضا المصانع الخاصة وما تملكه محافظة الغربية من قدرات إنتاجية ذات جودة عالية في صناعة الغزل والنسيج .

أستاذ علوم سياسية: دوائر صنع القرار الغربية أصبحت تتناول المنظور العربي

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد شاكر، العضو المنتدب لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، والنائب محمود الشامي، عضو مجلس النواب، وعضو المجلس الأعلى للصناعات المصرية، وعدد من أصحاب مصانع النسيج الخاصة المهندس وليد الكفرواي رئيس مجلس ادارة شركة زهرة المحلة الكبرى ،المهندس اسامة الشيخ رئيس مجلس ادارة الشركة العربية ، المهندس محمد فتوح رئيس مجلس ادارة شركة الشرق

IMG-20231114-WA0074 IMG-20231114-WA0073 IMG-20231114-WA0072 IMG-20231114-WA0071 IMG-20231114-WA0069 IMG-20231114-WA0065 IMG-20231114-WA0066 IMG-20231114-WA0068 IMG-20231114-WA0070 IMG-20231114-WA0067

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الص الدكتور طارق رحمي الصناعية المصرية العوائق القديم الك شرکة مصر للغزل والنسیج الغزل والنسیج IMG 20231114

إقرأ أيضاً:

أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري

تغيرات كبيرة في رؤوس أموال أغنى أغنياء العالم جعلت السباق غير مستقر طوال العام الجاري، إذ تعرضت ثروات أغنى 3 مليارديرات في العالم، وهم إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو، لتقلبات ملحوظة في النصف الأول من العام الحالي.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، فإنّهم قد قاموا بتبادل المراكز الثلاثة الأولى بينهم 6 مرات حتى الآن وهذه الوتيرة السريعة للتغيير تعكس المنافسة الشديدة بينهم على المنصات العالمية للثروة.

منافسة قوية بين أثرى 3 رجال في العالم

وفي الأشهر الأخيرة، حافظ إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركات سبيس إكس وتسلا، على مركزه في الصدارة لفترات طويلة، ولكنه أيضًا شهد انخفاضًا في ثروته نتيجة لتقلبات أسعار الأسهم، فيما ظل جيف بيزوس، مؤسس أمازون، قويًا في المنافسة ويتنافس بقوة على المركز الأول أما برنارد أرنو، فهو صاحب شركة لويس فيتون مويت هينيسي (LVMH)، وهو أيضًا يتنافس بشدة على المركز الأول. تأثرت ثروته بالتقلبات في صناعة الأزياء والمستحضرات الفاخرة، ولكنه ما زال يحتل مكانًا قويًا في قائمة أثرياء العالم، وفقا لـ«العربية».

ترتيب أغنى 3 رجال في العالم

- أيلون ماسك

- جيف بيزوس

- برنارد أرنو

زيادة ثروات رجال الأعمال الروس 

وفي روسيا كشفت دراسة لوكالة نوفوستي واستنادًا إلى بيانات مؤشر بلومبرغ للمليارديرات (BBI)، أن ثروات أغنى رجال الأعمال الروس ينمو بشكل كبير في النصف الأول من العام الحالي، حيث تشير دراسة فإن إجمالي ثرواتهم قد ارتفع بمقدار 28.749 مليار دولار.

أما عن قائمة أغنى الرجال الروس، تصدر أندريه ميلينشينكو، رجل الأعمال الروسي الذي استفاد من شركتي "يوروخيم" وSUEK القائمة إذ زادت ثروته بمقدار 5.76 مليار دولار لتصل إلى 24.6 مليار دولار، وهو الآن في المركز السادس في قائمة أثرياء روسيا.

جدير بالذكر يعتمد مؤشر BBI على سعر أسهم الشركات التي يمتلكها المليارديرات، وفي بعض الحالات، يتم احتساب الثروة بناءً على نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

25 مليارديرًا روسيًا ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم

تتضمن قائمة BBI العالمية أغنى 500 شخص في العالم، وتضم حاليًا 25 مليارديرًا روسيًا بإجمالي ثروة تبلغ 354.99 مليار دولار حتى تاريخ 1 يوليو.

أغنى 3 رجال أعمال روس

وأوضحت الشبكة أنه لم يطرأ تغيير على المراكز الثلاث الأولى في قائمة أغنى رجال الأعمال الروس مقارنةً بالشهر الماضي:

في المركز الأول: فلاديمير بوتانين: أحد المالكين الرئيسيين لشركة نوريلسك نيكل. بعد زيادة ثروته بمقدار 902 مليون دولار لتصل إلى 32 مليار دولار.

في المركز الثاني: وحيد أليكبيروف: المالك المشارك لشركة "لوك أويل" النفطية.

في المركز الثالث: فلاديمير ليسين: المستفيد من شركة NLMK.

أما ثروات رجل الأعمال أندريه ميلينشينكو مستمرة في النمو، حيث يحتل المركز السادس في القائمة.

كما يتواجد في القائمة أيضًا عدد من رجال الأعمال الروس الآخرين مثل أليشر عثمانوف، ميخائيل بروخوروف، ميخائيل فريدمان، وديمتري ريبولوفليف، وقد شهدت ثرواتهم زيادات متفاوتة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • بسبب القاتل الصامت.. إصابة 50 عاملا داخل شركة بالوايلي
  • مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية