القدس (CNN)-- حذّرت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة من أن "مئات الآلاف من المدنيين" ما زالوا محاصرين في مدينة غزة وأن نداءاتهم للمساعدة "لم يتم الاستجابة لها".

وقال بيان لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الثلاثاء: "نداءات يائسة ومناشدات عاجلة يطلقها مدنيون غير قادرين على التحرك من المباني التي يحتمون بها بسبب وجود القوات الإسرائيلية أو المعارك البرية الجارية أو الذين علقوا تحت المباني المنهارة".

وأضافت المفوضية أنها على علم بقصص أشخاص يطلبون المساعدة للخروج من أقبية منازلهم، لكن بعد ذلك انقطع الاتصال بهم. وذكر البيان أن بعضهم أفاد أيضًا أنهم محاصرون مع أفراد عائلاتهم المصابين أو القتلى.

وجاء في البيان: "نسمع من الأشخاص ذوي الإعاقة المحاصرين في مركز لإعادة التأهيل، ولا يتلقون أي دعم للإجلاء أو أي مساعدات إنسانية. ونسمع أن جميع المكالمات لا يتم الرد عليها لأن العاملين في المجال الطبي وعمال الإنقاذ لم تعد لديهم القدرة على المساعدة".

ودعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى الجزء الشمالي من القطاع. وقالت أيضًا إنه يجب أن يكون هناك "وقت كافٍ" وظروف مناسبة "لتنفيذ عمليات إجلاء صعبة للغاية".

وقالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في البيان: "أي عملية إخلاء للمستشفيات يجب أن تأخذ في الاعتبار قدرة المرضى والطاقم الطبي وغيرهم من المدنيين على الإخلاء بأمان والوصول إلى أماكن يمكن رعاية المرضى فيها بشكل صحيح".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة حقوق الإنسان غزة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»

ترأس عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أبو بكر مرده، جَلسة حوارية ضمت مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة لانتخابات البلدية في نطاق مكتب الإدارة الانتخابية أوباري.

وبحسب ما نشرت “المفوضية الوطنية العليا للانتخابات” على صفحتها بالفيسبوك، “تركزت الجَلسة حول مناقشة برامج التوعية الانتخابية، وحث المواطنين على المشاركة في التسجيل بسجل الناخبين، إضافة إلى سماع الآراء والأفكار التي تصب في دعم العملية الانتخابية وزيادة نسب المشاركة فيها”.

يشار إلى أن عقد هذه الجَلسة يأتي في إطار الشراكة بين المفوضية ومؤسسات المجتمع المدني، باعتبارها شريك أساسي في العملية الانتخابية ودعمها.

المفوضية تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني ترأس عضو مجلس المفوضية السيد . أبوبكر مرده جلسة حوارية ضمت مؤسسات…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في السبت، ٢٩ يونيو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات