المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان: وثقنا تعرض المسن لحالة إعدام ميداني ما يكشف عملية تزييف الحقائق

أقدمت قوات الاحتلال على إعدام مسن فلسطيني رميا بالرصاص في قطاع غزة، بعد أن استخدمه في دعاية ليروج لإنسانيته الزائفة.

اقرأ أيضاً : الجهاد الإسلامي تنفي مزاعم الإدارة الأمريكية استخدام المستشفيات كمراكز عمليات

وظهر المسن بشير حجي (79 عاما) في صورتين مختلفتين، إذ ظهر في صورة أولى أثناء محاولة الاحتلال الترويج إلى "إنسانيته" الزائفة، وأنه يساعد هذا المسن ويحميه، أما الحقيقة فهي ما تؤكده الصورة الثانية، حيث تم إعدام المسن رميا بالرصاص.

وذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان، الذي أدان فعلة الاحتلال وإجرامه، أنه ابعد تصوير المسن أثناء عبوره طريق "صلاح الدين" الرئيسي، واستغلاله في دعاية "الممر الآمن" للنزوح إلى جنوب وادي غزة، تم إعدامه.

وأدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأشد العبارات، استخدام جيش الاحتلال مسنا فلسطينيا -تعرض لإعدام ميداني- في دعايته حول "الممر الأمن" للنزوح إلى منطقة جنوب وادي غزة، وذلك للتغطية على ارتكابه جرائم وفظائع مروعة بحق النازحين.

وتابع الأورومتوسطي، إن جيش الاحتلال نشر صورة تظهر أحد جنوده وهو يتحدث مع المسن من سكان حي الزيتون في مدينة غزة، أثناء عبوره طريق "صلاح الدين" الرئيسي للادعاء بمساعدته المدنيين الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم أثناء نزوحهم.

وأكد المرصد أنه وثق تعرض المسن "حجي" لحالة إعدام ميداني صباح الجمعة 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بما يكشف عملية تزييف الحقائق التي يمارسها جيش الاحتلال بشكل صارخ.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين تل أبيب الحرب في غزة الصحة الفلسطينية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال

شهدت ولاية كيرالا الهندية وفاة ثلاثة أطفال خلال أقل من شهر ونصف بسبب جرثومة "آكلة للدماغ"، التي أصيبوا بها أثناء السباحة أو الاستحمام في مياه ملوثة. ووفقاً لموقع "إن دي تي في" الهندي، توفي صبي يبلغ من العمر 14 عاماً يوم الجمعة الماضي، بينما توفيت فتاة عمرها 13 عاماً وطفل آخر عمره خمس سنوات في 21 مايو.

عرّف "المرصد الصحي الوطني" في الهند هذه الجرثومة بأنها كائن حي يعيش في المياه العذبة الدافئة مثل البحيرات والأنهار والينابيع الساخنة، ويمكنها التأقلم للعيش في المياه الضحلة والملوثة. يحذر المرصد من خطورة الإصابة بها أثناء السباحة أو الغوص أو حتى الاستحمام في المياه الملوثة، حيث تدخل الجرثومة الجسم عبر الأنف وتنتقل إلى الدماغ بسرعة، مما يتطلب علاجاً فورياً أو قد يؤدي إلى الموت خلال أسبوعين.

حتى الآن، لم يتمكن الأطباء من تطوير علاجات فعالة لمواجهة هذه الجرثومة القاتلة. ومع ارتفاع عدد الضحايا، قدّم "مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" نصائح للسكان للوقاية من الإصابة، منها تجنب الأنشطة المائية في الأشهر الأكثر دفئاً واستخدام مشبك الأنف أثناء السباحة في المياه الدافئة، إضافة إلى تعقيم صنابير المياه في المنازل قبل استخدامها.

تظهر أعراض الإصابة بهذه الجرثومة من خلال الصداع، الحمى، الغثيان، القيء، وتغيرات في الحالة العقلية قد تصل إلى الهذيان. ويدعو المركز إلى ضرورة الانتباه لهذه الأعراض واتباع الإرشادات الوقائية لتجنب الإصابة بهذه الجرثومة الفتاكة.

مقالات مشابهة

  • جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال
  • الأورومتوسطي: إغلاق “إسرائيل” للمعابر في قطاع غزة إعدام جماعي للمرضى والجرحى
  • «المرصد الأورومتوسطي»: 10000 مفقود تحت الأنقاض في غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • تقرير صادم: نحو 5 آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر خلال خمسة أشهر
  • “المرصد الأورومتوسطي”: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض