كشف عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن غالبية المساعدات التي تدخل قطاع غزة من المصريين، وأن قبائل سيناء أهل كرم، ودورهم كبير في دعم فلسطين، مشيرا إلى أن دور قبائل سيناء وطني وتايخي منذ العدوان الإسرائيلي على مصر منذ عقود ودورهم في محاربة الإرهاب.

زيارة وفد المتحدة لمستشفى العريش 

وتابع في مداخلة تليفونية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلاً: «لما زار وفد المتحدة بالأمس مستشفى العريش العام تأثرنا كثيرا بما شاهدناه من قصص الإصابات المنظر كان صعب خاصة مشاهد الأطفال ممن فقدوا أهلهم».

واستطرد: «تعاطفنا مع الشعب الفلسطيني والأوضاع في غزة ليس من فراغ فما تشهده غزة أمر غير مسبوق ولم نره قبل ذلك والمتزامن مع صمت المنظمات الدولية بشكل أيضا لم نشاهده في السابق، قائلا: «الحقيقة ما يحدث في غزة شيء فظيع».

وأوضح الفقي، أن مصر تقوم بدور كبير وفاعل وحيوي في دعم الشعب الفلسطيني، والمصريين رغم الضائقة الاقتصادية يقومون بملحمة كبيرة في مسألة التبرعات».

جزء كبير من المساعدات العابرة لغزة تبرعات مصرية

وأشار إلى أن هناك جزءا كبيرا من المساعدات العابرة لغزة تبرعات مصرية أن لم يكن الغالب، مضيفًا أن دعم المتحدة للشعب الفلسطيني ليس فقط ما تم تقديمه في مساعدات الأمس والبالغة نحو 150 طنا، وإنما الدعم الحقيقي والواضح منذ اليوم الأول للعدوان هو نقل الصورة الحقيقية للعالم ونقل صوت الفلسطينين له».

وواصل: «اللي بيحصل هناك ده ما ينفعش أي إنسان طبيعي يسكت عنه وأعتقد الفترة اللي فاتت نجحنا في إيصال هذا الصوت للعالم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو الفقي غزة فلسطين أهل سيناء

إقرأ أيضاً:

خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””

خرجت بمحافظة صعدة، اليوم ، 22 مسيرة حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت عنوان ” مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد ” .

وفي المسيرات الحاشدة التي خرجت بساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر ،ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة ، وساحتي عرو وجمعة بني بحر ، والعين والقهرة في الظاهر ، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح ، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز ، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر أكد المشاركون الثبات على الموقف الإيماني والأخلاقي المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

وأكدوا أن الدعم والمساندة الأمريكية الواضحة للعدو الصهيوني هي التي جعلت العدو يتجرأ على ارتكاب جرائم حرب الإبادة الجماعية ويمعن في حصار الشعب الفلسطيني ويتفنن في قتل الأطفال والنساء تحت مرأى ومسمع العالم كله .

وحيا بيان المسيرات الصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تستمر في التنكيل بالعدو الإسرائيلي وتكبيده الخسائر البشرية والمادية .

وأكد ثبات موقف شعبنا اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دن فتور أو توانٍ .

وأدان واستنكر استمرار الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والخذلان العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني بل واعتبار البعض المقاومة في فلسطين ولبنان إرهابيين وغض الطرف عن الإرهاب الحقيقي والإجرام الوحشي للعدو الصهيوني بحق أطفال ونساء فلسطين .

وأشاد البيان باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأميريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة ، كما أشاد باستمرار وتصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعمليات للمقاومة العراقية وكذا العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية.

وأكد حق شعبنا اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح اجوائها للاعتداء على بلدنا ، مجدداً التفويض الكامل للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة ذلك، وكذلك مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح شعبنا وبلدنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي .

وكرر الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث من جرائم إبادة جماعية في غزة والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .

سبأ

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه