الجديد برس:

أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، أهارون هاليفا، أن الشعبة تحت قيادته لم تفِ بمهمة تقديم تحذير من عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة يوم السابع من أكتوبر الماضي، لافتاً إلى تعدد ساحات الحرب المستمرة وتعقيدها على كيان الاحتلال.

وقال هاليفا في رسالةٍ وجهها، الثلاثاء، إلى عائلات الجنود وموظفي جيش الاحتلال في شعبة الاستخبارات العسكرية، إنه “مرت خمسة أسابيع منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، نحن في ذروة الحرب، شعبة الاستخبارات العسكرية تحت قيادتي لم تف بالمهمة العليا، وهي تقديم تحذير من الحرب”.

وأشار إلى أن المعركة الحالية “غير مقيدة فقط بقطاع غزة”، مشدداً على أن لها جوانب متعددة الساحات وجوانب إقليمية، لافتاً إلى أن ذلك “يزيد من تعقيدها”.

وختم رئيس شعبة “أمان” رسالته بالتأكيد على أن “إسرائيل” تواجه “أعداءً من الشمال والشرق والجنوب، من قريب ومن بعيد”.

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت، الأحد، أنه ليس لجيش الاحتلال الإسرائيلي الآن قدرة على مناورةٍ برية عميقة على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأن فعالية هجمات سلاح الجو الإسرائيلي ضد مجموعات إطلاق الأسلحة المضادة للدروع التابعة لحزب الله في حالة انخفاض، مشيراً إلى أن “الإنذارات اليوم في الشمال، كانت أكثر من التي وقعت في الجنوب”.

وفي تأكيد على تعقد الجبهة شمالي فلسطين المحتلة، لفت إلى أن الاحتلال “في حالة دفاعٍ في الشمال، حيث يتلقى ضرباتٍ وإصابات”، مؤكداً أن حزب الله تعلم “التحصن وتعلم تقنيات سلاح الجو”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاستخبارات العسکریة إلى أن

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه

أفادت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، اليوم السبت، بأن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت عائلات المحتجزين: «رئيس وزراء الاحتلال لن يعيد أبناءنا من قطاع غزة حتى يهتز عرشه، لذا يجب الخروج إلى الشوارع»، مشيرين إلى أنهم يتوقعون من يوآف جالانت، وزير الدفاع، وقادة الأجهزة الأمنية إعلان المتسبب بإفشال الصفقة.

وتابعت عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نحن على وشك اندلاع حرب في الجبهة الشمالية «لبنان»، وإذا حدث ذلك فلا أمل في استعادة أبناءنا.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًباحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلى

نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)

أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • هبوط مروحية إسرائيلية في مستشفى بالقدس المحتلة لنقل جنود مصابين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • معاريف تكشف عدد الآليات العسكرية التي تضررت في غزة
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان
  • جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة