بحث رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة مساء اليوم الثلاثاء، أسباب اعتصام أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا، مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي عمران القيب، والتعليم التقني الفني يخلف السيفاو.

وأكد الدبيبة على ضرورة الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، وتوفير كافة الظروف المناسبة لأداء مهامهم، ومعالجة أوضاع المعيدين وفق القوانين المنظمة لذلك.

وأشار إلى عودة الطلبة لقاعاتهم الدراسية، واعتبارها مسؤولية تقع على عاتق الحكومة، مطالبا أعضاء هيئة التدريس بضرورة أداء رسالتهم التربوية، وإلزام الوزارات المعنية بمعالجة كافة الملاحظات الواردة من النقابة.

وأصدر الدبيبة تعليماته لوزارات المالية والتعليم العالي والتعليم التقني، بضرورة مناقشة المقترحات المقدمة حول المشاكل المطروحة مع بداية كل عام دراسي، والعمل لتنفيذها وفق المخصصات المالية المعتمدة والمتاحة.

وشدد على ضرورة صرف حقوق أعضاء هيئة التدريس وفق الساعات التدريسية، من خلال تنفيذ المنظومة المعدةلهذا الغرض، لتتمكن الدولة من إعطاء عضو هيئة التدريس الفاعل الحقيقي حقه، معتبرا استمرار صرف العبءالتدريسي لكل أعضاء هيئة التدريس دون استثناء ولا معيار للصرف، إجحافا للأستاذ الجامعي الحقيقيوإجراءات تفتقر للمنطق والقانونية.

ودعا إلى معالجة أوضاع المعيدين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية، والمستمرون في أداء مهامهم، وأن تتحملالجامعات والمعاهد العليا مسؤولية تحديد الأعداد وفق الاحتياج وانطباق الشروط القانونية.

ووجه إلى ضرورة استمرار اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي، في متابعة تفعيلملف الإيفاد وتنفيذ المرحلة الأولى منه وفق توصيات اللجنة، والاهتمام بالأوائل والمعيدين بوصفهم شرائح مهمة.

وشدد على ضرورة التحلي بروح المسؤولية تجاه الطلاب، وفتح القاعات الدراسية أمامهم والاستمرار في معالجة كافة القضايا العالقة وفق حلول تكفل الحقوق وتنظم الواجبات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان

يبدأ وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية - الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء، زيارة رسمية إلى كل من جمهورية طاجيكستان، وجمهورية أوزبكستان، يلتقي خلاله أعضاء المجلس بأعضاء لجان الصداقة البرلمانية النظيرة وعدد من المسؤولين في البلدين.
وأوضح عضو المجلس رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية - الأوزبكية في مجلس الشورى الدكتور محمد الجرباء، أن زيارة وفد المجلس تأتي في إطار تعزيز التعاون في مجال العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى وبرلمان جمهورية طاجيكستان وأوزبكستان، وتعزيز العلاقات والتعاون في المجالات كافة.

تمثل تلك الزيارات المتبادلة بين #مجلس_الشورى والمجالس المماثلة والبرلمانات أهمية بالغة يُسعى من خلالها تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لما لها من أثر بالغ في تعزيز العلاقات#اليوم | @ShuraCouncil_SA
أخبار متعلقة هيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولإحالة منشأة بالقطيف إلى النيابة العامة لإنتاج مستحضرات تجميل غير مرخصةللمزيد: https://t.co/FB3Fz5DAD9 pic.twitter.com/71wHK9ZEug— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024لجنة الصداقة البرلمانيةوأشار الجرباء إلى حرص المجلس من خلال مايقوم به من جهود فاعلة في ما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية التي يعمل من خلالها على الحضور المثمر نظراً لما لها من أهمية بالغة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية والأقليمية تجاه مختلف القضايا بما يخدم المصالح المشتركة.
ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم الأستاذ عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • وزير التعليم العالي: مراكز التميز بالجامعات تقدم حلولا لمشكلات المياه والطاقة
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • «الدبيبة» يبحث مع أعيان زوارة فتح معبر رأس إجدير
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى