أكدت الدكتورة رضوى فرغلي استشارية العلاج النفسي، أن من لهم استعداد للتعاطف الزائد يحدث لهم أعراض جسمانية ونفسية من مشاهد غزة، مشددة على ضرورة الابتعاد عن مشاهد العنف والقتل في غزة، موضحة أن التعاطف شئ إنساني راقي ومساعدة نفسية لمن يمروا بأزمات ولكن لا يحب أن يمنعنا عن ممارسة حياتنا.

وحذرت "فرغلي"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، من تعريض الأطفال من عمر عام وحتى 6 سنوات لمشاهد القتل والعنف والتدمير التي تبث حول أحداث غزة، قائلة: لا يجب ان يتعرضوا لهذه المشاهد من قتل وتدمير في قطاع غزة، والدعم شئ مختلف.

وأشارت إلى أن التأثر بمشاهد العنف هو شئ وأمر طبيعي، مؤكدة أن التعرض الكبير والتورط التعاطفي والإنفعالي مع حرب غزة غير مطلوب، موضحة أن من لهم حساسية ولهم قابلية للإكتئاب ومن لهم تاريخ مرضي في العائلة هم من يتورطوا انفعاليًا بشكل كبير.

وأوضحت أنه لابد من تعليم الأطفال التعاطف الصحيًا مع الأحداث في غزة، مؤكدة أن هناك نوعين من التعاطفي وهو اللامبالة تمامًا والتعاطف الزائد عن اللازم، مشددة على أننا نحتاج تعلم كيفية التعاطف مع مشاهد العنف حتى لا نتحول إلى أشخاص عدوانيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى برنامج حديث القاهرة القاهرة والناس

إقرأ أيضاً:

تناول السكر الزائد يهدد حياتك: تحذير من خبير التغذية

يوليو 28, 2024آخر تحديث: يوليو 28, 2024

المستقلة/- في تحذير جديد، أعلن ناتانيال جونسون، الأستاذ المشارك بقسم التغذية في جامعة نورث داكوتا، أن استهلاك أكثر من 13% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من السكر يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة بأمراض القلب. تأتي هذه التصريحات لتؤكد الأضرار الصحية الخطيرة المرتبطة بتناول كميات كبيرة من السكريات المضافة، خصوصًا تلك الموجودة في الأطعمة المصنعة.

وفقاً لجونسون، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الحبوب، والمشروبات الغازية، والحلويات، والوجبات السريعة، يؤدي إلى ارتفاع مستوى الدهون في الدم، وزيادة الجوع، وزيادة إنتاج الأنسولين. كل هذه العوامل تسهم في تطوير أمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري. ارتفاع مستوى السكر في الدم، سواء كان ناجماً عن داء السكري أو مقدمات السكري، يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يعزز تكوين المنتجات النهائية للغلوزة المتقدمة، والتي يمكن أن تسبب تصلب الأوعية الدموية وزيادة الالتهابات في الجسم، وبالتالي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

النصائح الغذائية

شدد جونسون على أن الكمية اليومية الموصى بها من السكر المضاف، الذي يأتي من الأطعمة المصنعة، يجب ألا تتجاوز 65 غراماً في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية. ويجب أن تكون نسبة السعرات الحرارية اليومية التي يمتصها الجسم من السكر المضاف أقل من 13%. هذا لأن الإفراط في تناول السكريات يزيد من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39%.

مقالات مشابهة

  • السنباطي: رفع الوعي بحقوق الأطفال ضروري للحد من العنف ضدهم
  • برلمانية تتحدث عن قنبلة في مدونة قانون الأحوال
  • "الطفولة والأمومة" يواصل تنفيذ مبادرة "بكرة بينا" لتمكين الطفل بمطروح
  • الدويري: جيش الاحتلال سيعود لخان يونس لأن هدفه التدمير وتهجير الغزيين
  • جهاز العلمين الجديدة: نعمل على تنفيذ 138 ألف وحدة سكنية (فيديو)
  • أهمية حماية الطفل من العنف الأسري والمجتمعي
  • الاتحاد الدولي للجيدو يحقق في قضية دريس مسعود !
  • علاج 120 حالة شهرياً بوحدة الغدد الصماء بمستشفى سوهاج الجامعي
  • تناول السكر الزائد يهدد حياتك: تحذير من خبير التغذية
  • هل تتسبب حبوب منع الحمل في الإصابة بالعقم؟.. استشارية توضح