الجديد برس:

أعرب قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، عن خيبة أمله من البيان الختامي الذي صدر عن القمة العربية الإسلامية في الرياض، والتي قال إنها خرجت فقط ببيان كلامي، مؤكدا أنه “لو توفر لشعبنا منفذ بري لفلسطين لتحرك بمئات الآلاف من المجاهدين للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني”.

وقال عبد الملك الحوثي، في كلمة له خلال “تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد”، إن “الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن استهداف الأحياء السكنية والمستشفيات، وسقوط آلاف الشهداء في مشاهد تدمي العين، تكشف “النزعة الإجرامية للعدو الصهيوني، وسط تخاذل عربي”، مضيفاً أن “من همجية العدو الإسرائيلي تركيزه على المستشفيات “.

ورأى أن “هناك من ماتت ضمائرهم، وهي في سبات وهو يرى تلك المشاهد المؤسفة في فلسطين”، مشدداً على أن هناك “حصار خانق إسرائيلي وعربي، وليس هناك تحرك جاد لإيصال المساعدات الإنسانية”.

وشدد على أن “الأنظمة العربية تفقد الجدية في التحرك تجاه ما يحدث في غزة، ولم تمتلك الإرادة للتحرك”.

وتناول الحوثي القمة العربية الإسلامية الأخيرة المشتركة في السعودية، وقال إنها “لم تخرج بأي موقف لما يحدث في فلسطين”.

وتابع، أن هذه القمة يقولون عنها إنها تمثل كل المسلمين، فيما “خرجت هذه القمة فقط ببيان بمطالبة كلامية”، متسائلاً: هل هذه قدرات 57 بلداً عربياً لأكثر من مليار ونصف مليار مسلم بيان لا يحمل سوى المناشدة؟”.

وأشار الحوثي إلى أن “بيان القمة سخر منه الإسرائيلي”، وأنه “لم يرق إلى موقف بعض الدول في أمريكا اللاتينية وغير الإسلامية التي قطعت علاقاتها مع إسرائيل، وكان موقفها أكبر من الدول العربية في التضامن”.

وقال قائد حركة أنصار الله: “أغضبنا ما قام به النظام السعودي في موسم الرياض، موسم الرقص والمجون، في ظل ما يحدث في غزة من مأساة”.

وفيما أعرب عن خيبته من أن “معظم الدول العربية لم تتحرك بالشكل المطلوب تجاه ما يحدث في غزة”، أكد الحوثي على أنه “منذ بداية العدوان الهمجي الصهيوني على غزة، كان موقف شعبنا واضح ومشرف”.

وتابع: “أعلنا منذ اليوم الأول وقوفنا مع الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، ومنها العسكري لنصرتهم والوقوف معهم”، موضحاً أن “هذا الموقف موقف رسمي وشعبي، وتحرك به أبناء شعبنا في أنشطتهم في بياناتهم وفعالياتهم والكل يتحرك وهذا ما يجب”.

وأكد قائد “أنصار الله” أنه “لو توفر للشعب اليمني منفذ بري لفلسطين لتحرك أبناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني”.

وتناول الحوثي عملية إطلاق الصواريخ من اليمن على “إسرائيل” لإسناد المقاومة الفلسطينية في حربها ضد الاحتلال، وقال إن “هناك عملية للقوة الصاروخية والسلاح المسير نفذت أمس الإثنين ضد العدو الصهيوني”.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي “لم يجرؤ على رفع أعلام إسرائيل في سفنه في البحر الأحمر”، بل “يتجه للتمويه وهذا يدلل على مدى جدوى موقفنا وتأثيرنا في استهداف إسرائيل”.

وتواصل قوات صنعاء منذ إنطلاق معركة “طوفان الأقصى” إطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات على “إسرائيل” لمساندة المقاومة الفلسطينية في حربها مع الاحتلال.

وفي السياق، صوت مجلس النواب في صنعاء، في جلسته السبت الماضي، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، على مشروع قانون “الحظر والتجريم للاعتراف بكيان الاحتلال الإسرائيلي والتطبيع معه”. ويهدف مشروع القانون أيضاً إلى “منع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية، أو أي علاقات أخرى بهذا الكيان المحتل، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة”.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الجمعة الماضي بعد صلاة الظهر، مسيرة حاشدة، تحت شعار “دعم صمود الشعب الفلسطيني ومباركة عمليات محور الجهاد والمقاومة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العدو الصهیونی ما یحدث فی

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس

الثورة نت/..

اقتحمت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الإثنين، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وذكرت وكالة فلسطين اليوم ان قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت مواطن بعد اقتحام منزله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطن من بلدة تفوح غرب المدينة، وشاب خلال اقتحام منطقة جبل أبو رمان بمدينة الخليل.

كما اعتقلت شابين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة بيت أمر شمالي الخليل.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شاب بعد مداهمة منزله في مدينة طولكرم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم عسكر شرق المدينة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.
واعتقلت قوات الاحتلال نقيب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بفلسطين إياد عثمان من منزله في مدينة نابلس.
كما اعتقلت شقيقين بعد مداهمه منزلهم في المساكن الشعبية شرقي مدينة نابلس، وشاب من منطقة رفيديا غربًا، واخر بعد مداهمة منزله بالمدينة.
وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان من عائلة العمور خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • حركتا المجاهدين والأحرار الفلسطينيتان تباركان الرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • إيران تقصف "إسرائيل" بمئات الصواريخ
  • الحوثي: الرد الإيراني شجاع ويجب على الدول العربية التوحد نصرةً لفلسطين ولبنان
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • تظاهرات وتنديدات عربية وإقليمية بجرائم العدو الصهيوني في لبنان واغتيال أمين عام حزب الله
  • اغتيال سيد المقاومة.. خسارة كبيرة لفلسطين
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة فاشلة تستنكرها الشعوب العربية