عقد عبدالحميد الدبيبة، اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي “عمران القيب” ، والتعليم التقني الفني “يخلف السيفاو”، بحضور رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس وعدد من أعضائها، لمناقشة أسباب اعتصام أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا.

وأكد الدبيبة في بداية الاجتماع، ضرورة الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، وتوفير كافة الظروف المناسبة لأداء مهامهم ومعالجة أوضاع المعيدين وفق القوانين المنظمة لذلك.

وأشار إلى عودة الطلبة لقاعاتهم الدراسية واعتبارها مسؤولية تقع على عاتق الحكومة، مطالبا أعضاء هيئة التدريس بضرورة أداء رسالتهم التربوية، وإلزام الوزارات المعنية بمعالجة كافة الملاحظات الواردة من النقابة.

وطالب الدبيبة بضرورة صرف حقوق أعضاء هيئة التدريس وفق الساعات التدريسية من خلال تنفيذ المنظومة المعدة لهذا الغرض لتتمكن الدولة من إعطاء عضو هيئة التدريس الفاعل الحقيقي حقه، معتبرا استمرار صرف العبء التدريسي لكل أعضاء هيئة التدريس دون استثناء ولا معيار للصرف إجحافًا للأستاذ الجامعي الحقيقي وإجراءات تفتقر للمنطق والقانونية.

كما طالب الدبيبة بمعالجة أوضاع المعيدين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية، والمستمرين في أداء مهامهم، وأن تتحمل الجامعات والمعاهد العليا مسؤولية تحديد الأعداد وفق الاحتياج وانطباق الشروط القانونية.

وأكد الدبيبة على ضرورة استمرار اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي في متابعة تفعيل ملف الإيفاد وتنفيذ المرحلة الأولى منه وفق توصيات اللجنة، والاهتمام بالأوائل والمعيدين بوصفهم شرائح مهمة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا

الوطن|متابعات

استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب “خليفة أبوالقاسم حفتر” في مكتبه بمقرّ القيادة العامة وفداً من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا “جيرمي برنت”.

وبحث المشير حفتر خلال اللقاء آخر التطورات السياسية فى ليبيا، ليأكد الطرفين على أهمية بذل الجهود المتواصلة من أجل تهيئة البلاد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ودعم المساعي التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بهدف التوصل لحلول توافقية تقود لإجراء الانتخابات.

وأكد الوفد الزائر على دور القوات المُسلحة العربية الليبية في بسط الأمن والاستقرار، وكذلك أهمية التنسيق والتعاون المُشترك بين القوات المُسلحة العربية الليبية والولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة الارهاب والتطرف.

الوسوم#السفارة الامريكية لدى ليبيا القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر ريتشارد نورلاند ليبيا

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “الدبيبة” يتابع الترتيبات النهائية لافتتاح معبر رأس جدير
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • “الطويني”: ناقشنا مع حكومة “الدبيبة” كافة المشاكل التي تواجه زوارة والمنطقة المحيطة بها
  • استمرار “عطلة البرلمانيين” يُفرغ مجلس النواب من الحضور
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا