قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 10 متهمين بقتل طالب جامعي تم الاعتداء عليه هو وأسرته في شهر مارس الماضي في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات مالية، بمدد تتراوح من 3 الي 10 سنوات.


وتتضمن منطوق الحكم  حبس المتهم الرئيسي في الواقعة والذي كان بحوزته آلة حادة تسببت في إزهاق روح المجني عليه بـ 10 سنوات والمتهم السادس بالحبس 6 سنوات، ومعاقبة المحكمة باقي المتهمين الثمانيه بالحبس 3 سنوات.

 

كانت هيئة المحكمة قد استمعت إلى تقرير النيابة العامة حول الواقعة وملابساتها واستطلعت تقرير الطب الشرعي بشأن المجني عليه والمصابين كما استمعت لأقوال المتهمين الـ 10 المحبوسين على ذمة القضية.

 

يشار إلى ان أحداث القضية ترجع  إلى شهر مارس الماضي عندما لقي طالب بكلية الصيدلة مصرعه إثر إصابته بعدة طعنات في حين أصيب والدة ووالدته وشقيقه بإصابات متنوعة في مشاجرة بينهم وبين الجناه بسبب أقساط مالية تطورت إلى استخدام الأسلحة البيضاء.

 

وتبين للأجهزة الأمنية مصرع الطالب زياد. ع. ر 20 سنه طالب بكلية الصيدلة، فيما أصيب شقيقه ووالدة ووالدته بإصابات بالغة بأماكن متفرقه بالجسم وتم نقلهم إلى المستشفى العام وإيداع الجثة داخل المشرحة تحت النيابة العامة.

 

وتوصلت تحريات البحث الجنائي إلى أن سبب وقوع المشاجرة المطالبة بالقسط المالي لوالدة المجني عليه والتي تعمل في تجارة الملابس ونشبت مشاجرة بينهم مما أسفر عن إصابتهم وتم القبض على 10 متهمين وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات والتي أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية ليصدر بحقهم الحكم السابق ذكرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة محكمة جنايات المنيا جنايات المنيا آلة حادة المحكمة الصيدلة كلية الصيدلة المستشفى العام النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

تحقيقات مع المتهمين في مشاجرة بـ«الأسلحة» داخل فيلا بلوجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت نيابة القاهرة الجديدة تحقيقات موسعة في واقعة المتهمين في مشاجرة بـ«الأسلحة» داخل فيلا بالتجمع خلال 
حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركى، حيث أمرت النيابة بسرعة وصول تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها وظروفها.


وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة نشبت بين عدد من البلوجرز كان أحدهم يتلاعب بسلاح أبيض، واسفر ذلك عن نشوب مشاجرة بينه وبين بلوجر آخر يدعي حسن بيسو.

 

كما دلت التحقيقات وفقا لمحضر الشرطة الذي دون الواقعة أن حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي تضمن قيام التزام الحضور بالاستايل الشعبي في الملابس وطريقة الاحتفال.


وتبين من التحقيقات أن البلوجر حسن بيسو، أصيب بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه، ومثل منذ قليل، أمام النيابة العامة  للإدلاء بأقواله بعد اتهامه عدد من الأشخاص في الحفل بإحداث إصابته بأسلحة بيضاء .

 


وفي سياق آخر، تسلمت نيابة القاهرة الجديدة، تقرير الطب الشرعي الخاص بواقعة الفتاة الأوكرانية “ دارية نوفاكزنيا” المُتسببة في حادث تحطم سيارة والتعدي على مالكتها وشقيقتها داخل كمبوند دار مصر في منطقة التجمع، وأكد التقرير إيجابية تعاطي المتهمة للمواد المخدرة.


حادث الفتاة الأوكرانية

وكشفت التحقيقات أن الفتاة الأجنبية “ دارية نوفاكزنيا” وجهت السباب والشتائم لمالكة السيارة وشقيقتها عند اتصالهما بالشرطة، كما وجهت السباب والشتائم لسيدات مصر.

ودلت التحقيقات في الواقعة، على أن إقامة  الفتاة الأوكرانية “ دارية نوفاكزنيا” منتهية منذ 6 أشهر وكانت تقود السيارة في حالة سكر، وهو الأمر الذي أسفر عن الاصطدام بسيارة شقيقة الشاكية وتحطيمها.

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة التجمع بلاغا من سيدة وشقيقتها يفيد بقيام فتاة تحمل جنسية دولة أجنبية بالاصطدام بسيارة الثانية حال توقفها أسفل محل سكنها داخل كمبوند دار مصر بنطاق القسم.

ودلت التحريات على أن المتهمة كانت تقود السيارة وهي مخمورة، وتحمل جنسية دولة أوكرانيا وارتكبت الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

مقالات مشابهة

  • حجز المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو
  • صلح ينتهي بجثة.. كيف قتل عامل شقيق زوجته بالبساتين؟
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تحقيقات مع المتهمين في مشاجرة بـ«الأسلحة» داخل فيلا بلوجر
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما في حدائق القبة
  • ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج
  • مناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية بالصدر
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد.. الحكم على متهمي «حرس الثورة»