نظمت مديرية الشباب والرياضة (ادارة تنمية الشباب) بمحافظة شمال سيناء، ندوة توعوية، بعنوان كيفية التربية السليمة داخل الاسرة، بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة، في مركز شباب الخربة ببئر العبد، برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبدالفضيل شوشه محافظ شمال سيناء.

أخبار متعلقة

اليوم.

. «ثورة 30 يونيو.. ذكرى صمود الشعب أمام إرهاب الإخوان» في ندوة لـ«التنسيقية»

خلال ندوة «شغف الكتابة».. إبراهيم عبدالمجيد: رفضت العمل في الصحافة حتى أصبح حرا ومتفرغا للكتابة الإبداعية

أسامة عبد الرؤوف الشاذلي في ندوة مهرجان دواير: القراءة تؤثر إيجابيًا على صحة الإنسان

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، في بيان اليوم، إن ذلك يأتى في إطار حرص مؤسسة الشباب والرياضة على دعم تمكين المرأة والفتاة من خلال تقديم حزمة متنوعة من البرامج التدريبية والتثقيفية منها الندوة المعدة بهدف تعزيز الثقافة المجتمعية.

وأضاف أن الدكتورة عزة حسن، استاذة الصحة النفسية بجامعة العريش، تناولت عدة محاور خلال الندوة، أهمها تحلى الفرد بالأخلاق الحميدة والتي نادت بها الكتب السماوية، والتي هي أهم قواعد بناء المجتمعات الصالحة وعلى أساسها تتقدم الأمم، حيث تناولت مفهوم الأخلاق السليمة والتمسك بها، موضحةً مفهوم التربية الإيجابية داخل الأسرة وأهمية دور الأسرة في تربية النشء وغرس القيم الأخلاقية في البناء لصلاح المجتمع.

ندوة توعية عن التربية السليمة بالأسرة والمجتمع ندوة تحت عنوان "التربية الإيجابية" الأسرة والمجتمع الشباب والرياضة في شمال سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الشباب والرياضة في شمال سيناء الشباب والریاضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط

نفذ مركز شباب العبور  التابع لإدارة شباب قفط  جنوب محافظة قنا، امس الأحد، ندوة دينية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك ضمن خطة  النشاط الدينى، وتم الاعلان عن النشاط بلوحه الإعلانات الخاصة بالمركز من قبل  وتم الاعداد له ودعوة الشيخ عبدالرازق حساني خطيب بالأوقاف، وذلك بحضور العديد من أهل القرية في جو يسوده الفرح والسرور بمولد الرسول. 

 حيث تناول المحاضر الحديث عن مولد الرسول والمعجزات التي حدثت اثناء ولادته وحياه طفولته حتي وصول الرسالة له وما تلقه من اذي بعدها من المشركين من قومه ثم اكمل الحديث عن الهجرة وما بعدها.   

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وخالد عبدالحليم محافظ قنا ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا وحسين شوقي عبدالراضي مدير إدارة شباب قفط.

 

وفي سياق آخر تفقد محمد عبد الرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا فاعليات اليوم الأول، الموافق 15 سبتمبر لاختبارات المتقدمين بنادي الشبان المسلمين بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفنى للاتحاد المصرى لكرة القدم ودكتور كريم حمدى مدير عام الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا ولفيف من المدربين والمنسقين . 

لقت المرحلة الأولى من برنامج  كابيتانو مصر في عام 2022 واستمرت لمدة 3 مواسم مستهدفة الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية “مواليد2010م . 

وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم مقيدًا في أي هيئة رياضية، وذلك لاختيار أفضل ١١ لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة، وشملت أماكن الاختبارات  في محافظات وقد تقدم خلال المرحلة الأولى من البرنامج أكثر من 50 ألف موهبة من بالمحافظات المذكورة  لتتم التصفية بينهم حيث الهدف من اختيار المحافظات هو التوسع في قاعدة البحث فـــي محافظات لم تصل إليها المبادرات الماضية السابقة ‏‎ونظرا للنجاح الذى حققته المرحلة الأولى من “كابيتانو مصر” من خلال العمل وفق أسس ومعايير علمية، والانتقاء بحيادية ونزاهة كاملة في اختبار اللاعبين المتأهلين إلى المرحلة النهائية وذلك بإشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الفنية بالاتحاد المصري لكرة القدم، للمساهمة في احترافهم في مختلف الأندية الرياضية ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية في المستقبل . ‏‎

وأشاد محمد عبد الرحيم عرفه إن الدولة المصرية تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات في مجال الرياضة، وذلك باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الانسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي مقارنتا مع باقي الدول في مجال الرياضة .

 وقال دكتور كريم حمدى ان المشروع به مدربون، هدفهم صقل مهارات النشء الذين تم اختيارهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي تحدث مع اللاعبين الناشئين ووجه لهم عدة نصائح من أجل مستقبلهم .  

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا . 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • قيادية تجمعية تنوه بجهود حزب الحمامة للنهوض بالأسرة المغربية
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء