بحث رئيس الحكومة الليبية “أسامة حمّاد”، احتياجات مدينة “مرزق”، وأوضاع المواطنين فيها، وسبل عودة الحياة بالبلدية ، مع ما تشهده المنطقة الجنوبية من مشاريع تنموية أطلقتها الحكومة، بفضل الاستقرار الأمني الذي تحقق بفضل القيادة العامة للقوات المسلحة. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمدينة بنغازي، برئيس المجلس البلدي مرزق “محمد عثمان”، ورئيس المجلس الاجتماعي مكون التبو وأعيان وحكماء المدينة “عبدالله الاكي”، وعضو المجلس “محمد حماد”.

وبدوره أكد “حماد”، على إصدار تعليماته بتسييل مبالغ تسييرية لكافة مناطق الجنوب، لمواجهة المختنقات العاجلة ببلدياتهم، مؤكداً على ضرورة العمل من داخل مرزق، وحصر الاحتياجات العاجلة، والبدء بإعادة إعمار المدينة. كما بحث اللقاء، عودة النازحين والمهجرين من كافة التركيبات الاجتماعية بالمدينة إلى ديارهم، والمصالحة الوطنية ، وكذلك جبر الضرر. ومن جانبهم، أشاد الحضور بدور الحكومة الليبية في إرساء دعائم السلم بين أهالي المدينة، مشيرين إلى أهمية دعم المجلس التسييري لتهيئة المدينة لاستقبال سكانها. يذكر أن اللقاء، حضره وزير الدولة لشؤون الهجرة بالحكومة الليبية “فتحي محمد التباوي”، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار “حاتم العريبي”.  الوسومالحكومة الليبية حماد

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية حماد

إقرأ أيضاً:

“أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة

حمّل رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا عبد الهادي برقيق المسؤولية الكاملة للمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي لحفظ وسلامة أمن المنطقة بالكامل.

وقال رئيس المجلس في تصريح للأحرار إن ما أقدمت عليه ما سماها بـ “قوات حكومة تصريف الأعمال” هو انتهاك واستهداف للأطفال والمدنيين.

وأضاف المجلس أن ماحدث من ترويع في المدينة كان القصد منه بشكل مباشر تهديد المدنيين وتهديد أهالي زوارة.

وطالب المجلس في بيانه المجتمع الدولي ومجلس الأمن بحماية أبنائهم، باعتبار أنهم يواجهون حربا عرقية وقبلية تقودها الحكومة ووزير داخليتها المكلف، حسب تعبيرهم.

واعتبر المجلس أن حقيْ الدفاع والرد مكفولان لهم وحماية أبنائهم واجب، مشيرا إلى أنهم سيضطرون إلى التواصل مع المحاكم الدولية وتحويل القضية للنظر فيها، مؤكدين بأن لا رجعة فيها عند اتخاذهم الخطوة.

وكانت مدينة زوارة قد شهدت اشتباكات بمدخلها الشرقي عقب دخول قوة عسكرية تابعة للكتيبة 55 قادمة من ورشفانة، وفق مراسل الأحرار.

المصدر: ليبيا الأحرار

المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • فاروق فاضل “سفاح تعز” يضرب من جديد: جريمة قتل بشعة تهز المدينة
  • استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “اقعيّم” يبحث تدابير وسبل تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا