يواصل الإخوة الأقباط، التوافد على  دير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات بالأقصر، لليوم الرابع على التوالي، للاحتفال السنوي بذكرى تكريس أول كنيسة بإسم الشهيد مارجرجس بمدينة اللد بفلسطين، والتي تنتهي في 16 نوفمبر الجاري.

 

يأتي  ذلك بحضور الآلاف من الزوار والمحبين والمريدين، ويترأس الإحتفال أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على أحتفالات الدير، نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط.

وتستمر الاحتفالات حتى 16 نوفمبر المقبل، والذي يوافق عيد تكريس أول كنيسة على اسم الشهيد مارجرجس بمدينة «اللد» بفلسطين، ويشارك في الاحتفالات الآلاف من الأقباط والمسلمين من جميع المحافظات.

وخلال فترة الاحتفالات يفترش بعض البائعين من الأقباط والمسلمين بالبضاعة، لبيع الملصقات الدينية بداخلها سور الآيات القرآنية مع تماثيل السيدة العذراء والسيد المسيح وصور البابا شنودة، كما اعتاد بعض الأشخاص التواجد في هذه المناسبة لدق الصلبان، ورسوم الوشم لصور الصليب والشهيد مارجرجس على أكتاف وأيدي المصلين.

ويتمتع الشهيد «مارجرجس الروماني» بشهرة واسعة لدى الكثير من الطوائف المسيحية لذا يوجد الكثير من الكنائس في العديد من دول العالم تحمل اسم مارجرجس، بل يوجد في بريطانيا 152 قرية على أسمه وصورته منقوشة على عملة الجنيه الإنجليزي، وفي النمسا أنشأ الإمبراطور فريدرك عام 1470 م رتبة من الفروسية تحمل أسم الشهيد جرجس، وكذلك في روسيا أنشأت الإمبراطورة كاترين وساماً يحمل لقب جاورجيوس أي مارجرجس وكانت تمنحه للقادة العظام الذين ينتصرون في الحروب وفى بيروت أيضاً يوجد خليج بأسم مارجرجس.

ووضعت مديرية أمن الأقصر، تحت إشراف اللواء خالد عبدالحميد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، وبقيادة اللواء دكتور حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، واللواء محمد الصاوي حكمدار المديرية، خطة أمنية محكمة ضمن الإستعدادات النهائية والترتيبات الأمنية المتكاملة لتأمين أكبر أحتفال قبطي بدير مارجرجس بجبل الرزيقات بمحافظة الأقصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأقصر مارجرجس احتفالات توافد

إقرأ أيضاً:

ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة

أدى التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  مجموعة من التدريبات التأهيلية بالكرة على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب النادي استعدادًا للفترة المقبلة.

ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة

جاء ذلك وفقًا للبرنامج الموضوع للاعب لتجهيزه بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت ممكن، في ظل الإصابة التي يعاني منها في العضلة الخلفية.

وخاض الجزيري الفقرة التأهيلية والبدنية مع اللاعبين في بداية المران، قبل خوض باقي المران بشكل منفرد من خلال أداء تدريبات بالكرة.

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك استعدادًا للفترة المقبلة نشرة منتصف اليوم.. شحاتة مستمر مع الزمالك وناتشو إلى القادسية واستفسار سعودي عن نجم الأهلي

وفي نفس الوقت واصل كلًا من، محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب وقائد الفريق والمدافع ياسر حمد، البرنامج التأهيلي الموضوع لهما لتجهيزهما للفترة المقبلة.

وأدى "شيكابالا" بعض التدريبات التأهيلية بالكرة داخل أرضية الملعب، في حين قام ياسر حمد  بالجري في محيط الملعب بجانب المشاركة في الفقرة البدنية مع زملائه في بداية المران.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • الإيرانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحويلات مصريي الخارج للدولة تدعم الاقتصاد
  • صلاح حليمة: اهتمام كبير من الدولة بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة
  • اعلام الغربية يحتفل بثورة 30 يونيو إرادة الشعب
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني