يمن مونيتور:
2024-07-03@15:17:31 GMT

إنستاجرام توسع نطاق خاصية “الأصدقاء المقربين”

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

إنستاجرام توسع نطاق خاصية “الأصدقاء المقربين”

يمن مونيتور/ البوابة العربية للأخبار التقنية

أجرت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستاجرام تعديلات على خاصية “الأصدقاء المقربين” لتشمل المنشورات الرئيسية ومقاطع الفيديو القصيرة “ريلز Reels” التي يشاركها المستخدمون.

وكانت خاصية “الأصدقاء المقربين” متاحةً للمستخدمين منذ سنوات عند مشاركة القصص Stories الخاصة بهم، حيث تسمح بعرضها فقط لقائمة أصدقاء معدّة سلفًا وليس لكافة المتابعين.

ويمكن للمستخدمين الآن تجربة تلك الخاصية مع المنشورات ومقاطع الفيديو القصيرة، وذلك بالضغط على قائمة “الجمهور” واختيار “الأصدقاء المقربين” قبل النشر.

وتظهر المنشورات ومقاطع الفيديو التي يجري مشاركتها مع “الأصدقاء المقربين” مميزةً بنجمة خضراء، وسيكون التفاعل معها مقتصرًا فقط على الأشخاص المدرجين في القائمة.

وقالت إنستاجرام في بيان رسمي إنها على علم بأن مجتمع المستخدمين يعتمد على خاصية الأصدقاء المقربين كمساحة خالية من الضغط للتواصل مع الأشخاص الأكثر أهمية.

وأضافت أنها تأمل أن تشجع تلك الخاصية المستخدمين أن يصبحوا “أكثر أصالة” مع توفير المزيد من خيارات التحكم في نشر المحتوى.

ويمكن لمنشئي المحتوى استثمار تلك الخاصية وبيع الاشتراكات فيها مقابل نشر محتوى حصري للأشخاص الذين ينضمون لقائمة “الأصدقاء المقربين”.

الجدير بالذكر أن منصة إكس، تويتر سابقًا، كانت قد ألغت حديثًا ميزة الدوائر Circles، التي كانت تتيح للمستخدمين النشر لعدد محدود مُختار من الجمهور أيضًا.

في سياقٍ متصل، كشفت إنستاجرام عن مجموعة من الخيارات الإضافية التي تسهل عملية إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة ريلز Reels وتحريرها من أجل تقليل اعتماد المستخدمين على برامج تحرير الفيديو الخارجية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: تقنية منوعات الأصدقاء المقربین ومقاطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية في نطاق المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لأول مرة منذ 6 أعوام، وذلك بعد تعليق معاهدة بين الكوريتين لخفض التوترات تقيد مثل هذه المناورات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي قال إن القوات أطلقت 140 طلقة باستخدام مدافع هاوتزر كيه 9 و كيه 105 ايه 1 ذاتية الدفع خلال المناورات على نطاق الخطوط الأمامية في إقليمي جيونجي و جانجوون، اللذان يقعان في نطاق خمسة كيلومترات من خط الترسيم العسكري في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.إطلاق الناروأضاف الجيش: "ركزت مناورات إطلاق النار، التي تعد الأولى من نوعها التي تتم برا بعدما تم تطبيع التدريبات في أعقاب تعليق الحكومة الكامل للاتفاق العسكري 19 سبتمبر، على تعزيز جاهزية المدفعية والقدرات على الرد في حال أي استفزازات من جانب العدو".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسياروسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟وأوضح أن "الجيش سوف يجرى بصورة دورية مناورات بالذخيرة وتدريبا لوحدات المناورة في المناطق الحدودية في المستقبل".

بعد 40 عاما من الخدمة.. بدء عملية إيقاف تشغيل أول #مفاعل_نووي تجاري في #كوريا_الجنوبية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/B7k4XCrcSt pic.twitter.com/3GcwYQwPZh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024

مقالات مشابهة

  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟
  • "فلاورد" تُعزِّز ريادتها بإطلاق ميزات مُبتكرة
  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • تاريخ سنجة .. “الإنسان الأول مر من هنا”
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد