أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، أن أوكرانيا هاجمت جسر القرم في أكتوبر من العام الماضي. وكتبت ماليار في قناتها على "تلغرام" عن نتائج 500 يوم من العملية العسكرية الروسية الخاصة بالنسبة لنظام كييف: "273 يوماً منذ الضربة الأولى على جسر القرم لتعطيل اللوجستيات لدى الروس".

هذا واعترف رئيس جهاز الأمن الأوكراني، فاسيلي ماليوك، في 27 مايو، بشكل غير مباشر، بمسؤولية الأجهزة الأمنية الأوكرانية عن الهجوم على جسر القرم.

مادة اعلانية

يجدر الذكر أنه في صباح 8 أكتوبر 2022، وقع تفجير بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات على جسر القرم، مما تسبب في اشتعال 7 صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه الجزيرة، وأسفرت الحادثة عن مقتل أربعة أشخاص.

العرب والعالم روسيا و أوكرانيا الجيش الروسي يعلن القضاء على قوة أوكرانية توغلت بمنطقة رمادية على محور دونيتسك

وفيما بعد تمت استعادة حركة السكك الحديدية على جسر القرم، كما تم استئناف حركة السيارات على الجسر بالاتجاهين. ووصف رئيس لجنة التحقيقات الروسية، ألكسندر باستريكين، الحادثة بالهجوم الإرهابي، مشيراً إلى تورط الأجهزة الأمنية الأوكرانية فيه.

يذكر أن جسر المركبات والسكك الحديدية هذا، الذي يبلغ طوله 19 كيلومترا، وهو مشروع له مكانة كبيرة افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2018، يحمل أهمية لوجستية كبيرة للقوات الروسية، إذ تمر عبره الإمدادات إلى الفرق التي تقاتل في الجنوب الأوكراني .

وكان الانفجار تسبب في تدمير جزء من الجسر، ما أدى الى توقف حركة المرور مؤقتا. كما دمر عدة عربات في قطار للوقود كان متجها نحو شبه الجزيرة.

لكن روسيا ردت بعنف لاحقاً، وشنت مئات الضربات الصاروخية التي طالت بنى تحتية في كييف، وغيرها من المدن الأوكرانية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوكرانيا روسيا القرم كييف

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا القرم كييف

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، توفيت طفلة تبلغ من العمر ست سنوات في المستشفى متأثرة بجراحها، وذلك بعد إصابتها بجروح في هجوم أوكراني على منطقة كراسنودار جنوب روسيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، كتب كوندراتييف على قناته بتطبيق التواصل الاجتماعي "تيليجرام": "للأسف، توفيت في المستشفى فتاة تبلغ من العمر ست سنوات، كانت تعاني من إصابات في هجوم بطائرة بدون طيار على بريمورسكو-أختارسك".
وقدّم كوندراتييف تعازيه لأسرة الفتاة، وأضاف أن السلطات ستقدم كل المساعدة اللازمة للمصابين في الهجوم.
وذكرت تقارير سابقة أن ستة أشخاص، بينهم طفلان، نقلوا إلى المستشفى مصابين بجروح إثر الهجوم، ولحقت أضرار بمبنى سكني من ثلاثة طوابق.

الدفاع الروسي يسقط عشر طائرات بدون طيار أوكرانية


وعلى صعيد آخر  كتب حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف على قناته على تيليجرام أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة روستوف بجنوب روسيا.
وقال: "أسقطت الدفاعات الجوية عشر طائرات مسيرة في سماء منطقة روستوف. ووفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات. ويتم التحقق من التقارير".
وأضاف المحافظ "وفقا لرجال الإطفاء، فإن الهجوم الجوي وسقوط شظايا من الطائرات بدون طيار أشعلا حرائق الغابات على الضفة اليسرى لنهر الدون في روستوف وفي منطقة آزوف، وتم إرسال فرق الإطفاء".

 

مقالات مشابهة

  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف