قال خليل محمد خليل، مدير عام الإدارة العامة للتسجيل والتوجيه بوزارة التضامن، إنَّ منظومة الخدمات المتكاملة بدأت عام 2020، واستهدفت الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة، ثم بعد فترة استهدفت الإعاقات المتوسطة من خلال مكاتب تأهيل ثابتة يبلغ عددها 230 مكتباً على مستوى الجمهورية.

«خليل»: حملة «هنوصلك» لنزول بعض المتطوعين ميدانيا أنشئت لهذا السبب

وأضاف «خليل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والمُذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المتبع من الأشخاص ذوي الهمم بأنهم يجهزون أوراقهم، ويراجعها مكاتب التأهيل، ولكن ظهرت مشكلة بأن بعض المواطنين لا يقووا لمراجعة أوراقهم في مكاتب التأهيل، لذا أُطْلِقَت حملة «هنوصلك» لنزول بعض المتطوعين ميدانيا للتواصل مع ذوي الهمم في القرى والنجوع.

الحملة تهدف لتيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتسجيل، إلى أن الحملة تهدف لتيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وتنظم حملات لترك الأبواب ومسح شامل لقرى بأكملها، وعمل شراكات مع الجمعيات القاعدية في المنطقة.

ولفت أن البطاقة الخدمات المتكاملة، هي البطالية الوحيدة التي يتعامل الشخص بموجبها أمام كل الجهات الحكومية أو غيرها من الجهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم حملة هنوصلك ذوي القدرات الخاصة وزارة التضامن الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«الوطن»، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

مقالات مشابهة

  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية الحصول عليه
  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طريقة الحصول على كارت الخدمات 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة