خطوات تغيير اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي.. آخر موعد رسميا (تفاصيل)، ترتفع عمليات البحث من عدد كبير من المواطنين، عن خطوات تغيير اللجنة الانتخابية، معرفة موعد نهايتها رسميًا، قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية.

يرغب عدد كبير من المواطنين البحث عن المعلومات المطلوبة عن الانتخابات الرئاسية من خلال محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة، والبحث عن خطوات تغيير اللجنة الانتخابية بالرقم القومي الخاصة بالناخب.

خطوات تغيير اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي.. آخر موعد رسميا (تفاصيل)

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وفي هذا السياق ترصد بوابة الفجر كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة من خطوات تغيير اللجنة الانتخابية، وموعد نهائية تغيير اللجنة الانتخابية رسميًا، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

خطوات تغيير اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي.. آخر موعد رسميا (تفاصيل)موعد انتهاء تغيير اللجنة الانتخابية

بناءً على تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، قررت أن من الممكن أن يغير المواطن مركز الاقتراع بالأصوات في الانتخابات الرئاسية القادمة، ولكن شرط أن يكون في نطاق موطنه الانتخابي.

وحسب ما ذكرته الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، فإن آخر موعد لتغيير اللجنة الانتخابية هو غدًا الأربعاء الموافق 15 نوفمبر الجاري، من أجل تعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال إليه.

محمد الحسيني: "من لم يشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة متكاسل" (فيديو) أمين مستقبل وطن بالفيوم: أراهن على وعي الأهالي لتأييد السيسي في الانتخابات الرئاسية (فيديو) النيل للاعلام بالمنوفية ينظم ندوة عن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية خطوات تغيير اللجنة الانتخابية بانتخابات الرئاسة 2024أولا: الدخول علي الموقع الالكتروني الخاصة بالهيئة الوطنية عبر الرابط التالي هنــا. ثانيًا: يقوم المواطن بتقديم طلب علي الموقع لتعديل اللجنة.ثالثًا: يقوم المواطن بملء البيانات المطلوبة للطلب.رابعًا: إرسال صورة بطاقة الرقم القومى عبر الموقع الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات.خامسًا: يختار المواطن 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكن التابع له.سادسًا: تقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات.سابعًا: تحديد المقر الانتخابي الأقرب لمقدم الطلب للإدلاء بصوته.خطوات تغيير اللجنة الانتخابية ببطاقة الرقم القومي.. آخر موعد رسميا (تفاصيل)موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية 2024 شهر ديسمبر المقبل، بداية من يوم 10 ديسمبر حتى 12 ذات الشهر.

موعد انتخابات الرئاسة خارج مصر

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية 2024 في خارج مصر بداية من يوم 1 ديسمبر المقبل، حتى يوم 3 ذات الشهر بناء على جدول الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية.

انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية وموعد انطلاق الانتخابات اعرف الآن مكان لجنتك الانتخابية..تغيير مقر الاقتراع خدمة جديدة أطلقتها اللجنة العليا للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024.. رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

1- عبدالفتاح سعيد حسين السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمزه الانتخابي النجمة.

2- محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران، رمزه الانتخابي الشمس.

3- عبدالسند يمامة ورمزه الانتخابي النخلة.

4- حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر، ورمزه الانتخابي السلم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل موعد انتخابات الرئاسة داخل مصر المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 تغيير اللجنة الانتخابية خطوات تغيير اللجنة الانتخابية اللجنة الانتخابية مكان اللجنة الانتخابية الانتخابات الرئاسية إجراءات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الهیئة الوطنیة للانتخابات فی الانتخابات الرئاسیة للانتخابات ا الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية

تصدر تحالف اليسار، المجتمع تحت راية "الجبهة الشعبية الجديدة"، نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بـ 182 مقعدا في الجمعية الوطنية الفرنسية، وفقا للنتائج النهائية للانتخابات التي نشرتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

وحصل المعسكر الرئاسي، تحت راية "أونسومبل"، على 168 مقعدا، بينما حصل التجمع الوطني (أقصى اليمين) وحلفاؤه على 143 مقعدا، حسب نفس المصدر.

هكذا، لا تستطيع أي من التشكيلات السياسية الوصول بمفردها إلى الأغلبية المطلقة البالغة 289 نائبا.

ومن حيث عدد الأصوات، تصدر التجمع الوطني الانتخابات بأكثر من 8,7 مليون صوت، أي 32,05 بالمائة من الأصوات المعبر عنها. وحصلت الجبهة الشعبية الجديدة على أكثر من 7 ملايين صوت، أي 25,68 بالمائة من الأصوات، في حين حصدت الأغلبية الرئاسية على أكثر من 6 ملايين و314 ألف صوت، أي 23,15 بالمائة من الأصوات.

وبعد الكشف عن النتائج، أعلن رئيس الوزراء، غابرييل أتال، مساء أمس الأحد، أنه سيقدم استقالته للرئيس إيمانويل ماكرون يومه الاثنين، والذي سيعود له مهمة تعيين رئيس الوزراء الجديد.

يذكر أنه تم استدعاء حوالي 49.3 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع أمس الأحد برسم الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة التي دعا إليها الرئيس الفرنسي في 9 يونيو، بعد أن قرر حل الجمعية الوطنية عقب فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

وتنافس حوالي 1,094 مرشحا في هذه الجولة الثانية لشغل 501 مقعدا في الجمعية الوطنية.

وفي ختام الجولة الأولى، تم انتخاب 75 نائبا من أصل 577. وحصل التجمع الوطني على 39 مقعدا، مقابل 32 للجبهة الشعبية الجديدة، و2 للمعسكر الرئاسي.

وبلغت نسبة المشاركة 66,63 بالمائة يوم الأحد، حيث صوت 28 مليون و870 ألف و328 ناخبا، وفقا للنتائج النهائية لوزارة الداخلية الفرنسية.

 

مقالات مشابهة

  • خطوات حجز موعد التأمين الصحي إلكترونيًا 2024 
  • بالرقم القومي.. خطوات استخراج برنت التأمينات الاجتماعية
  • حزب العمال التونسي يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية.. وهذه أسبابه
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • «أونلاين».. خطوات استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي
  • النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية
  • رسمياً… اعلان النتائج النهائية للانتخابات الفرنسية!
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • “السايح” يبحث مع السفير التركي آلية دعم إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا