قالت الدكتورة سنية الحسيني، أستاذ علاقات دولية ومتخصصة في الشأن الفلسطيني، إن الوضع في قطاع غزة أصبح صعبًا للغاية أكثر مما يظهر في الإعلام، والمواطنون حول مستشفى الشفاء يناشدون ليأتي أحد لإنقاذهم ولا يوجد وقود لنقل المصابين من قبل سيارات الإسعاف، والشعب الفلسطيني يعاني من قصف لمدة 39 يومًا ويشهد العالم على مجازر في حق المدنيين وفي حق الشعب وفي صمت دائم.

 

أستاذ علاقات دولية تتحدث عن فلسطين 

وأضافت "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن الفلسطينيون كانوا يتوقعون أن القمة العربية والإسلامية تخرج بقرارات أقوى مما خرج فيها، منها قرار العمل على كسر الحصار والذي شارك فيها 27 دولة عربية وإسلامية، ولكن لم يتم وضع آليات لتنفيذ هذا القرار، والعمل على إنقاذ الفلسطينيين وكسر الحصار. 

وتابعت، أن الأطفال محرومين من المياه والدواء لمدة 39 يومًا، والعرب والمسلمين والدول الصديقة قادرة على الضغط، ويجب العمل على توفير المساعدات للشعب الفلسطيني، موضحة أنه يجب على الدول العربية حتى ولو من خلال مواقف فردية الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، وإقناع أمريكا بوجود ضغط عربي لاتخاذ قرار تجاه إسرائيل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة مستشفى الشفاء فلسطين يوسف الحسيني برنامج التاسعة قناة الأولى

إقرأ أيضاً:

يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)

كشفت الدكتورة يمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، عن أهم الأهداف من وراء ضم بعض الوزارات واستحداث وزارات أخرى جديدة في التشكيل الحكومي الجديد. 

بث مباشر| بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة عاجل| ترقية وتعيين الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع

وقالت "الحماقي"، خلال حوارها ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر 2"، اليوم الأربعاء، إن الهدف من ذلك مواجهة متغيرات مطلوبة أو أولويات لصنع القرار، مؤكدة أن الوضع في مصر يحتاج لتركيز على الاستثمار الذي يعتبر غاية الأهمية لتوفير فرص العمل، مع المساهمة في زيادة الإنتاج والصادرات، وهو الوسيلة الأساسية لعدل كفة الاقتصاد المائلة.

وأضافت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أننا نواجه مشاكل اقتصادية عنيفة، معقبًا: "كنت أتمنى أن يكون هناك نائبًا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية"، موضحة أن مشكلة المصريين الأساسية هي زيادة الأسعار، وهذه المشكلة لن تحل إلا بتحول المصريين من مستهلكين لمنتجين؛ لكون غالبية المواطنين يغلب عليهم الطابع الاستهلاكي، وذلك من خلال الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتي تساهم في توفير فرص عمل لكافة فئات الشعب، ويواكب ذلك خطة تدريب للتشغيل، وهو ما نتوقع أن تعلن عنه الحكومة؛ لكون مخرجات التعليم والمهارات ضعيفة ومتدنية.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. نادي لافيينا يتعاقد مع لاعب سمنود لمدة 3 مواسم
  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)