تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مقطعا مصورا لسيدة مصرية ترد فيها على بعض من ينتقد التضامن مع غزة وحملات المقاطعة للشركات الداعمة للاحتلال.

وقالت السيدة بالدارجة المصرية : "عزيزي عايزة أقلك .. أهل غزة لم يطلبوا منك حاجة .. ولا شايفينك من أساسه ..إحنا إلي بنحاول ميبقاش شكلنا سيء قدامهم وقدام إلي همة فيه  .

. ونحاول نوصل صوتهم بس".

وأضافت : " انتا شايف نفسك بني آدم .. لكن الغرب شايفنا منتجات درجة ثالثة .. فمعلش إحنا أزعجناك وصحيناك من نومتك .. بس مطلبناش منك حاجه .. لأنه لا انتا متشاف ولا أنا متشافه .. فقط نحاول نتأدب أمام ما يحصل في غزة ونحاول نعمل حاجة".



وحول الرافضين للمقاطعة قالت السيدة بتهكّم : "الأخت الي مش عاجباها المقاطعة عشان "الكوالتي" و" الماركات" .. إحنا كنا بنكلمك عشان تنظفي من جوا .. إنتي بتحاولي تنظفي من برا  .. بس من جوه الريحة والسواد طالعين فلا تطلعيهم عندنا"

وختمت : "الواحد بيصحى على هم وبينام على هم وبيحاول يزق اليوم .. يعمل فيديو يمين .. يلطش شمال عشان الدنيا تمشي .. فالإحساس نعمة .. لو انت افتقدتها مشكلتك.. فإحنا مش عايزينك تعمل ولا الأخوة الفلسطينية طلبوا منك شيء .. كن بني آدم لا أكتر ولا أقل "


اجدع ست مصريه ممكن تسمعها في حياتك
جابت من الاخر

أنا ما شفتش ولا سمعت زي كده لا بالعامية ولا بالفصحى ..
تسلمي علي كل كلمه قولتيها والله#غزه_مقبره_الدبابات#ابو_عبيدة pic.twitter.com/2VQw8pN3eM — Ahmed (@ahmedyehia___) November 14, 2023
ولقيت الرسالة تفاعلا على موقع "إكس" وإشادة بكلام السيدة المصرية.

ويشهد الوطن العربي والعالم فعاليات حاشدة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي شملت المسيرات والاعتصامات والسلاسل البشرية إضافة إلى التفاعل الإلكتروني الكبير عبر مواقع التواصل.

وما إن بدأ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى انطلقت في الوطن العربي الحملات الداعية لمقاطعة الشركات والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية في مشهد ظهر جليا فيه انحسار الإقبال على العديد من المطاعم والمقاهي التي أصبحت شبه خالية من روادها.

وأخذت حملات المقاطعة الشعبية تزداد انتشارا، وتنوعت أشكالها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وصولا إلى الجولات الميدانية على الأسواق لبعض النشطاء لتثبيت بعض الشعارات التي تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وتمييز المنتجات الوطنية عن المستوردة، لا سيما من الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية الداعمة للاحتلال في حربه على غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم غزة المقاطعة فيديو السيدة المصرية فيديو غزة مقاطعة سيدة مصرية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)

شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية، فجر الثلاثاء، على مواقع في محيط مدينة بانياس الساحلية شمالي محافظة طرطوس في سوريا، حسب وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا".

وذكرت الوكالة أن "العدو الإسرائيلي شن، بعد منتصف الليل، عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي بانياس، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس".

وأضافت نقلا عن مصدر عسكري، لم تسمه، أن  "العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، دون مزيد من التفاصيل حول الجهة أو المنشآت المستهدفة بالهجوم الإسرائيلي.

مصدر عسكري لنظام الأسد:
حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 9-7-2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً احدى النقاط في محيط مدينة بانياس وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية
المعلومات تبين :
طائرات حربية إسرائيلية قصفت مواقع لمنظومة… pic.twitter.com/bT73icpgXB — Ayman Abdel Nour (@aabnour) July 9, 2024
وتداولت منصات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر اندلاع النار في مواقع غير معروف مكانها على وجه التحديد، في حين ذكر ناشطون أن الهجوم الإسرائيلي استهدف منطقة عرب الملك في اتجاه شاطئ مدينة بانياس.

وفي أواخر أيار /مايو الماضي، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على موقع في مدينة بانياس الساحلية، بعد دقائق قليلة من هجوم مماثل استهدف محافظة حمص وسط البلاد.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا  لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.


وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

وكانت دولة الاحتلال اغتالت عددا من القادة الإيرانيين على الأراضي السورية، كما استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن هجمات متبادلة بين الاحتلال وطهران.

الانفـ جار بالقرب من شاليهات اللؤلؤة في مدينة بانياس الساحلية السورية وسيارات الاطفاء في المكان. https://t.co/7PgHo8cBBJ pic.twitter.com/IMNCjjvdam — Ali Bk (@Bk_Hanas) July 8, 2024 من المكان المستهدف بالغارة الإسرائيلية في منطقة عرب الملك على ساحل مدينة بانياس pic.twitter.com/nLLRBmO3h4 — Mohammad (@Mohamaddsyrien) July 8, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. طريقة “عناق” رئيس الوزراء الأثيوبي للبرهان تخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان ومتابعون: (حضن الوداع سر الزيارة)
  • هدهد حزب الله يلتقط صورا دقيقة لكافة مواقع الاحتلال في الجولان (شاهد)
  • أحمد حلمي يتعرض لهجوم على مواقع التواصل بسبب فيلمه الجديد النونو
  • تشبه جمل المحامل.. تفاعل واسع مع صورة مؤثرة لسيدة فلسطينية في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)
  • ألمانيا تشدد الخناق على داعمي غزة إلكترونيا
  • بالفيديو.. فتاة مصرية ترد على سخرية مواطنيها من تواجد السودانيين في مصر: (خلو عندكم رحمة دول ناس راقية وعبارة عن ملائكة على الأرض وبيتي مفتوح لأي سوداني في مصر) ومتابعون: (الله يجبر بخاطرك)
  • الاحتلال يتحدث عن رسالة مصرية حول رفح.. وتعهد من لابيد لنتنياهو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في لقطات رومانسية.. فتاة سودانية تضع رأسها على حضن صديق المطربات الشهير “وزة” والأخير يداعبها ويلعب بشعرها والغضب يجتاج مواقع التواصل
  • ينصب على الحجاج.. أحمد حلمي يتعرض لهجوم على مواقع التواصل بسبب فيلمه الجديد النونو