قال المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية، السفير ديفيد ساترفيلد، إن الوضع الحالي في قطاع غزة بالغ الصعوبة، مؤكدًا أنه يجب أن تكون إسرائيل حذرة وتحترم قدر الإمكان المدنيين الأبرياء في أماكن تلقي الخدمات الإنسانية.

قيادي بحركة فتح: لا دولة فلسطينية دون غزة (فيديو) خبير استراتيجي: هدفا إسرائيل من الحرب على غزة لم يتحققا وتحرير الرهائن بالقوة مستحيل

وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الثلاثاء، "عدد القتلى والجرحى مرتفع جدًا والوضع مؤلم وعلى إسرائيل أن تتوخى الحذر قطع المستطاع".

الحرب مستمرة في المستشفيات لهذا السبب 

وتابع "حماس تريد حماية مقاتليها ومراكز قياداتها على حساب أرواح الفلسطينيين، وهي تعمدت تحديد مواقع قواعدها الرئيسية في الأماكن التي تتوافر فيها المؤسسات الإنسانية بما فيها المستشفيات".

واستطرد "تحدثنا مع إسرائيل بأنه بات من الضروري أن تقدم مزيد من التفهم والحذر قدر الإمكان في التعامل مع هذه الظروف الحساسة".

وأردف "الحرب مستمرة حول المستشفيات في غزة لأن هذا هو المكان الذي تطلق منه حماس النار، ويجب ألا تكون حماس لديها القدرة العسكرية التي تمكنها من تهديد سكان غزة أو تل أبيب مرة أخرى وهذا هو هدف إسرائيل".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الثلاثاء شريف عامر حماس قطاع غزة المبعوث الأمريكي الحرب على غزة المستشفيات في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربا على لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".

ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها".

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو