يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول اليوم متوجهًا لمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية لمواجهة المنتخب اليمني يوم غد الخميس في أولى خطواته ومشواره بتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأسي العالم 2026 وكأس أسيا 2027، ولحساب المجموعة الثامنة التي تضم أيضًا منتخبي الإمارات ونيبال. ومن المتوقع أن يختتم «الأحمر» استعداداته وتحضيراته اليوم عبر تدريبه الأخير الذي سيقام على ملعب المباراة مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية الذي يتسع إلى نحو 20 ألف متفرج.

وكل المعطيات والمؤشرات الفنية لمنتخبنا تؤكد أن المدرب الأرجنتيني بيتزي وصل لقناعة كاملة بشأن التشكيلة والأسماء التي سيعتمد عليها في مباراة الغد خصوصًا مع التجارب والمباريات التي خاضها طوال الشهرين الماضيين في تجمعاته الدولية وأيضًا المعسكر الأول الذي أقيم في صربيا، وبعدما تعرف على القدرات والإمكانات الخاصة باللاعبين الذين تواجدوا معه في المرحلة الماضية. وفيما يتعلق بالأسلوب والطريقة التي اعتمد عليها بيتزي فإنها قابلة للتغيير وفق المعطيات الفنية لمباراة الغد مع اليمن، وربما يدخلها بيتزي بتحفظ وحذر لا سيما في البداية من أجل استكشاف بعض الأمور الفنية والتكتيكية، ويبقى على بيتزي اختيار القائمة النهائية التي سيدخل بها خصوصًا مع تواجد 30 لاعبًا في التدريبات. وحصل منتخبنا الوطني في الأيام القليلة الماضية على دفعة معنوية متمثلة في الدعم الكبير من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة يتقدمهم الرئيس الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي بن آل خليفة وبقية الأعضاء، وهو ما يمثل اهتمام كبير بمشوار منتخبنا الساعي لتحقيق حلم الوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم البحرينية.
عودة الثقة منذ تحقيق لقب كأس خليجي 23 بالعاصمة القطرية الدوحة، لم ينجح منتخبنا في تحقيق النتائج التي يطمح لها الشارع الرياضي البحريني وفي كل المسابقات أو المنافسات التي دخلها بداية من تصفيات كأس العالم 2022 وخرج منها من المرحلة الثانية، في حين خرج بصورة سلبية من كأس العرب ومن دورها الأول بحصيلة ضعيفة، فيما كانت المشاركة في خليجي 24 بمدينة البصرة سلبية هي الأخرى عبر فقد اللقب الخليجي. تلك الإخفاقات والنتائج السلبية جعلت من الجماهير تتحسر نوعًا ما على التراجع الذي شهد مستوى منتخبنا على رغم التطلعات والطموحات الكبيرة التي حملتها، وربما البعض فقد ثقته في منتخبنا خلال المرحلة الماضية. منتخبنا الوطني والمدرب بيتزي عليهما أولاً استعادة الثقة المفقودة خصوصًا أمام اليمن لأنها ستكون البوابة التي ستعيد الجماهير البحرينية العاشقة إلى المدرجات في موقعة ومواجهة المنتخب الإماراتي التي ستقام الأسبوع القادم على ملعب استاد البحرين الوطني بعد غياب طويل جدًا، والفوز على اليمن بوابة من أجل رؤية الجماهير البحرينية وبكثافة عالية في المواجهة الثانية، وهو ما يمثل دعم لا محدود من قبل الجماهير البحرينية لمنتخبنا الوطني.
تحشيد يمني من جانب آخر، فإن المنتخب اليمني يعيش فترةً مثالية بالنسبة له خصوصًا على صعيد الاستقرار الفني الذي يعيشه مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدرب الأسبق للمنتخب الوطني، وسكوب نجح في الفترة الماضية في تشكيل منتخب يمني محترم بما يملكه من لاعبين. المنتخب اليمني سيدخل لقاء «الأحمر» وسط طموحات كبيرة بتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره خصوصًا مع الدعم الجماهيري الكبير المتوقع الذي نشاهده في ظل التحشيد الجماهيري خلال الأيام الماضية من قبل الجالية اليمنية الكبيرة الموجودة في المملكة العربية السعودية وهو ما يشكل دفعةً معنوية ودعم كبيرين للاعبي اليمن للظهور بصورة أفضل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا منتخبنا الوطنی خصوص ا

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

 

قال الجيش الأميركي إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس".

ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم


وقالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على موقع إكس ""تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وكان قد أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ أسوان يبحث سبل الاستثمار مع المستشار الثقافى لمدينة جاجبور الهندية
  • وعد تبرز سحر ملامحها بميكاج صاخب في أحدث صيحات 2024
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !