هنّأ مدرب فريق المحرق لكرة السلة أحمد جان فريق الكويت الكويتي بالانتصار الذي حققه في افتتاح مبارياته في بطولة غرب آسيا لمنطقة الخليج «واصل» لكرة السلة، وقال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة «أود أن أهنئ فريق الكويت. كانوا متسقين للغاية خلال المباراة. الجميع يعرف هذا الفريق، هذه المجموعة كانت معًا لأكثر من أربع سنوات.

أنا فخور جدا من لاعبي فريقي، قاتلوا حتى النهاية». وعلى الرغم من كونه أحد الوافدين الجدد في الدوري، فرض المحرق احترامه في وقت مبكر، حيث خاض مباراة متقاربة مع نادي الكويت وأنهى الربع الأول متقدمًا، 28-27. لكن الكويت بقيادة طوني كار، أعاد السيطرة على المباراة تدريجيًا الى أن وصلت النتيجة إلى 53-38. وأوضح جان «تحدثنا عن الربع الثاني. لقد سجلوا العديد من النقاط في من الهجمات المرتدة. إن الهجوم الانتقالي لفريق الكويت كان أفضل منا وهو ما ساعدهم على تحقيق الانتصار في المباراة بعد التقدم بنهاية الربع الثاني من اللقاء». وأبدى جان أعجلبه مما رآه بشكل خاص من حيث الأرقام - فكان متفائلاً حتى مع ظهوره الأول الخاسر، وقال: «إذا رأيت، كانت نسبة خسارتنا للكرات أفضل منهم (8-14)، سجّلنا 17 ثلاثية مقابل 15 لهم. هذا يدل على أن الفريق واعد. أنا فخور جدًا». وأضاف «إنها المباراة الأولى فقط، والفريق سيتحسن بالطبع مع تقدم الموسم المحلي في البحرين وبطولة واصل»، وتابع: «هذه هي لعبة كرة السلة. في نهاية المباراة، يمكنك حساب الكثير من الأشياء، يمكنك قول الكثير. لكنني أعتقد أن فريقنا واعد. هذه ليست سوى المباراة الاولى. سيكون لدينا فرص أفضل». من جانبه قال لاعب المحرق محمد جمعة، الذي أنهى المباراة بتسجيل 23 نقطة للفريق المضيف: «حاولنا العودة إلى المباراة في الشوط الرابع، لكن اللعب الجيد في الدقائق الثلاث إلى الأربع الأخيرة فقط، لن يمكّننا من ذلك. نأمل أن نفوز في المباراة التالية». وأكد جمعة على كلام مدربه: «لا يمكننا رؤية ماذا سيحدث من المباراة الأولى. نحن بحاجة إلى التركيز على أنفسنا ورؤية أخطائنا، ومراجعة إحصائيات المباراة. وبعد ذلك سوف نعرف ما هي هذه الأخطاء وسنعود بالتأكيد».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد هزيمة البرتغال.. كفاراتسخيليا يكشف تفاصيل حديثه مع رونالدو

تمكن خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي وجورجيا، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده في شباك البرتغال، خلال لقاء الفريقين أمس الأربعاء على ملعب "فيلتينس أرينا"، بمنافسات يورو 2024.

وأعرب كفاراتسخيليا لاعب فريق نابولي الإيطالي عن  سعادته الكبيرة بعد الفوز على البرتغال، بهدفين دون رد، ليتأهل الثنائي للدور ثمن النهائي البطولة.

وقال كفاراتسخيليا في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "إنجاز التأهل إلى الدور الـ 16 مع جورجيا هو أكثر صعوبة من الفوز بالدوري مع نابولي".

وأظهر كفاراتسخيليا أنه أصبح قادرا على التنافس أمام أحد أبطال طفولته، وكشف أنه خرج من المباراة بتذكار خاص.

وأكمل: "حصلت على قميص كريستيانو رونالدو ونجحنا بالتأهل إلى الدور الـ 16، إنه أفضل يوم بحياتي".

Kvaratskhelia went to Cristiano Ronaldo at full-time. ❤️

https://t.co/l90w8a83FW

— TC (@totalcristiano) June 26, 2024

وتابع: "قبل المباراة التقيت مع كريستيانو وتمنى لي النجاح، لم أتخيل أبدا أنه سيأتي ويتحدث معي. إنه لاعب عظيم وشخص عظيم. ولهذا السبب فهو شخصية عظيمة داخل وخارج الملعب إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، عندما يأتي للتحدث إليكم قبل المباراة، كان ذلك أمرا رائعا، مما ساعدنا على الاعتقاد بأنه يمكننا القيام بشيء ما اليوم".

Ronaldo gave Kvaratskhelia his shirt after his MOTM performance vs. Portugal ???????? pic.twitter.com/k4blrPAlF0

— ESPN FC (@ESPNFC) June 26, 2024

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب منتخب جورجيا، لحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة البرتغال ضد جورجيا.

Kvaratskhelia received Cristiano Ronaldo’s shirt after the game. ❤️

pic.twitter.com/N3E05kvHHY

— TC (@totalcristiano) June 26, 2024

وتوغل كفارا داخل المنطقة وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى سكنت شباك الحارس البرتغالي ديوغو كوستا.

وذكرت شبكة "لايف سكور"، المختصة بإحصائيات كرة القدم، أن هدف كفاراتسخيليا جاء بعد مرور 93 ثانية فقط من بداية المباراة. 

وأشار الموقع الرسمي للبطولة إلى أن هدف كفارا دخل ضمن قائمة أسرع 5 أهداف في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، لافتة إلى أن 3 منها بالنسخة الحالية.

وأصبح كفاراتسخيليا ثالث أكثر من سجل أهداف مع منتخب جورجيا تاريخيا بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا خلال 33 مباراة خاضها بالقميص الأحمر.

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • بعد هزيمة البرتغال.. كفاراتسخيليا يكشف تفاصيل حديثه مع رونالدو
  • موعد مباراة المصري والإسماعيلي اليوم بالدوري والقنوات الناقلة
  • عجائب الكرة المصرية.. واقعة غريبة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • عضو مجلس سبورتنج : فريقنا بذل مجهود كبير وشكرا كابتن أحمد فاروق
  • كواليس اجتماع وزير الرياضة مع حسين لبيب بسبب أزمة مباراة القمة
  • تعرف على إحصائيات فيران توريس أمام ألبانيا
  • رودريجيز أفضل لاعب في مباراة كولومبيا وباراجواي
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل الاجتماع المغلق بشأن انسحاب الزمالك من مباراة القمة غدًا (فيديو)