صحيفة البلاد:
2024-10-02@22:43:28 GMT

انطلاق أسبوع ريادة الأعمال بغرفة مكة

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

انطلاق أسبوع ريادة الأعمال بغرفة مكة

البلاد – مكة المكرمة

أطلقت الغرفة التجارية بمكة المكرمة فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” لمدة ثلاثة أيام، دعماً لرواد الأعمال، واستقطاباً لشرائح مختلفة وتخصصات متنوعة من المستشارين والمدربين المتخصصين وتسهيلاً لرواد الأعمال لإطلاق أعمالهم والمساعدة في استمرارهم في عالم ريادة الأعمال ، بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشؤون التنموية المهندس علاء النفيعي.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة سلطان أزهر أهمية الحدث الذي أصبح موعداً سنوياً يجمع أصحاب الأعمال بالرواد، مشكلين معاً تكاملاً بناءً ضمن الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، وتستهدفه غرفة مكة المكرمة.

من جانبه أوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت معتوق أن الغرفة تحرص على استقطاب مختلف الشرائح لهذه الفعالية لتذخر بتخصصات متنوعة، فضلاً عن وجود العديد من المستشارين والمدربين تحت مظلة واحدة مع رواد ورائدات الأعمال تعميماً للفائدة، ومواجهة التحديات التي قد تعترض سير المشاريع، وذلك تحقيقاً لجودة الحياة، واتساقاً مع رؤية 2030، واستمراراً في تنمية الأعمال والمجتمع.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أسبوع ريادة الأعمال مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة

تحت رعاية جامعة الدول العربية، انطلقت اليوم فعاليات "أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة" في نسخته الثانية، والذي يهدف إلى تعزيز الحوار حول التحديات والفرص في مجال الطاقة المستدامة في المنطقة.

اجتماع تنسيقي بين السفير خالد منزلاوي و المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

تجمع الفعالية، التي ينظمها المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مجموعة من الشخصيات البارزة، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية مشاركة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، والسفير ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط. 

تستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين مثل وكالة الطاقة المتجددة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا. يناقش المشاركون أهم التحديات المتعلقة بالانتقال الطاقي، ويشمل ذلك إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة والربط الكهربائي.

كما يشكل أسبوع القاهرة فرصة لاستضافة النسخة الرابعة من "منتدى أعمال الطاقة والمناخ"، الذي يهدف إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في استراتيجيات التحول بمجال الطاقة. يتضمن الحدث أكثر من 30 جلسة حوارية بمشاركة 150 متحدثاً من مختلف المجالات، مما يتيح تبادل الأفكار والرؤى لتحقيق التحول الطاقي المستدام في المنطقة العربية. 

الجدير بالذكر أن المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة هو منظمة مستقلة تأسست في 2008 بالقاهرة، ويسعى لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وتحسين كفاءتها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
  • لوجيك تتعاون مع EEA لتمكين روّاد الأعمال المصريين
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • لوجيك للاستشارات تتعاون مع «جوائز مصر لرواد الأعمال» لتعزيز وتمكين روّاد الأعمال المصريين
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل