صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@16:12:53 GMT

دخول 155 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: تغير المناخ عامل مساهم بعدم الاستقرار الإمارات.. نموذج فريد في نشر قيم التعايش والأخوة الإنسانية

تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني 155 شاحنة مساعدات يحتاج إليها سكان قطاع غزة بشدة، وهي آخر قافلة مساعدات يتم تسلمها، حيث قالت الأمم المتحدة إنها لن تتمكن من تسلم مساعدات جديدة بسبب نقص الوقود.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الشاحنات تحمل إمدادات مثل الأغذية والمياه ومعدات طبية وأدوية.
ودخل نحو 1135 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر منذ 21 أكتوبر، بمتوسط 47 شاحنة في اليوم. 
وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن عملية استقبال شاحنات المساعدات في غزة توقفت بسبب نفاد الوقود، وأكدت الوكالة أن الشاحنات لن تتمكن لهذا السبب من نقل المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح. 
ووفقاً للأمم المتحدة، هناك حاجة إلى 100 شاحنة مساعدات يومياً لإمداد سكان غزة البالغ عددهم 2 مليون شخص بالاحتياجات الأساسية.
في غضون ذلك، أعلنت جامعة الدول العربية أمس، تدشين قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من مجلسي الصحة والشؤون الاجتماعية العرب غداً الخميس من مقر الهلال الأحمر المصري بالقاهرة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة. وقالت الأمين العام رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة في بيان إن «هذه القافلة تأتي في إطار جهود قطاع الشؤون الاجتماعية لتقديم الدعم الإنساني والصحي والإغاثي للشعب الفلسطيني للتخفيف من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها قطاع غزة».
وأضافت أن «هذه القافلة تأتي أيضاً تنفيذاً لقرارات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في الـ 31 من أكتوبر الماضي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي انعقد في 16 أكتوبر الماضي لدعم قطاع غزة إنسانياً واجتماعياً، وذلك بناء على توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط». 
إلى ذلك، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني أمس، إن مساعدات إنسانية أرسلتها إيطاليا إلى غزة في طريقها إلى داخل القطاع. وتابع أمام لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان: «أرسلت إيطاليا طائرتين عسكريتين من طراز سي - 130 تحملان 16 طناً من المساعدات الإنسانية، وهي في طريقها إلى غزة خلال هذه الساعات عبر معبر رفح».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معبر رفح فلسطين إسرائيل غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الأمم المتحدة الشؤون الاجتماعیة شاحنة مساعدات عبر معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع توزيع المساعدات الغذائية لدعم ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا في مدينة بيشكك عاصمة جمهورية قرغيزستان.
ويستهدف المشروع توزيع 8100 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها أكثر من 35.000 ألف فرد.
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثريةوأكد القائم بأعمال سفارة المملكة بالإنابة في جمهورية قرغيزستان بأن هذه المساعدات تعد امتدادًا لجهود المملكة العربية السعودية ودورها الريادي على مستوى العالم في مجالات العمل الخيري والإنساني والإغاثي عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ما يجسد اهتمام وعناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - بدعم الأمن الغذائي في مختلف أنحاء العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول - واس
وأشار المسؤولون في الجانب القرغيزي بدورهم إلى أهمية المشروع ودوره الكبير في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة في بلادهم، مشيدين بالجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في قرغيزستان. ويأتي ذلك في إطار الدور المعهود للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الدول والشعوب المحتاجة حول العالم بمختلف مجالات العون الإنساني.مساعدات إنسانيةكما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة أمس 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، استفاد منها 735 أسرة بواقع 5.145 فردًا، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأشد احتياجًا في اليمن للعام 2024.
ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة لتعزيز الأمن الغذائي في جميع محافظات اليمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول - واس
ووزع المركز أمس الأول 750 حقيبة إيوائية في منطقة نصير آباد بإقليم بلوشستان ومنطقة رانجبور بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 5250 فردًا من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية