صادف اليوم ميلاد الفنانة لبلبة والتي تعد أحد أهم الفنانين وتعد لبلبة فنانة شامل حيث كانت تقوم بالعديد من الأشياء في أدوارها من غناء ورقص واستعراض.
 

نبذة عن لبلبة

هي ممثلة وفنانة استعراضية مصرية اسمها الحقيقي نينوتشكا مانوك كوبليان، ولدت في 14 نوفمبر عام 1946 في مدينة القاهرة من أسرة ذات أصول أرمنية، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.


 

حياة لبلبة الشخصية

هي ابنة عمة الفنانة فيروز والفنانة نيللي، بدأت لبلبة بالعمل في مجال السينما وهي في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل.

تزوجت مرة واحدة من الفنان حسن يوسف، ولكنهم انفصلا في عام 1972، ولم ترتبط لبلبة مرة أخرى.

 

علاقة لبلبة بسمير غانم

 

وكشفت لبلبة في تصريحات ذكريات أول لقاء جمعها بالفنان الراحل سمير غانم، وكيف كان داعم لها على المستوى الشخصي والفني، ورأيها في سمير غانم كثنائي فني معها وكيف كان يتعامل خلف الكاميرات.

وأوضحت الفنانة لبلبة أن أول عمل سينمائي جمعها بالفنان سمير غانم كان فيلم "424"، وحقق العمل نجاحا كبيرا مما جعلهما يتعاونان في أعمال سينمائية أخرى كثيرة مثل فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين "و "الموسيقي في خطر "و "المغامرون حول العالم" وأعمال أخرى كثيرة لاقت استحسان الجماهير.

وتابعت: "شكلت ثنائي فني مع الأستاذ سمير غانم أحبه الجمهور، وهذا الحب نتج عن التناغم و(الكيمياء الفنية) التي جمعتني به أثناء كواليس عملنا، لافتة إلى أنه كان مبهجا كثيرا في تعامله خلف الكاميرات مثلما كان مبهجا لجمهوره أمام الكاميرات فهناك فنان كوميديان وفي الواقع ليس كوميدي".

مؤكدة أن غانم فنان متعدد المواهب فقد شاركها بالغناء في "قارئة الفنجان" كما أنه يجيد الرقص، فبرحيله فقدنا قامة فنية كبيرة لن يأت مثله أبدا ولن تتكرر.


وأردفت لبلبة: "عندما كنت أشاهده أنسى كل همومي، وعند إحساسنا بالتعب والإرهاق من ضغط العمل كان هو بلطف وخفة دم يقول كلمة أو "نكتة" تجعلنا نضحك وننسى تعبنا وضغط العمل الذي كنا نشكو منه".
وقالت إن الفنان سمير غانم كان بالنسبة لها ليس زميل عمل فقط بل كان أخ وصديق وقريب لقلبها وأحبه ويحبني كثيرا، فعندما كنت أشعر بضيق أو استياء من أي شئ أتعرض له كنت أذهب له بهمومي ومشاكلي كي يخفف عني وأخذ رأيه حتى في آخر أيامه كان يحرص كثيرًا على التواصل معي والسؤال عني.

 

أول لقاء جمعها بسمير غانم


وبسؤالها عن كواليس أول لقاء جمعها بالفنان المصري سمير غانم، قالت إنها عرفته من خلال حفلات الفنان عبد الحليم حافظ، فكان يقدم فقرة بصحبة ثلاثي أضواء المدينة ومن هنا جاءت صداقتهما لأنها كانت تقدم فقرة بعدهم.
وأضافت "عندما جلست معه أول مرة شعرت وكأنني أعرفه منذ زمن طويل ولم أشعر على الإطلاق أنها المقابلة الأولى فهو إنسان بسيط وقريب جدًا للقلوب ويخطفها وكوميديان كبير وقعدته حلوة.

كما تشير إلى أنها عندما كان يأتي لها عمل فني جديد كانت تهاتفه لتأخذ رأيه خاصة إذا كان الدور لا يروق لها، فكان يشجعها على عدم قبول الأدوار التي لا تضيف لها ولمشوارها الفني، متذكرة نصيحته الغالية لها بقوله "أوعي يا نوني تعملي عمل نص نص أنتِ مش هتعرفي تشتغلي غير لو عملتي حاجة أنتِ بتحبيها".
واستطردت: "سمير غانم كان أكثر إنسان يفهمني ويعلم ما يدور بداخلي وفي ذهني جيدا، وكان لا يحب رؤيتي حزينة أبدا فعندما يشعر بحزني يفعل كل ما بوسعه حتى يضحكني ويسعدني ويجعلني أنسى كافة همومي".

 

رحيل والدتها


وعن الموقف الذي جمعها  بسمير غانم ولا تستطيع نسيانه على الإطلاق، أكدت لبلبة أن هناك مواقف كثيرة جمعتها به ولا تستطيع نسيانها على الإطلاق وأبرزها كان عند فقدها لوالدتها فوقف بجوارها وساندها في حزنها على رحيلها، ويوميا يتصل بها هاتفيا ليطمئن على صحتها وأحوالها ويسألها إذا كانت تناولت الطعام أم لا.
وليخرجني من حزني كان يقول لي "كلي يا نوني علشان أنتِ لما بتخسي بيبقى شكلك وحش"، ورغم المأساة التي كانت تمر بها، لم تكن تغضب من مزاحه معها، خاصة أنها كانت على يقين بأنه يفعل ذلك بدافع من الحب، وخوفها عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبلبة الفنانة لبلبة ميلاد لبلبة سمیر غانم

إقرأ أيضاً:

شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مجلس إدارة نادي الزمالك تسبب في حالة غضب وانقسام جماهيري كبير بعد قرار عدم خوض لقاء الأهلي ومن ثم التراجع واللعب أمام سيراميكا كليوباترا دون تحقيق أي مكتسبات أو مطالب من التي ذكرت في البيان.

غدًا .. الأهلي ضيفاً على طلائع الجيش بمؤجلات الجولة ١٣ للدوري

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "عامر حسين رئيس لجنة المسابقات مستمر في عمله بصفة طبيعية، وبيان الزمالك الأول الذي احتوى على 4 مطالب رئيسية لم ينفذ منها شئ".

وأضاف: "لم يتم التحقيق مع طاقم حكام لقاء الزمالك والمصري، ولم يتم لعب مباريات الدور الأول قبل لقاءات الدور الثاني كما طلب النادي، ولم تحدث أي أمور من التي طلبها مسئولي النادي الابيض، وهو ما تسبب في حالة صدمة كبيرة للجمهور الزمالكاوي".

وواصل: "هناك حالة ارتباك كبيرة حدثت في مجلس الزمالك، وانخفضت اسهم حسين لبيب بعدما كان محل اعجاب كبير من جمهور النادي، الذي كان يدعمه في كل قراراته".

وتابع: "جرت محاولات كثيرة لإقناع نادي الزمالك بخوض لقاء القمة، وسط تصريحات عديدة من أحمد سالم المتحدث الرسمي، ثم فوجئنا بتصريح جديد من عضو المجلس أحمد سليمان يريد اعادة اللقاء، حتى الخطوة الوحيدة التي تم اتخاذها بالانسحاب أمام الأهلي يريدون التراجع عنها".

وأتم: "نادي الزمالك لم يحقق أي مكتسبات من وراء الانسحاب من لقاء الأهلي".

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • عبد العال: أطالب بإعادة لقاء القمة حال إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • الفنان أيمن غانم… تجربة غنية في مجال النحت على الخشب
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية