أفادت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير، بإحراز تقدم في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدي حماس في قطاع غزة.

وقال مسؤول سياسي إسرائيلي كبير لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية، إنه "تم إحراز تقدم في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في غزة، ومن المحتمل أن تحدث انفراجة خلال الـ 48 إلى 72 ساعة القادمة".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن مجلس الحرب في إسرائيل يجتمع اليوم لبحث "صفقة الأسرى”.

وأكدت القناة الإسرائيلية، أن مجلس الحرب يُضيق الفجوات استعدادا لصفقة أسرى.

كما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”، بشأن عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة تطالب إسرائيل باتفاق هذا المساء للإفراج عنهم.

تطور خطير.. جماعة الحوثي تعلن بدء استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر إعلان خطير من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الحرب على جنوب غزة

وعقد ممثلو عائلات الرهائن مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء دعوا فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب، بيني جانتس، للسماح بصفقة إطلاق سراح الرهائن.

وقال يوفال هاران، الذي تم أسر أفراد عائلته السبعة: “لا يمكنك إيقاف الصفقة وعدم إعادتهم. لديك التزام كقادة البلاد وكبشر بإعادة الجميع إلى وطنهم”.

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، قالت إن إسرائيل تحاول الفصل بين المحتجزين الأجانب والإسرائيليين، مشيرة إلى أن الاحتلال يشترط الإفراج فقط عن الإسرائيليين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الرهائن صفقة أسرى

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار: تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق صفقة بقطاع غزة

كشف الإعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار بأن إسرائيل على وشك التوصل لاتفاق بشأن مبادئ صفقة لإطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل| تصريح مهم للكهرباء بشأن أزمة تخفيف الأحمال مستشارة سابقة لأوباما تكشف السيناريوهات المطروحة أمام الحزب الديمقراطي بعد مطالبات بانسحاب بايدن الوضع في غزة

كشف الإعلام الإسرائيلي بأن مسؤول المناطق الجنوبية في جهاز الأمن العام "شاباك" يقدم استقالته على خلفية أحداث 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إننا نمارس ضغطا عسكريا بأشكال مختلفة لإعادة المحتجزين بقطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

مقالات مشابهة

  • مئات المتظاهرين في إسرائيل للطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يواصلون مسيرتهم الاحتجاجية لإبرام الصفقة
  • كان: نتنياهو يدير المفاوضات بنفسه ويقف عند كل نقطة وفاصلة
  • وفد إسرائيلي يتجه للقاهرة لبحث تبادل الأسرى مع حماس
  • وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات الصفقة
  • حماس: الوسطاء لم يبلغونا بأي جديد بشأن مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: بحثت مع المبعوث الأمريكي في إسرائيل التقدم المحرز بشأن اتفاق إطلاق سراح الرهائن في غزة
  • إعلام عبري: تقدم في المفاوضات مع حماس حول محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار: تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق صفقة بقطاع غزة
  • إسرائيل تتقدم بطلب إلى أمريكا بشأن صفقة تبادل الأسرى