أبوظبي – الوطن:

أبرم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تعاون وشراكة مع منصة «نبض»، تهدف إلى الارتقاء تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالين الإعلامي والبحثي، حيث يسعى الطرفان إلى دعم وتمكين النتاج العلمي والمعرفي للأقلام البحثية، وإتاحة المزيد من الفرص لنشر كتاباتهم ودراساتهم والتعريف بها إعلامياً.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، والأستاذ مازن سنجر، رئيس الاستراتيجية التنفيذي في منصة نبض، بحضور عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات والأقسام لدى الجانبين.

 

مشاركة تبادلية

وتترجم مذكرة التعاون جهود مركز تريندز ومنصة نبض، الساعية إلى تعظيم الاستفادة من المخرجات البحثية والعلمية وتقديمها لجمهور القراء، عبر مختلف المنصات الإعلامية، في قوالب سلسة وهادفة تلبي تطلعات فئات الجمهور كافة.

كما تسعى المذكرة إلى تعزيز المشاركة التبادلية للخبراء والإعلاميين والباحثين من الجانبين في الفعاليات الدولية والمؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية والمعرفية والتثقيفية الدورية، بما يلبي تطلعات «تريندز» و«نبض» المستقبلية، كما يخدم الاستراتيجية العالمية التي يسعى الجانبان إلى تحقيقها، خدمة لمجتمع الباحثين والإعلامين محلياً وإقليمياً وعالمياً.

 

محتوى موثوق

وثمن الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، الرسالة الإعلامية والمعرفية لمنصة نبض، الهادفة إلى تنوير الرأي العام المحلي والإقليمي والعالمي، بما تقدمه من محتوى نوعي يتمتع بالمصداقية والموثوقية ويخاطب مختلف المجتمعات والثقافات، مضيفاً أن نهج «نبض» المبتكر والمستدام في الطرح الإعلامي والمعرفي الوازن جعلها في صدارة المنصات الإعلامية.

وقال العلي إن جهود المؤسسات البحثية والإعلامية تكاملية في الكثير من المحاور، خصوصاً، الرسالة المعرفية والمضمون الهادف وأساليب الطرح المتنوعة، ما يدعم المخرجات العلمية والإعلامية للأقلام الشابة، ويساهم بشكل كبير في تعزيز جميع أشكال البحث العلمي.

 

صناعة المستقبل

وذكر الرئيس التنفيذي لـ «تريندز» أن استراتيجية «تريندز» العالمية تنشد التوسع في الشراكات والتعاون مع مختلف المؤسسات الإعلامية والمنابر الفكرية الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن المركز يستهدف من وراء تعزيز شراكاته الإعلامية والبحثية أن يكون جسراً عالمياً للتواصل الفكري والمعرفي، ليربط بين البحث العلمي والرسالة الإعلامية، إضافة إلى الاضطلاع بدور فاعل في صناعة المستقبل.

 

حلول معرفية

بدوره، أشاد الأستاذ مازن سنجر، رئيس الاستراتيجية التنفيذي في منصة نبض، بالجهود البحثية والعملية التي يضطلع بها «تريندز»، مبيناً أن النتاج المعرفي النوعي للمركز يساعد في تحليل الكثير من الأزمات ويساهم في طرح حلول معرفية للصراعات ويستشرف مستقبل العديد من الأحداث الآنية الدائرة حول العالم، كما يستشرف مستقبل المنطقة على الصعد كافة.

 

وأشار سنجر إلى أن مذكرة التعاون بين منصة نبض ومركز تريندز، تأتي ضمن استراتيجية «نبض» الهادفة إلى إرساء أسس التعاون مع المؤسسات البحثية والمعرفية في الإمارات، كما أنها تهدف إلى مواكبة الأحداث إعلامياً وبحثياً، وتضمين المفاهيم الإعلامية والمعلوماتيّة الصحيحة في الدورات التدريبية للطرفين، والتأكيد من خلالها على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة لمجابهة الأفكار الهدامة والأخبار الكاذبة، إلى جانب تبادل الخبراء والخبرات الإعلامية والبحثية.

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتجه “يسارا”.. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات

إنجلترا – سلطت وسائل الإعلام الضوء على فوز حزب العمال البريطاني في الانتخابات التشريعية وإنهائه 14 عاما من حكم المحافظين، وأشارت إلى “توجه بريطانيا يسارا” خلافا لأوروبا.

وفي الوقت الذي بدأ فيه اليمين المتشدد بإحكام قبضته في أوروبا، توجهت الأغلبية البرلمانية في المملكة المتحدة نحو حزب العمال (يسار وسط)، كما كانت متوقعا بحسب استطلاعات الرأي التي نشرت نتائجها قبل الانتخابات.

وقد سلطت الوسائل الإعلامية الغربية الضوء على هذا الفوز، الذي قال زعيم حزب العمال كير ستارمر إنه أظهر أن الناخبين مستعدين “لإنهاء سياسة الاستعراض”.

شبكة CNN:
نتائج الانتخابات البريطانية جاءت بعدما شهدت الانتخابات الأوروبية التي جرت في يونيو، انتخاب عدد تاريخي من المشرعين من أحزاب اليمين المتطرف لعضوية البرلمان الأوروبي.
لكن في بريطانيا، فتحت الانتخابات العامة أبواب داونينغ ستريت أمام ستارمر الذي سيتبوأ منصب رئيس الوزراء بعد 9 سنوات فقط على دخوله عالم السياسة و4 سنوات على توليه منصب زعيم حزب العمال. موقع POLITICO:
يعود حزب العمال البريطاني المنتصر إلى السلطة في بريطانيا بعد فوزه التاريخي الساحق في الانتخابات على حزب المحافظين الحاكم.
إن حجم انتصار حزب العمال يجعل ستارمر أقوى زعيم في المملكة المتحدة منذ (رئيس الوزراء الأسبق توني) بلير، مع قيادة كاملة للبرلمان وفترة ولاية ثانية في غضون خمس سنوات. صحيفة Washington Post:
هذا الفوز ينبئنا بالكثير عن رئيس الوزراء البريطاني القادم كير ستارمر. بعد استعراض العديد من الشعارات المحتملة لحزب العمال الذي ينتمي إليه، اختصر ستارمر الأمر في كلمة واحدة: “التغيير”.
سيظل ستارمر ثابتا مع حلف شمال الأطلسي وسيواصل توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وفيما يتعلق بقضية قطاع غزة، فمن المرجح أن يكون أكثر نشاطا في الدعوة إلى تسوية سلمية واتفاق بين طرفي الصراع. صحيفة Wall Street Journal:
الانتخابات البريطانية أحدث مثال على تزايد إحباط الناخبين وسط تداعيات جائحة كوفيد-19 والصراع في أوكرانيا. موقع Axios:
قام ستارمر، المدعي العام السابق ومحامي حقوق الإنسان، بسحب الحزب مرة أخرى إلى الوسط بعد أن حل محل اليساري جيريمي كوربين كزعيم في عام 2020.
يقول منتقدوه إنه يفتقر إلى الرؤية والكاريزما. ويقول مؤيدوه إن أسلوبه العملي الهادئ هو بالضبط ما تحتاجه البلاد بعد سيرك سياسي طويل في عهد بوريس جونسون وخلفائه.
ألحقت الصدمات المجمعة للوباء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أضرارا بالاقتصاد ودمرت المالية العامة. وبغض النظر عن برامجهما (حزب العمال والمحافظين) لن يكون لدى أي من الطرفين الكثير من الأموال للتصرف بها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • بريطانيا تتجه “يسارا”.. الوسائل الإعلامية تسلط الضوء على فوز حزب العمال في الانتخابات
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي
  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • “جريندايزر يو” قريباً على منصة “شاهد”