دبي: عهود النقبي

ترحب مدينة إكسبو دبي بالزوار في برنامج غني بالأنشطة المجتمعية خاص بقمة المناخ (كوب28)، تشمل فعالياته العروض الثقافية والفنية والحوارات المميزة والزراعة المستدامة وخيارات الأطعمة والمشروبات ضمن المنطقة الخضراء، وهي المساحة المفتوحة للزوار والجمهور للمشاركة وتبادل الأفكار وتعزيز العمل المناخي أثناء انعقاد قمة المناخ، وسيكون الدخول إلى الأجنحة والمعالم في مدينة إكسبو دبي مجاناً أثناء انعقاد مؤتمر تغير المناخ (كوب28).

وإضافة إلى مجموعة تجارب ستقدمها قمة المناخ وشركاؤها، ستضم المنطقة الخضراء تيرّا - جناح الاستدامة الشهير، الذي يقدم مثالاً حياً على أفضل الممارسات المستدامة، إضافة إلى كونه مركزاً للعديد من البرامج والأنشطة التي تعمل على تعزيز الوعي بالاستدامة في نفوس الشباب وأجيال المستقبل.

وسيكون جناح مدينة إكسبو دبي إضافة جديدة طوال مدة انعقاد قمة المناخ وسيكون نقطة لقاء محورية للراغبين بالتعرف إلى مدينة المستقبل التي تقدم نموذجاً للحياة المستدامة، وتعزز جودة الحياة، وتقدم فرص النمو والتطور للأشخاص والشركات. وسيقدم الجناح أيضاً نشاطات تفاعلية تناقش تغير المناخ والتوازن بين الجنسين، والقيادة العالمية.

وستكون مزرعة مدينة إكسبو من المعالم الجديدة والدائمة في مدينة إكسبو دبي ضمن المنطقة الخضراء وستضم مساحات داخلية وخارجية لزراعة المحاصيل والخضراوات. وستستضيف ورش عمل مجتمعية ودروس تحضير الطعام مع طهاة ومحترفين مهتمين بالاستدامة.

سيكون ألف - جناح التنقل وجناح الرؤية وجناح المرأة أيضاً جزءاً من المنطقة الخضراء، إضافة إلى قبة الوصل الغامرة وشلالات إكسبو السريالية وحديقة الفرسان.

وقالت مرجان فريدوني، رئيس التعليم والثقافة في مدينة إكسبو دبي: «بينما نستعد للترحيب بالعالم من جديد، نتذكر أن مدينة إكسبو دبي كانت دائماً ملتقى ومنصة للإنسانية وأداة تمكينية للعمل من أجل صنع مستقبل أفضل للناس وكوكب الأرض. إن التزامنا بتحفيز الشباب على المشاركة وتعزيز التعاون بين الشركات والمبدعين والمبتكرين هو جزء من إرثنا، وهو المحفز والدافع لعملنا في استضافة قمة المناخ (كوب 28)».

وأضافت: «تفتخر مدينة إكسبو بدعم العمل المناخي وتوفير فرص التعلم لقادة العمل المناخي المستقبليين، وذلك عبر الأنشطة والتجارب الشائقة والشاملة والمتاحة للجميع والتي تتضمن مختلف جوانب الحياة، حيث إن مواجهة تغير المناخ تستلزم جهود كل فرد في المجتمع وبالتضامن معاً في هذه المسيرة يتضاعف تأثيرنا الإيجابي ونحقق نتائج أفضل».

وأكدت هند المهيري مدير إدارة المشاريع الخاصة في مدينة إكسبو دبي، أن المنطقة الخضراء ستكون مفتوحة للزوار من تاريخ 3 ديسمبر كما أن المنطقة تتضمن عدداً من المراكز التي ستكون مفتوحة فقط خلال مؤتمر الأطراف «كوب 28» كما أن هُناك العديد من الفعاليات المميزة لجميع الأعمار، حيث ستكون أجنحة ألف والتنقل والرؤية والمرأة أيضاً جزءاً من المنطقة الخضراء، إضافة إلى قبة الوصل وشلالات إكسبو السريالية وحديقة الفرسان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدينة إكسبو دبي من المنطقة الخضراء فی مدینة إکسبو دبی قمة المناخ إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة

تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأحد، مدرسة تحيا مصر 3 التابعة لإدارة المقطم التعليمية، يرافقه زينب عبدالفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، إذ كان في استقبال عواطف مهني مدير عام الإدارة وعلاء محمود مدير المدرسة.

تنظيم دخول الطلاب وارتداء الزي المدرسي

وتوافد الطلاب في أول أيام الأسبوع الثاني للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وشهد تنظيم دخول الطلاب وارتداء الزي المدرسي وتحقيق الانضباط وحسن استقبال الطلاب وبذل كل الجهود لجذب الطلاب إلى المدرسة.

وأجرى مدير المديرية جولة مرورية على الفصول الدراسية واستمع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وانضباط سير العملية التعليمية، وناقش الطلاب في المواد الدراسية، ووجه لهم ضرورة الانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة داخل اليوم الدراسي لتجديد طاقتهم واكتشاف مواهبهم.

كما شارك الطلاب المبادرة الرئاسية بداية، ووزع الهدايا على الطلاب، وواصل تفقده داخل المدرسة بالمرور على المكتبات، المعامل دورات المياه.

وفي نهاية الزيارة، وجه مدير المديرية الشكر للمعلمين والعاملين بالمدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة، وطالب بالاستمرار في بذل الجهد للحفاظ على التميز وتطوير العملية التعليمية بالمدرسة.

مقالات مشابهة

  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • تعويضات العمدة والنواب وصيانة المناطق الخضراء تلتهم الملايير في ميزانية مدينة سلا
  • "الدوسري": أمن الطاقة يتطلب تصرفًا شجاعًا واقتصادًا منخفض الكربون
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • ياسمين فؤاد: الملف البيئي لأول مرة ضمن محور الأمن القومى ببرنامج الحكومة الجديد
  • الحكومة تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • إعادة افتتاح بوابة المنطقة الخضراء: هل تعكس استقرارًا أم توترًا مستمرًا في بغداد؟
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله