قال الإعلامي يوسف الحسيني،  إن حجم المساعدات التي قدمتها مصر  لقطاع غزة تخطت الـ 5 آلاف طن حتى الآن، وهو يقترب من ضعف ما قدم العالم بالكامل، وهو ما يؤكد على الدور الذي حملته مصر على عاتقها بشأن القضية الفلسطينية.

 

يوسف الحسيني: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين لأي مكان بالعالم وليس فقط لسيناء يوسف الحسيني يكشف تفاصيل دعم مصر للقضية الفلسطينية

 

وأضاف "الحسيني"، خلال برنامجه "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، اليوم الثلاثاء، أن  مصر تحملت 80% من المساعدات الإنسانية والإغاثية التي دخلت لفلسطين من دول العالم بالكامل، ومصر فخورة بكل ما تقدمه لدولة فلسطين، إذ أن فلسطين ليست دولة جوار أو شعب شقيق، وإنما هي جزء من الشعب المصري، والمجتمع المصري.

معبر رفح لم يغلق لساعة واحدة 

وتابع يوسف الحسيني، أن معبر رفح لم يغلق لساعة واحدة على الرغم من كل الشائعات التي تُنشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حول أن مصر قامت بغلق معبر رفح، وهذا أمر غير صحيح بالمرة.

وأشار الحسيني إلى أنه على الرغم من كل الضغوط والقصف من قبل الجانب الصهيوني لعدم إيصال المساعدات، إلا أن مصر مصممة على إدخال المساعدات، وتوصل الشاحنات إلى الجانب الفلسطيني.

وأردف: “مصر بتعمل كل اللي تقدر عليه، وفي الآخر يطلعولي شوية أراجوزات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يقولك مصر قفلت المعبر، اومال المساعدات بتدخل ازاي يا عاقلين، مصر بتساعد بطولها أمام العالم كله”. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوسف الحسيني معبر رفح غزة غلق معبر رفح بوابة الوفد یوسف الحسینی معبر رفح

إقرأ أيضاً:

المسيلة: توقيف مروجي المخدرات الصلبة وحجز قرابة 3 كلغ كوكايين

تمكن أفراد فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية المسيلة، نهاية الأسبوع المنصرم. من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص وضبط ما يقارب 3 كلغ من الكوكايين.

استندت هذه العملية على معلومات عن نوايا إجرامية لتمرير كمية من المخدرات الصلبة بإقليم الولاية. حيث سمحت التحريات الميدانية التي باشرها أفراد ذات الفرقة برصد تحركات المشتبه فيهم. و توقيفهم وهم بصدد نقل كمية المخدرات الصلبة بالإستعانة بمركبة سياحية. التي وبعد إخضاعها للتفتيش الدقيق، عُثر بداخلها على 1.151 كلغ من الكوكايين.

ومواصلة للتحقيق الذي تم تحت إشراف النيابة المختصة. تم ضبط كمية أخرى من الكوكايين قدر وزنها بـ 1.805 كلغ. على إثر تنفيذ أذونات بتفتيش لمنازل المشتبه فيهم، بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية من عائدات الترويج.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مقرة بالمسيلة. عن قضية تخزين، نقل، وحيازة المخدرات الصلبة لغرض الاتجار ضمن جماعة إجرامية منظمة.

مقالات مشابهة

  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • المسيلة: توقيف مروجي المخدرات الصلبة وحجز قرابة 3 كلغ كوكايين
  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)
  • نشأت الديهي يهاجم منتقدي مشروع رأس الحكمة: "الكعكة في يد اليتيم عجبة"
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • جيش الاحتلال يهاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات خلال 20 دقيقة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • ضبط أحد مروجي المخدرات في بنغازي
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • ضبط أحد مروجي المخدرات بالمرج