شهد الكونغرس العالمي للإعلام الذي بدأ أعمال نسخته الثانية أمس في أبوظبي إطلاق “فيوري” وكالة أخبار الفيديو من دول عالم الجنوب عملياتها رسميًا .

وكشفت الوكالة بهذه المناسبة عن أول مركز دولي لها في مدينة أبوظبي النابضة بالحياة .

ومن خلال اختيار الكونغرس العالمي للإعلام 2023 للكشف عن هويتها فإنها تعرض اليوم ثمار أشهر من العمل التحضيري الذي قام به فريقها لتطوير بصمة دولية قوية ورائدة في مجال صناعة الإعلام.

ومن مقرها الرئيسي في أبوظبي، ستركز “فيوري” على تمكين وتوسيع وجهات النظر من المناطق الجغرافية والجيوسياسية والتنموية التي تمثل دول عالم الجنوب.

وستوفر “فيوري” الأخبار العاجلة الحصرية المتعلقة بالسياسة والتكنولوجيا والرياضة والترفيه.. ومن خلال الحصول على اللقطات من موقع حدوث القصص.

وقالت الوكالة بهذه المناسبة : ” يمكننا الحصول على الأخبار العاجلة العالمية والإقليمية وانتاجها بفضل فريق دولي يضمن جلب محتوى لا يمكن تفويته من وإلى دول عالم الجنوب.. “فيوري” تخدم الجميع بدءًا من تكتلات وسائل الإعلام الدولية وحتى وسائل الإعلام الإقليمية والصحفيين والمواطنين والأفراد”.

وقال أليكس كوبيا، رئيس التوزيع في قسم أفريقيا في “فيوري”: “تمثل فيوري حقبة جديدة في مجال إعداد التقارير الإخبارية وهي مكرسة لتمكين وتعزيز وجهات النظر من عالم الجنوب.. مهمتنا توفير منصة للقصص التي يجب سماعها.. نحن متحمسون للغاية لبدء عملياتنا هنا في أبو ظبي ويعد الكونغرس العالم للإعلام الحدث المثالي لتقديم فيوري للعالم”.

وأوضح أنه تم إطلاق “فيوري” مع فريق مُجمَّع مسبقًا يضم أكثر من 150 موظفًا بدوام كامل، وشبكة راسخة تضم أكثر من 3000 صحفي فيديو في جميع أنحاء العالم ما يضمن وجود أشخاص على الأرض أينما كانت هناك أخبار. وأضاف :” تواصل “فيوري” تنمية وتعزيز قدرات الفريق كل يوم وتتابع بنشاط حملة توظيف واسعة النطاق في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها”.

وبدأ فريق عمل الوكالة عمليات تبادل المحتوى مع مقدمي الخدمة على مستوى العالم لتقديم أرشيف يضم أكثر من 150.000 حزمة فيديو للعملاء على الفور.. على أن يتم دمج ذلك مع الإنتاج النشط الذي تم طرحه قبل الإطلاق لضمان إنتاج 50 حزمة فيديو في المتوسط يوميًا، إلى جانب 300 ساعة من المحتوى المباشر شهريًا.

يتكون فريق “فيوري” ذو الخبرة من محترفين من مختلف المؤسسات الإخبارية والوكالات التي تغطي جميع جوانب الخبرة الفنية والصحفية مع أكثر من 38 لغة منطوقة، داخل الشركة.

ويوفر هذا التنوع ترجمات للبث المباشر المتزامن بـ 8 لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإسبانية والألمانية والتركية).

ولـ”فيوري” حضور كبير في الكونغرس العالمي للإعلام هذا العام من خلال منصة كبيرة مخصصة لهذا الغرض ويشارك فريقها في مجموعة مختارة من الأحداث الرئيسية والجانبية طوال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”

أكد لاعب الخضر، اسماعيل بن ناصر، عزمه على تقديم كل شيء، والعمل بجدية، من أجل العودة أكثر قوة، بعد إصابته الأخيرة التي تعرض لها في تربص سبتمبر الجاري.

وفي أول تصريح لنجم ميلان الايطالي، بعد إجرائه صبيحة اليوم الاثنين، عملية جراحية في فنلندا، قال: “أحييكم جميعا.. العملية الجراحية التي أجريتها على “ربلة الساق”، صبيحة اليوم، مرت بطريقة جيدة”.

ليضيف بن ناصر، في تغريدة أطلقها عبر حسابه الشخصي، على منصة “إكس” من المستشفى: “شكرا للجميع على رسائلكم، وعلى دعكم، الذي يحفزني على العودة سريعا”.

وختم الدولي الجزائري: “سأقدم كل شيء، من أجل العودة أكثر قوّة.. أراكم لاحقا على أرضية الميدان”.

Ciao a tutti,

La mia operazione al polpaccio di questa mattina è andata bene.

Grazie a tutti per i vostri messaggi e il vostro sostegno che mi motivano a tornare il più presto possibile. Darò tutto per tornare più forte.

Ci vediamo presto sul campo ❤️???? pic.twitter.com/KjgtDrAgSG

— Ismaël Bennacer (@IsmaelBennacer) September 16, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تدشين خدمة “ستار لينك” رسميا في اليمن
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • “مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر
  • محمد بن راشد يطلع على مشروع “الحي الثقافي” في دبي الجنوب
  • تعديل حكومي في الأفق.. وزراء يستعدون لمغادرة “فريق أخنوش”
  • “بعد انطلاق النسخة الأولى” نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد يشارك به 24 فريق
  • رسمياً.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة
  • رسميا.. المولودية تستقبل المنستيري بملعب “علي لابوانت”
  • بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”
  • رسميا.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة