أعلنت مجموعة إي أي إتش إثمار الدولية القابضة توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية بهدف إعداد وتوظيف المواهب الإماراتية الشابة، وتوفير فرص عمل لها في القطاع الخاص ومن ضمنها إي أي إتش. تسعى المذكرة إلى تحديد الخطوات والإجراءات التي يمكن من خلالها للمجموعة التعاون مع مختلف البرامج التي يرعاها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية وبرنامج نافس، بما يحقق الأهداف المركزية التي وضعتها القيادة الرشيدة في مجال مساهمة القطاع الخاص في التنمية المستدامة في الدولة، وتوطيد الشراكة بين الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في مجالات إعداد وتأهيل وتوظيف الكوادر المواطنة.

وبموجب المذكرة يتعهد المجلس بإطلاع “إي أي أتش” على برامج ومبادرات برنامج نافس ومزاياها ومعايير الاستفادة منها، وكيفية التسجيل فيها وتنظيم ورش عمل للتعريف بتلك المبادرات وبالمقابل تتعهد “إي أي أتش” بحث شركاتها التابعة، والمنشآت والشركات العاملة معها على الاشتراك في وتشجيع مبادرات وبرامج نافس، وتنظيم ورش عمل لطرح وشرح تلك المبادرات، وتوظيف ما لا يقل عن 350 مواطناً في شركات المجموعة خلال عامين.

وقع المذكرة عن مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية سعادة غنَّام المزروعي، الأمين العام للمجلس، فيما وقعها عن إي أي أتش علي الجبيلي، العضو المُنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة بحضور عدد من مسؤولي الطرفين .

وفي تعليقه على المذكرة، قال سعادة غنَّام المزروعي: ” سعداء بالإعلان عن هذا التعاون مع واحدة من أبرز شركات القطاع الخاص في الدولة والتي تسهم في التنمية الاقتصادية المستندة إلى الكوادر الوطنية..وهذه المذكرة تُضاف إلى العديد من الشراكات التي ترسخت عبر السنوات الماضية بين برنامج “نافس” والجهات ذات العلاقة بهدف توفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف للشباب الإماراتي.. وإننا على ثقة بأن تعاوننا مع إي أي أتش بموجب هذه المذكرة سيسهم في دعم برامجنا وتعزيز سياسة التوطين”.

من جانبه علي الجبيلي: “جاء الإعلان عن هذا التعاون نتيجة مناقشات جادة وتوافق للرؤى مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس”، لتعزيز جهودنا في المساهمة في اقتصاد دولة الإمارات والاستفادة من قدرات الشباب الإماراتي، بناءً على التزامنا بالأهداف المركزية التي وضعتها القيادة الرشيدة “.

وأضاف الجبيلي: “أطلق نافس العديد من المبادرات الوطنية لبناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص، بالأخص في صعيد تدريب وتطوير الشباب الإماراتي.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان

عجمان: أمير السني

وقّع مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص بإمارة عجمان مذكرة تفاهم مع «آر» للتعليم والتطوير الأكاديمي (رييد) لتعزيز جهود العمل المشترك وترسيخ أفضل الممارسات.

وقّع مذكرة التفاهم محمود خليل الهاشمي، مدير المكتب، وعمران خان، رئيس «آر» للتعليم، وأكدت الجهتان أن هذه المذكرة تأتي في سياق حرصهما على وضع إطار استراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة وزيادة التعاون بين الطرفين.

ويتم بموجب هذه الاتفاقية توفير الدعم والمساعدة في مجال الدراسات والبحوث والاستبيانات التي تجرى من قبل الطرفين وتقديم المنح الدراسية والخصومات.

كما تتضمن المشاركة في المسؤولية الاجتماعية في القطاع التعليمي.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية