أظهرت مقاطع مصورة نشرها حزب الله الثلاثاء، إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على بلدة إسرائيلية على الحدود مباشرة يوم الأحد، مما أدى إلى إصابة عمال المرافق بجروح خطيرة.

اعلان

وقال حزب الله إنه أطلق صواريخ موجهة على "قوة لوجستية تابعة لجيش الاحتلال كانت على وشك تركيب أعمدة نقل وأجهزة تنصت وتجسس قرب ثكنة دوفيف”.

 وأضاف أن الضربات أصابت جرافة عسكرية إسرائيلية في ضربة منفصلة.

وبعد وقت قصير من الهجوم، سُمعت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل. وذكرت إذاعة الجيش أن صاروخاً آخر مضاداً للدبابات أطلق من لبنان.

وقالت شركة الكهرباء الإسرائيلية إن العمال في مجتمع دوفيف الريفي أصيبوا أثناء إصلاح الخطوط التي تضررت في هجوم سابق، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ستة أشخاص أصيبوا، أحدهم في حالة خطيرة.

ويعد هذا الهجوم أخطر حادث يتورط فيه مدنيون منذ الغارة الجوية الإسرائيلية على جنوب لبنان في 5 نوفمبر/تشرين الثاني والتي أسفرت عن مقتل امرأة وثلاثة أطفال.

متحدثًا عن جبهة لبنان.. أمين عام حزب الله: أميركا مسؤولة عن الحرب في غزةصواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبنانيشاهد: في مراسم شعبية.. حزب الله يشيع أحد عناصره غداة مقتله بنيران إسرائيلية

كما أعلن حزب الله اللبناني الثلاثاء استهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي وأماكن تجمع الجنود المحيطة على حدود جنوب لبنان، واستهداف موقع المرج الإسرائيلي مرتين، مضيفاً أنه حقق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت عدداً من البنى التحتية لحزب الله في الأراضي اللبنانية رداً على تعرض مواقعه للقصف.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً يومياً متبادلاً بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أموال وأسلحة مرتبة بعناية.. إسرائيل تدّعي اقتحام مركز قيادة لحماس تحت مستشفى الرنتيسي صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة فيديو: مئات اللبنانيين يؤدون صلاة الجمعة في صيدا ويدينون الهجمات الإسرائيلية على غزة طوفان الأقصى حركة حماس جنوب لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: الآلاف يخرجون في مسيرة لدعم الفلسطينيين في كيب تاون تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن التغطية مستمرة| أوضاع إنسانية متدهورة في غزة، وتل أبيب تقول إن حماس "فقدت السيطرة" على القطاع مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الأمم المتحدة قلقة من الوضع "الفظيع" لمستشفيات غزة، وحصيلة القتلى تصل إلى 11 ألفا و320 يعرض الآن Next صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة يعرض الآن Next وزير الخارجية الإسرائيلي: غوتيريش "لا يستحق" أن يكون على رأس الأمم المتحدة يعرض الآن Next عاجل. استقالة 3 وزراء من الحكومة العراقية بعد قرار المحكمة العليا إقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يعرض الآن Next شاهد: الملك تشارلز الثالث يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين في مركز لتوزيع المساعدات الغذائية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الحرب الروسية الأوكرانية بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط المملكة المتحدة قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حركة حماس جنوب لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الحرب الروسية الأوكرانية بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط المملكة المتحدة قصف إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 140 هدفًا لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، إنه يواصل الهجوم على أهداف حزب الله اللبناني وأنه قصف 140 موقعًا في موجة هجمات منذ الليلة الماضية.
وأوضح أنه قصف أكثر من 140 موقعًا لحزب الله بما في ذلك مبان تخزن أسلحة فيها.قصف إسرائيل للبنانوأوضح أن حوالي 100 صاروخ أطلقت من دول مجاورة منذ صباح اليوم صوب مناطق الاحتلال الإسرائيلي.
أخبار متعلقة الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًاالتطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية بريةفي المقابل أعلن حزب الله مسؤوليته عن شن عدة هجمات على إسرائيل، وانطلقت صافرات الإنذار للتحذير من صواريخ، خاصة في الشمال.

الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات.. تفاصيل عملية اغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gSeiwEZBjC pic.twitter.com/TVlgf49jTc— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024حرب إسرائيل على لبنانلكن تقارير إسرائيلية وفلسطينية أشارت إلى اعتراض صاروخ فوق الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وسائل إعلامية إسرائيلية بأن جزءًا من صاروخ منفجر أصاب منزلًا في بلدة حوارة الفلسطينية، فيما لم ترد تقارير في البداية عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 140 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يقصف مستوطنات
  • حزب الله يتعهد بمواصلة المواجهة ويقصف مواقع إسرائيلية
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • “حزب الله” يقصف حيفا برشقة صاروخية والاحتلال يعترف بإصابة مستوطنيْن / شاهد
  • حزب الله يقصف مستوطنة إسرائيلية بصواريخ "فادي 1"
  • حزب الله يقصف منشآت عسكرية في حيفا ومستوطنات إسرائيلية بصليات من الصواريخ
  • الاحتلال يقصف معبرا حدوديا بين سوريا ولبنان ويصيب مدنيين (شاهد)