نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، البرنامج الرابع من برامج التعليم المدني الموحد «الابتزاز الإلكتروني»، بمشاركة 50 شابا وفتاة من أبناء المحافظة، بمركز شباب كفر شبين بإدارة شباب شبين القناطر.

حاضر اللقاء الدكتور محمد عبدالفتاح محمد وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، وأدار اللقاء في عدة محاور رئيسية هي مفهوم الابتزاز الإلكتروني، حيث أوضح الابتزاز بمفهومه العام وهو الحصول على مكاسب مادية أو معنوية من خلال استغلال ضعف شخص آخر، والتهديد بإفشاء أمور ماسة بحياة الفرد الشخصية واستغلال صوره أو بياناته الشخصية.

كيفية مواجهة الابتزاز الالكتروني

وأكد أن مواجهة الابتزاز الإلكتروني تبدأ بالثبات الانفعالي للفرد والسيطرة على انفعالاته ومشاعره وعدم ترك مجال للقلق والخوف، وإغلاق سبل التواصل بين الضحية والجاني وعدم التوسل إليه وإظهاره بمظهر المتحكم، واللجوء إلى مركز الأمن والشرطة المسؤولة عن قسم الجرائم الإلكترونية، وعدم حذف المحتوى الذي أرسله لك الجاني لاستغلالك، وإخبار الأهل ومن تثق بهم للحصول على دعمهم والوقوف بجانبك، والتحلي بالصبر في التعامل مع المبتز والعمل على كسب الوقت حتى تتمكن السلطات من القبض عليه.

كما أكد عدم فتح أي موقع غير معروف أو روابط مجهولة لوقف سهولة الاختراق والابتزاز، وعدم مراسلة الأشخاص غير المعروفين بغرض التعارف، وأن تكون كلمة السر الخاصة قوية وصعبة الاختراق.

يأتي البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وشاكر محمد مدير إدارة شبين القناطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية برامج القليوبية الابتزاز الإلکترونی الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي

استقبلت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، ظهر اليوم الأربعاء، النائب طارق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي، بمكتبها بمقر ديوان عام مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، و طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، و عبد الحميد عثمان مدير إدارة الشئون الإدارية بالمديرية.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بنادى جزيرة الورد الرياضي، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي، وحصر الأماكن داخل النادى التى تصلح لإقامة عليها مشروعات استثمارية جديدة تعود بالنفع والفائدة على الاعضاء والنادى في نفس الوقت.

وأشادت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، بالطفرة الموجودة داخل نادى جزيرة الورد الرياضي، من حيث البنية التحتية، وكذلك من حيث البطولات الرياضية التى حققها نادى جزيرة الورد الرياضي باللاعبين فى مختلف المجالات الرياضية والألعاب داخل النادى.

ومن جانبه أعرب النائب طارق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي، بالدعم الذي تقدمه مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، بقيادة الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة لنادى جزيرة الورد الرياضي، كما قدم التهنئة للأستاذ طارق دهب لثقة  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتعيينه وكيلاً للمديرية لشئون الشباب، متمنياً له التوفيق والسداد. 

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ