أكد الدكتور نبيل عمرو قيادي بحركة فتح، أن مشروع تهجير أهالي غزة كان غائبًا عن الصورة العلنية خلال السنوات الماضية.

عاجل - جيش الاحتلال يطلق قنابل الإنارة بمحيط مستشفى المعمداني في غزة (فسطين اليوم) عاجل - مكالمة هاتفية بين السيسي وبوتين بشأن الحرب على غزة.. اعرف التفاصيل (فلسطين اليوم) حقيقة التهجير الطوعي لأهالي غزة

وقال في لقاء مع برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أحد الضباط الإسرائيليين جاء مؤخرًا ليقول لأهالي غزة أن يتوجهوا إلى سيناء وهم سيتكفلون بالبناء لهم، لكن هذا جاء بسبب الفشل في العملية العسكرية، فهم يعلمون أن الجيش المصري لن يسمح بهذا.

وأوضح أن الأردن كذلك لن تسمح بتهجير أهالي غزة إليهم، بينما قال أحد القياديين أن حل القضية الفلسطينية حرق أهالي غزة بالكامل، مؤكدًا أن هذا الكلام لا يمكن أن يقوله شخص في القرن الحالي ولا يمكن أخذ ما يقولونه على محمل الجد.

وأضاف أن إسرائيل تعمل على خلق حالة مأساوية تجبر أهالي غزة على النزوح والتهجير، لكن الجميع يعلم ذلك ومصر والأردن هما الدولتين الشقيقتين والأكثر وفاء للقضية الفلسطينية مما يظن الإسرائيليون والأمريكيون.

وأشار إلى أن الرواية التي يروج لها الإسرائيليون بشأن وجود بعض الراغبين في الهجرة من بين أهالي غزة روايات كاذبة، والخطط الإسرائيلية متخبطة وغير واضحة وهذا دليل على ارتباكهم بالكامل.

ولفت إلى أن الفلسطينيين مطمئنين إلى أن القضية بخير، رغم الشهداء ومدينة غزة التي تدمرت، إلا أنه في نهاية المطاف ليست إسرائيل من يحدد إيقاع المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الجيش المصري جيش الاحتلال أحمد موسى حركة فتح صدى البلد القضية الفلسطينية الإعلامي أحمد موسى العملية العسكرية حل القضية الفلسطينية قيادي بحركة فتح اهالي غزة أهالی غزة

إقرأ أيضاً:

استجابة لأهالي القرية.. حملة نظافة مكبرة بقلندول بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استجاب تاج جلال ابو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي لمطلب اهالى قري  قلندول
بعمل حملة نظافة مكبرة جاء ذلك عقب لقاء مع عدد من اهالى قرية قلندول  برئيس مركز ومدينة ملوى، بمكتبه اليوم السبت 

حيث وجه رئيس مركز  ملو  نائبه  اسامه سيبويه بعمل حملة نظافة مكبرة بمجلس قروى قلندول بمركز ملوى،وبمعاونه معدات الحملة الميكانيكيّة بقرى المركز، وذلك فى اطار رفع كفاءة منظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من نقطة الوحيلة،وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية، ونقاط التجميع، وذلك ضمن جهود رئاسة مركز ومدينة ملوى لرفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من اجل الارتقاء بالمجتمع.

واكد « تــاج ابوسداح »  رئيس مركز ومدينة ملوي إن الوحدة المحلية لا تألوا جهداً في متابعة حالة النظافة ورفع كافة المخلفات والإشغالات من جانبي الطريق والشوارع الرئيسية وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز وخلق بيئة خالية من التلوث .

FB_IMG_1719661517279 FB_IMG_1719661504087 FB_IMG_1719661501715 FB_IMG_1719661498654 FB_IMG_1719661496131

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: لا تقدم في المحادثات مع إسرائيل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • انهيارات أرضية في نيبال بسبب الأمطار الغزيرة.. الأرض ابتلعت 9 أشخاص (فيديو)
  • استجابة لأهالي القرية.. حملة نظافة مكبرة بقلندول بالمنيا
  • كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟
  • هل يتم تطبيق عقوبات «المادة 52» بشأن قرار الزمالك بالانسحاب؟.. تامر عبد الحميد يجيب
  • نشرة التوك شو.. انقلاب فاشل في بوليفيا ومشادة على الهواء
  • قيادي بحركة فتح: اعتداء كلب على مسنة دليل نازية المحتل (فيديو)
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • مجتمعات عمرانية وسكن كريم ومتنفس لأهالي المحافظات