قال الدكتور منير نسيبه استاذ القانون الدولي أن الوضع الانساني في قطاع غزة اصبح كارثة انسانية مصنوعة، صناعة بشرية عجيبة، فـ الاحتلال الاسرائيلي منذ اليوم الاول  للعدوان على قطاع غزة يستهدف المدنيين بشكل مباشر، والبنية التحتية لقطاع غزة فضلا عن منع وصول الماء والغذاء والوقود وقطع الانترنت والاتصالات والكهرباء فضلا عن القصف الشديد الذي أدى على مدى الأيام لاستشهاد ما يتجاوز ١١ ألف شهيد.

 دعاوي قضائية ضد إسرائيل

وأضاف منير نسيبه في مداخلة عبر خاصية "zoom" من القدس  في برنامج مصر جديده الذي يذاع عبر قناة etc ، أن تركيز القصف على مدينة غزة حتى تم تدميرها بالكامل وقام بتهجير سكان شمال قطاع غزة إلى الجنوب علما بأنه لايوجد مكان آمن في الجنوب.

وأوضح أن المنظمات الحقوقية الدولية أكدت أن جرائم الاحتلال في قطاع غزة ترقى لمستوى الإبادة الجماعية وهي جريمة مركبة أعلى مستوى من الجرائم.

وأشار إلى أن هناك دعاوي قضائية ضد إسرائيل وضد بايدن في المحاكم الأمريكية بأنه الداعم الرئيسي لإسرائيل بالسلاح والعتاد والغطاء الدولي ضد جرائمها لذلك فهو شريكة معاه في العدوان على غزة.

واستطرد أن أمريكا ترفض بشكل ديقاطع وقف إطلاق النار وتشجع الاحتلال بالإستمرار في عمليته العسكرية.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة بايدن المحاكم الأمريكية أمريكا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لوداع وتشييع شهداء ارتقوا بقصف إسرائيلي على بلدة خزاعة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر على غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد.

الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس

وقالت الوزارة في بيان طالعته "الساعة"، إن "23 شهيدا و91 إصابة وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة".

وأضافت أن "إجمالي عدد المصابين بلغ 87 ألفا 60 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ما يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 265 على التوالي، عبر القصف جوا وبرا وبحرا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وخلف قصف الاحتلال عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة
  • إسرائيل تزعم قصف بنى تحتية لحزب الله في الجنوب
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • حرب غزة.. إسرائيل تفرج عن 50 أسيرا واعتقال متظاهرين في نيويورك (فيديو)
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟