تواصلت يوم أمس الثلاثاء منافسات الدور الرئيس (دور الـ32) للنسخة الثالثة من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين، إذ شهدت ملاعب الاتحاد البحريني للتنس إقامة مجموعة من مباريات هذا الدور لفردي فئتي الأولاد والفتيات، كما انطلقت أمس مباريات دور الـ16 لمسابقة الزوجي. في منافسات فردي الأولاد، أقيمت أمس 7 مواجهات استكمالا لمباريات دور الـ32 للمسابقة، إذ صعد اللاعب التركي مصطفى إيلماز إلى دور الـ16 بعد فوزه على اللاعب البريطاني عيسى علي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 4/‏6 و6/‏3 و6/‏2.

وتمكن اللاعب البريطاني سيرجي رفيعي من العبور إلى الدور التالي على حساب اللاعب المصري محمد الشيخ، إذ تغلب عليه بمجموعتين دون مقابل 6/‏1 و6/‏3، وبلغ التركي جاغان توفيقجي دور الـ16 بتغلبه على الدنماركي اليكسندر كلاوسين بنتيجة 7/‏6(3) و6/‏4. وتخلى اللاعب التركي بورا باكيجي عن لقبه الذي أحرزه في بطولة الاسبوع الماضي مبكرا بعد خسارته أمام اللاعب السويسري روبن بويكلي بنتيجة 3/‏6 و6/‏2 و1/‏6، ليواصل اللاعب السويسري مشواره نحو الدور التالي من المسابقة. أما وصيف النسخة الماضية الإسباني أندريس بريرو فقد أكد رغبته في تكرار وصوله إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي وتعويض خسارته اللقب أمام اللاعب التركي باكيجي، إذ تغلب بسهولة على التركي كيفانج بدر بنتيجة 6/‏2 و6/‏2، وصعد اللاعب التركي أريل كايرا تونا إلى ثمن النهائي بفوزه على المصري ياسين محمد بنتيجة 6/‏1 و6/‏0، فيما اكتمل عقد المتأهلين لدور الـ16 بتأهل اللاعب الروسي آرسيني ليزنياك على حساب اللاعب اليمني أحمد محمد، إذ فاز عليه بنتيجة 6/‏2 و6/‏4 في آخر مباريات دور الـ32. وضمن منافسات فردي الفتيات، أقيمت يوم أمس مباراتان مكملتان لدور الـ32، إذ تمكنت اللاعبة التركية سيماي كالاس من التغلب على الايطالية أناتيا سارا بنتيجة 6/‏2 و6/‏3 لتصعد إلى الدور ثمن النهائي، وفي أطول مباريات الأمس تغلبت اللاعبة التركية بيراك كوجاك على اللاعبة الروسية ليليا بيسكون بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 7/‏6(5) و2/‏6 و6/‏3 لتحجز آخر مقاعد دور الـ16 في فردي الفتيات.
انطلاق منافسات الزوجي من جانب آخر، بدأت أمس منافسات دور الـ16 لمسابقة الزوجي لفئتي الأولاد والفتيات، ففي زوجي الأولاد تمكن الثنائي التركي بورا باكيجي وجاغان توفيقي المتوجان بلقب المسابقة في الأسبوع الماضي من التغلب على الثنائي البريطاني عيسى علي والسعودي بدر ادريس بنتيجة 6/‏2 و4/‏6 و7/‏6(5)، كما فاز الثنائي الأمريكي إليجاه ماكس والإسباني أندريس بريرو على الثنائي الأمريكي فينكات ريشي والصربي ماركو ميلوسافيلجيك بنتيجة 6/‏4 و2/‏6 و7/‏6(7). كما صعد التركيان أوزان أفانوغلو ومصطفي إيلماز إلى دور الثمانية بفوزهما على الثنائي المصري محمد الشيخ وأحمد ابراهيم بنتيجة 6/‏4 و6/‏2. وضمن منافسات دور الـ16 لزوجي القتيات، فازت اللاعبتان الإيطاليتان أنجليكا سارا وأناتيا سارا على اللاعبتين التركية إيجا بويلو والكازخستانية عايدة عمربيك بنتيجة 6/‏2، 4/‏6 و7/‏6(9)، كما تغلبت اللاعبتان الفرنسيتان سيندي لنغليز ويلينا ليبوا على المصرية سارة دسوقي وزميلتها الهندية سايتي بنتجية 7/‏6 و6/‏2.
مباريات اليوم وتنطلق اليوم الأربعاء منافسات دور الـ16 لمسابقة الفردي لفئتي الأولاد والفتيات، كما تستكمل اليوم مباريات دور الـ16 لمسابقة الزوجي للفئتين. وتبدأ المباريات في الساعة التاسعة والنصف صباحا على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللاعب الترکی مباریات دور دور الـ32 بنتیجة 6

إقرأ أيضاً:

علامات على الجلد قد تشير إلى الإصابة بداء السكري: تحذير مبكر للصحة

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- تعتبر صحة الجلد مرآة لصحة الجسم، وفي بعض الأحيان قد تظهر علامات غير متوقعة على الجلد تشير إلى وجود مشكلات صحية داخلية خطيرة. وفقًا للدكتورة لاريسا غابدولخكوفا، خبيرة التغذية الروسية، قد تكون بعض العلامات الجلدية مؤشرًا على الإصابة بداء السكري.

تشير الدكتورة غابدولخكوفا إلى أن ظهور بقع سوداء على مناطق معينة من الجسم مثل المرفقين، الرقبة، والإبطين قد يكون مرتبطًا بمقدمات داء السكري أو حتى السكري نفسه. في كثير من الأحيان، قد يتم تفسير هذه البقع على أنها ناتجة عن قلة النظافة الشخصية، لكن الحقيقة تكمن في أنها علامات مرتبطة بمتلازمة مقاومة الأنسولين.

ما هي مقاومة الأنسولين؟

مقاومة الأنسولين هي حالة طبية تتميز بانخفاض استجابة الخلايا في الجسم للأنسولين، ما يعني أن العضلات، الدهون، والكبد تتوقف عن امتصاص الغلوكوز بفعالية. في هذه الحالة، يضطر البنكرياس لإفراز كميات أكبر من الأنسولين للحفاظ على مستويات الغلوكوز في الدم ضمن النطاق الطبيعي.

الشواك الأسود: العارض الأساسي لمقاومة الأنسولين

واحدة من أبرز العلامات على مقاومة الأنسولين هي الشواك الأسود (acanthosis nigricans)، وهي حالة تتميز بظهور بقع سوداء على الجلد، خاصة في المناطق التي تحتوي على ثنيات مثل الإبطين، الفخذين، والبطن. هذه البقع لا تزول بالغسل، وتظهر غالبًا مع نمو أورام حليمة صغيرة.

أسباب ظهور هذه العلامات

السمنة والوراثة هما من الأسباب الرئيسية لتطور مقاومة الأنسولين، وهو ما يؤدي بدوره إلى ظهور هذه العلامات الجلدية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي اختلال التوازن الهرموني في الجسم إلى ظهور هذه البقع.

متى يجب استشارة الطبيب؟

يؤكد الخبراء أن ظهور هذه العلامات على الجلد هو تحذير للجسم بضرورة استشارة الطبيب فورًا. التشخيص المبكر لحالة مقاومة الأنسولين أو داء السكري يمكن أن يساعد في تجنب مضاعفات صحية خطيرة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • في اليوم العالمي للمُسنِّين.. كيف نظر الإسلام لبِرِّ الأبوين في كِبرهما؟
  • علامات على الجلد قد تشير إلى الإصابة بداء السكري: تحذير مبكر للصحة
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • الأهلي بنغازي يعسكر في مصر
  • الأمم المتحدة: 15 ألف امرأة حامل بغزة تقف على شفا المجاعة
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة