افتتح اللواء الركن الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة دورة الإحصاء والمعلومات VIS، التي انطلقت الاثنين 14 نوفمبر 2023، بتنظيم من الاتحاد العربي للكرة الطائرة بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير الدولي، وبمشاركة 29 دارسًا ودارسة، في باكورة أنشطة وبرامج الاتحاد العربي الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرًا له.

وحضر حفل الافتتاح الأمين العام للاتحادين العربي والبحريني فراس الحلواجي، ونائبا رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة محمد الذوادي وحبيب محمد، ومدير الاتحاد العربي عادل البناء، ومحاضر الدورة محمد سلمان ومساعده ابراهيم علي. ورحب اللواء الركن الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالمشاركين من داخل وخارج مملكة البحرين في أولى الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد العربي، والتي تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد بعد عودة المقر للمملكة، لتفعيل الجوانب التدريبية لتشمل جميع أركان اللعبة فنيًا وإداريًا وإعلاميًا والسعي لتقديم دورات تشمل الحكام والإداريين والمدربين والإعلاميين وفق الإمكانات المتاحة، وبما تسمح به الأجندة بالتنسيق مع باقي الاتحادات الوطنية. وأكد على أهمية دورة الإحصاء والتحليل؛ نظرًا لما تمثله من عملية الإحصاء من قيمة كبيرة، سواء من خلال تقديم المعلومات لوسائل الإعلام أو الأجهزة الفنية، مشيرًا إلى اهتمام الاتحاد الدولي والآسيوي بالإحصاء والذي اصبح أحد العلوم الهامة في الكرة الطائرة. وأضاف: «إننا نفتخر بوجود كوادر متميزة في الإحصاء والتحليل سواء في البحرين أو الوطن العربي أسهموا في المشاركة بلجان الإحصاء ونجاح البطولات العالمية والقارية.. وإننا نقيم هذه الدورة لتخريج المزيد من الكوادر». وتطلع اللواء الركن الشيخ علي بن محمد آل خليفة لوجود محلل إحصائي في كل نادٍ؛ لما يمثله من دور مهم ومساند للجهاز الفني متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح. ويشارك في الدورة 29 دارسًا من مملكة البحرين والمملكة العربية والسعودية والكويت والإمارات والمغرب والأردن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الاتحاد العربی للکرة الطائرة علی بن محمد

إقرأ أيضاً:

حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، والدكتور حسام الدين مصطفى وآمال خليفة مدير الاتحاد الدولي بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المميزة على الطريقة المصرية بجانب الترحيب بكل دولة مشاركة على حدة.

كما حضر العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلٍ من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • "القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات
  • 3 فرق للكرة الطائرة تحقق الفوز في بطولة أندية العراق للسيدات
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • ناشئات المقاولون للكرة الطائرة يهزمن زهور التجمع
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • أحمد بن محمد يفتتح فعاليات الدورة الـ 30 لمؤتمر ومعرض «أنظمة النقل الذكية 2024»
  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 30 للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة