الجزيرة:
2024-09-07@01:25:49 GMT

النظام السوري يلغي اعتماد بي بي سي

تاريخ النشر: 9th, July 2023 GMT

النظام السوري يلغي اعتماد بي بي سي

أعلن النظام السوري السبت إلغاء اعتماد هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" (BBC) بسبب ما وصفه بـ"تقاريرها المضللة"، في خطوة نادرة بحق وسيلة إعلام دولية في البلد الذي مزقته الحرب.

وقالت وزارة الإعلام السورية في بيان إنه "نتيجة عدم التزام القناة بالمعايير المهنية وإصرارها على تقديم تقارير مسيسة ومضللة" تقرر "إلغاء اعتماد مراسل ومصور القناة".

من جانبه، قال متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية إن "بي بي سي نيوز العربية تمارس صحافة مستقلة محايدة" وتتحدث "إلى الناس من مختلف الأطياف السياسية لإثبات الحقائق"، من دون أن يعلق مباشرة على الخطوة السورية.

وأضاف المتحدث في بيان "سنواصل تقديم أخبار ومعلومات محايدة لجماهيرنا في جميع أنحاء العالم الناطق بالعربية".

الكبتاغون وعائلة الأسد


وكانت هيئة الإذاعة البريطانية قد نشرت تقريرا الشهر الماضي حول ما قالت إنها "روابط مباشرة" بين تجارة الكبتاغون وعائلة رئيس النظام السوري بشار الأسد وكذلك جيش النظام السوري.

وتتهم الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي النظام السوري بإنتاج وتصدير هذه المادة المخدرة وأشارت إلى ماهر الأسد، قائد الفرقة الرابعة في الجيش وشقيق رئيس النظام، بأنه من الشخصيات الرئيسية الضالعة في هذه التجارة.

وأوردت وزارة الإعلام السورية أنه منذ اندلاع الحرب عام 2011 "تعمدت قناة بي بي سي… من وقت لآخر تقديم معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة عن الواقع السوري".

وأضافت الوزارة أنه تم "تنبيه القناة أكثر من مرة إلا أنها واصلت بث تقاريرها المضللة بالاستناد إلى تصريحات وإفادات من جهات إرهابية ومعادية".

ومن النادر إلغاء اعتماد ممثلي وسائل إعلام دولية في دمشق، حيث يعمل مراسلون محليون في وسائل الإعلام الأجنبية القليلة المتبقية، إذ غادر العديد من الصحفيين الأجانب البلد مع احتدام النزاع.

وتحتل سوريا المرتبة 175 من 180 على مؤشر حرية الصحافة الذي أعدته منظمة "مراسلون بلا حدود"، ويفرض النظام في دمشق قيودا صارمة على التغطية الإعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بی بی سی

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج النارية.. احرص على ضبط وتيرة عملك

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 5 سبتمبر

قد تجدك حركات غريبة وعاطفية ترغبك في الهروب مع حبيب إلى عالم الخيال يا برج الحمل، هذا يوم رائع لذلك على الأقل خطط لأمسية هادئة في مكان ما مع شخصك المميز، قد ترغب أيضًا في إشباع الرغبات الحسية الأخرى، مثل الرغبة في تناول طعام لذيذ أو مشروب ما، نحتاج جميعًا إلى القليل من الانغماس في الذات بين الحين والآخر.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 5 سبتمبر

قد يكون لديك أحلام غريبة وتنبؤات حية اليوم يابرج الأسد تعمل حدسك وقدراتك التخاطرية على مستوى عالٍ، قد تفكر في شخص ما يتصل بك لاحقًا، هناك أيضًا ميل إلى أن تكون شديد الشك، لا داعي للذعر إذا بدت بعض الرسائل التي تتلقاها مزعجة، تحقق من الحقائق أولاً من المرجح أن تجد أن كل شيء أفضل مما كنت تعتقد.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 5 سبتمبر

قد يكون لديك بعض الأحلام المكثفة الليلة يا برج القوس، قد تجد أنها تجلب الإلهام لمشاريع إبداعية، ربما لإعادة تزيين منزلك أو تجميله بطريقة أخرى، قد تشعر بالنشاط الآن وترغب في المضي قدمًا والعمل على مشروعك حتى تشعر بالإرهاق، احرص على ضبط وتيرة عملك قد تتعب إلى درجة الشعور بالمرض.

مقالات مشابهة

  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تناول الطعام الصحي
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • واشنطن ترفض إفلات النظام السوري من العقاب بشأن استخدام الكيماوي
  • بعد انتقاله للدوري اليوناني .. أوناحي يلغي متابعة بنعطية على الإنستغرام
  • الاحتلال يلغي خط سكة الحديد من العفولة إلى جنين.. ما علاقة تركيا؟
  • حظك اليوم برج الأسد الخميس 5 سبتمبر 2024: واجه التحديات
  • الحصيلة الأعلى منذ عام.. قتلى في صفوف قوات النظام السوري
  • الأعلى منذ عام.. قتلى في صفوف قوات النظام السوري
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج النارية.. احرص على ضبط وتيرة عملك