الجديد برس:

نشر حزب الله اللبناني، الثلاثاء، مشاهد من استهداف قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “نطوعا” قرب ثكنة “برانيت” عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. 

وأظهرت المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي لحزب الله وقوع إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، واستقدام قوات الاحتلال سيارات مدنية لإخلاء الإصابات.

بالفيديو | مشاهد من إستهداف المقاومة الإسلامية قوة مشاة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة "نطوعا" قرب ثكنة "بيرانيت" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية#حزب_الله pic.twitter.com/4CtnF40AKU

— قناة المنار (@TVManar1) November 13, 2023

وبالتزامن، نشر حزب الله مشاهد من استهداف تجمعاً لجنود الاحتلال داخل موقع “بركة ريشا” الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

بالفيديو | مشاهد من إستهداف المقاومة الإسلامية تجمعاً لجنود العدو داخل موقع "بركة ريشا" التابع لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية#حزب_الله pic.twitter.com/yH49OB4r4Y

— قناة المنار (@TVManar1) November 13, 2023

وكان حزب الله أعلن، أمس الإثنين، استهداف قوة ‏مشاة إسرائيلية قرب ثكنة ‏”برانيت” بالصواريخ الموجهة، وقوة ‏مشاة أخرى في موقع الضهيرة بالصواريخ موقعاً إصابات مؤكدة بين ‏قتيل وجريح.

كذلك استهدف موقع ‏الراهب ‏التابع للاحتلال بالأسلحة المناسبة محققاً إصابات مباشرة فيه، إضافةً إلى إطلاق رشقة صواريخ كبيرة من لبنان في اتجاه الجليل الغربي.

يأتي ذلك بينما يواصل حزب الله استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي العسكرية وحشوده، ملحقاً خسائر فادحة في صفوفه.

في هذا السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هجمات حزب الله على الاحتلال “لا تتوقف تقريباً طوال اليوم”، مشيرةً إلى انقطاع الكهرباء في الجليل الغربي.

وأفاد موقع رسمي، تابع لوزارة الصحة في حكومة الاحتلال، بأن عدد الجرحى الإسرائيلين، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية في حيفا والشمال، بلغ 1405 مصابين.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي كثيراً، في الآونة الأخيرة، عن وجود قلق إسرائيلي من جبهة الشمال مع حزب الله، مؤكداً أن هذه الجبهة هي “تحدٍّ ضخم” للاحتلال.

وأمس، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاحتلال “في حالة دفاع في الشمال، بحيث نتلقى ضربات وتقع لدينا إصابات”، مؤكدةً أن حزب الله تعلم “التحصن وتقنيات سلاح الجو”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عند الحدود اللبنانیة الفلسطینیة مشاهد من حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالصواريخ.. حزب الله يدمر "ميركافا" و"نميرا" إسرائيليتين

أعلن حزب الله اللبناني، السبت، أنه دمر دبابة "ميركافا" وآلية "نميرا" إسرائيليتين، في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا، مستخدما الصواريخ الموجهة.

وقال الحزب في بيان: "استهدف مقاتلونا دبابة ميركافا وآلية نميرا في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الموجهة، وأصابوهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما".

وفي وقت سابق من السبت، قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلة تابعة له قصفت مبنى في الحولة جنوبي لبنان، كان يتجمع فيه مجموعة من عناصر حزب الله.

وأضاف أن مبنى آخر يستخدمه حزب الله في الحولة قد قصف أيضا.

ومنذ بدأت حرب غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل القصف عبر حدود لبنان الجنوبية، بشكل شبه يومي.

وتصاعدت حدة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعا إقليميا.

وأدى العنف المستمر منذ أكثر من 8 أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى مقتل 482 شخصا على الأقل في لبنان، أغلبيتهم من مقاتلي حزب الله و94 مدنيا، بحسب حصيلة أعدتها "فرانس برس".

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • بالصواريخ.. حزب الله يدمر "ميركافا" و"نميرا" إسرائيليتين
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية